ما هي برامج الأفلييت وافضلها

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 09 يناير 2021 , 12:41

ما هي برامج الأفليت

برنامج الأفلييت هو برنامج إلكتروني آلي يتضمن معلنًا على الويب و مشرفي مواقع معينين   يقوم مشرفو المواقع ، بصفتهم شركات تابعة ، بوضع إعلانات الشركة على مواقع الويب المملوكة لهم بشكل فردي ، وهي أحدى طرق الربح بالعمولة عن طريق الانترنت.

ترتبط الإعلانات الموجودة في البرامج التابعة بمواقع الشركة ويشار إليها على أنها روابط تابعة ، يتعين على الشركات التابعة عمومًا التقدم بطلب للحصول على البرامج التابعة ، على الرغم من أن غالبية البرامج التابعة لا تكلف شيئًا للانضمام ، عندما ينقر زائر عبر الإنترنت على رابط الإحالة ، تتم إعادة توجيه الزائر إلى موقع المعلن ، وإذا قام العميل / الزائر بعملية شراء ، يتم دفع عمولة للشركة التابعة ، هناك ثلاثة أطراف على الأقل في معاملة برامج الافليت:

  • العميل
  • الموقع التابع
  • موقع التاجر[1]

افضل برامج الافلييت

يمكن أن تساعد برامج الافليت الجيدة المسوق بالعمولة بعدة طرق ، إلى جانب زيادة المبيعات والعمولات التابعة ، تقدم البرامج عالية الجودة أيضًا امتيازات أخرى للمسوقين بالعمولة وفيما يلي أفضل البرامج:

برنامج ShareASale

الشركات التابعة لـ ShareASale هي برنامج ايفليت يحظى بإعجاب كبير بين المسوقين بالعمولة منذ 17 عامًا حتى الآن ، إنها واحدة من أكبر الشبكات التابعة ، مع أكثر من 4000 تاجر يتطلعون إلى التعاون مع المسوقين بالعمولة.

من بين هؤلاء 4000 تاجر ، يتوفر 1000 تاجر حصريًا على ShareASale فقط ، مما يجعله برنامج الافليت الوحيد الذي يمكنك من خلاله الترويج لمنتجات تلك العلامات التجارية ، لديهم الكثير من المنتجات لتلبية احتياجات أي جهة تسويق تابعة وجمهورهم. 

وتنشر ShareASale أيضًا عروض معينة للمسوقين بالعمولة مع تقارير مفصلة ، يمكن للمسوقين بالعمولة في ShareASale مقارنة البيانات لتقييم عروضهم واختيار العرض الذي يناسبهم أكثر.

وأيضاً نظام الدفع الخاص بهم ممتاز ، بمجرد تجميع 50 دولارًا ، يمكنك الحصول على أموال من خلال خيارات الدفع الرقمية والقياسية في اليوم العشرين من كل شهر ، ويضم البرنامج العديد من المزايا مثل :

  • يقدم مجموعة واسعة من المنتجات مع أكثر من 4000 تاجر على استعداد لمشاركة مبيعاتهم مع المسوقين بالعمولة.
  • خيارات دفع فعالة للحصول على الأموال دون عناء.
  • دورة دفع بسيطة تتيح للمستخدمين سحب الأموال كل شهر.

برنامج AWIN

AWIN كانت تُعرف سابقًا باسم النافذة التابعة ، وهي أفضل شبكة تابعة في أوروبا تضم ​​أكثر من 13000 تاجر ،  وعلى الرغم من أنها تأسست في ألمانيا عام 2000 ، إلا أن مقر AWIN يقع في المملكة المتحدة ، لذلك فإن معظم التجار هم من المملكة المتحدة.

مع أكثر من 1600 علامة تجارية حصرية مثل Etsy وآلاف التجار من 11 منطقة ، تمتلك AWIN أحد أفضل برامج الافليت في العالم ، تستخدم المنصة بشكل أساسي للتركيز على الترويج للمنتجات الرقمية والمادية ، ومع ذلك ، تتمتع الشركات التابعة الآن أيضًا بامتياز الاختيار من بين الأزياء والرياضة وعناصر الديكور المنزلي ، إلخ.

يعد AWIN اختيارًا ممتازًا للمسوقين الافليت لعدة أسباب ، أولاً ، لوحة القيادة سهلة الاستخدام للغاية ، مما يجعل AWIN سهل الإدارة للشركات التابعة ، وأيضا لديهم المكون الإضافي للتسويق التابع لمستخدمي WordPress الذي يجعل إنشاء الروابط وإدارتها أمرًا سهلاً.

ولكن من عيوب هذا البرنامج أنه سيتعين عليك التقدم لتصبح شركة تابعة لـ AWIN مقابل رسوم تقديم قدرها 5 دولