بماذا تشتهر جزيرة كريت

كتابة: Aya Magdy آخر تحديث: 04 يناير 2021 , 04:29

ماذا تعرف عن جزيرة كريت

إذا كنت من محبي السفر و الرحلات فمن المؤكد أنه قد جاء  في ذهنك قضاء عطلة صيفية في مدينة اليونان الجميلة . فعندما تسمع عن اليونان قد يأتي إلى مخيلتك  بعض الآثار القديمة و المتاحف اليونانية و جبن الفيتا  و البحار المتلالئة و الشواطئ الرائعة أليس كذلك ؟

ولكنك بالطبع قد سمعت يوماً عن جزيرة كريت الموجودة في اليونان ، ذلك المكان الساحر الخلاب الذي يربط كل أماكن اليونان ببعضها البعض فهى تعتبر موطناً لبعض من أكثر الأساطير اليونانية . بالأضافة إلى أفضل ما تقدمه اليونان الحديثة .  فمهما كان ذوقك فكل ما تريده ستجده في جزيرة كريت باليونان  .

و تعتبر الأكثر شهرة في اليونان و ذلك لأنها تتمتع بجو سحري و خلاب  بما يكفي لقضاء عطلة كاملة هناك بسهولة لأكتشاف أركانها الخفية.  و تذوق أفضل المأكولات اليونانية و الإستمتاع  بهدوء البحر الابيض المتوسط بغض النظر عن ما تبحث عنه فسوف تجده بالتاكيد في جزيرة كريت .

ما تشتهر به جزيرة كريت

قصة المتاهة الأسطورية المدونة على القرص

تحتوي الجزيرة على المتحف الأثري في هيراكليون حيث يعتبر إكتشاف هذا المتحف كنزاً لا يفوتك ابداً . حيث أعيد افتتاح المتحف مؤخرا بعد تجديده لمدة سبع سنوات .  و كان الإنتظار يستحق ذلك تماما ، حيث أصبح الآن أحد المعالم السياحية في جزيره اليونان . يضم المتحف قرص المتاهة المشهور و يسمى قرص phaistos

و يحوي القرص أشهر قصة اسطورية في كريت . و هي تدور حول ملك كريت”  مينوس ” الذي كان يعاني من وحش يعيش في متاهة تحت القلعة  في كريت يسمى منيسور . و طالب الملك ” مينوس ” من ملك أثينا أن يرسل سبع من الشبان و الشابات للتضحيه للوحش  كل عام .

إلى أن قرر إبن ملك اثينا و يدعى ” “ثيسيوس ” أن يضع حداً لهذه  الأشياء . و أبحر إلى كريت لهزيمة  الوحش  و معه الأميرة كريتان . و حدثت هذه القصة الأسطورية  في المدينة العاصمة  التي اشتهرت بها جزيرة كريت .

القلاع الغامضة و الأزقة المتعرجة

تعتبر الجزيرة بأكملها مليئة بمعالم لا تصدق من الماضي القريب نسبياً . فكانت جزيرة كريت جزءاً من الجمهورية التركية لأكثر من 400 سنة . و قد تركوا أثرهم  بالتاكيد فكانت المدن الرئيسية في كريت و فانيا و هيراكليون محصنة بأسوار ضخمة  تحيط بالمدينة و تحميها .

و كانت هذه الجدران عالية للغاية و تشتهر بعلوهها الشاهق . و إذا كانت هذه الجدران الضخمة لا تبدو مثيرة للإعجاب بدرجة   كافية  . فإن جزيرة كريت هي موطن للقلاع الخطيرة فقلعة فينيسية من القرن السادس عشر تسمى “فورتيزا ” و التي يمكن زيارتها بسهولة  و تخيل مراقبة الغزاة من أحد الابراج  الشاسعة الضخمة . و إذا كنت تزور الساحل الجنوبي فيمكنك زيارة قلعة ” frangokastello “.

و لقد عاش الأتراك العثمانيين في جزيرة كريت لمدة 200 عام . و تركوا أيضا معالمهم بها . فهي تمتلك مزيجاً فريداً من الكنائس الارثوذكسية و المساجد و أماكن العبادة الكاثوليكية . و  تنوع تاريخ جزيرة كريت يجعلها مكان خاصةً جدا . كما أن المتاهة في الأزقة المتعرجة لمدينة  خانيا أو مدينة مراسي  القديمة.  هي أحد أكثر الأشياء الفريدة التى يمكنها أن تغمرك في ماضي الجزيرة .

الطبيعة البرية و المضايق الرائعة

تشتهر جزيرة  كريت بتنوع المناظر الطبيعية فيها و تضاؤل الساحل الشمالي الأكثر تطورا أمام الجبال المذهلة في جزيرة كريت .  و تهيمن الجبال البيضاء على جزيرة كريت الغربية بما فيها يقع جبل psyloritis المشهور .

هو يعتبر أعلى جبل في الجزيرة ، و يقع على ارتفاع 2500 متر تقريبا . و الجبال في جزيرة كريت مغطاة بالثلج مما يخلق مناظر طبيعية وعرة و برية تخطف الأنفاس.

The narrowest part of the trail in the Imbros Gorge near Chania, Crete on a bright sunny day

من بين الجبال مجموعة متنوعة من المضايق بما في ذلك imbros gorge  و  samaria gorge،د ، و هم مضيقين رائعين في إكتشاف المناظر الطبيعية المثيرة . و في جزيرة كريت يمكنك العثور على بحيرة  المياه العذبة الوحيدة في  و هي بحيرة “كورناس “

و يحوي أيضا الساحل الشرقي لجزيرة كريت غابة النخيل و هي من أكثر الأماكن الفريدة في اليونان

المياه الاستوائية النقية بدون أسماك القرش

تحتوي الجزيرة على مياه “Elafonisi ” الصافية بشكل لا يصدق في الجزيرة. فهي ليست مشهورة فقط بالجبال والمناظر الخلابة و لكن الجزيرة بأكملها محاطة بشواطئ مذهلة أكثر من الأخرى . و أكتشاف مجموعة من الشواطئ الكريتية هو أفضل الاشياء التي يمكن القيام بها مثل بحيرة بالوس الغربية . و الشواطئ الرملية في أجيا روميلي و شاطئ أليوهور على الساحل الجنوبي .

و هذا أيضا ليس كل شيء في جزيرة كريت فيمكنك من خلال رحلة قصيرة بالعبّارة من الجزيرة الرئيسية تشاهد  جمال الرمال البيضاء و المياه الفيروزية و أشجار الأرز الشهيرة .

Elafonissi beach is one of the best beaches of Europe. There are pink sand.

المطبخ اليوناني العظيم

يعتبر المطبخ في جزيرة كريت له لغته الخاصة  مع وجود نكهات رائعة و مختلفة  بمكوناتها المحلية الفريدة من نوعها . لدرجة أن هناك ما يأتي لجزيت كريت مخصوصاً من أجل الطعام في جميع أنحاء اليونان .

فتشتهر جزيرة كريت ايضا بإنتاج زيت الزيتون عالي الجودة.  و تشتهر أيضا بالسلطة المحلية المسماه “داكوس” المصنوعة من الطماطم الطازجة . و أيضا جزيرة كريت  تشتهر بالأعشاب البرية و الخضروات الوفيرة على سفوح التلال .

الهروب الحقيقي و المغامرة الحقيقية

إذا كنت من محبي المغامرة و الرحلات بإستمرار فعليك بزيارة  جزيرة كريت لأنها تمتلك الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها في رحلة  إلى اليونان .

بما في ذلك جميع  الأشياء الكلاسيكية مثل وقت الشاطئ و مشاهدة المعالم السياحية و المغامرات الثقافية و تناول الطعام . و  توفر ايضا فرصة  وفيرة  للمغامرات في الهواء الطلق و الجوالات ووجود الشواطئ الفريدة.

و يمكنك أيضا تجربة القيادة على الطرق الوعرة في سيارة الدفع الرباعي و الغوص تحت الماء بحثاً عن حطام السفن القديمة .

فبعد الإطلاع على ما تشتهر به جزيرة كريت أدركت أنه ليس من العدل تسميتها بجزيرة اطلاقا . نظرا لما تحتويه من المعالم و الآثار الجميلة و الشواطئ و غيرها . و لابد إنك بعد القراءة عن جمال جزيرة كريت سوف تتسأل عن جزر اليونان ما إذا كانت تحمل نفس شهرة و جمال جزيرة كريت أم لا .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق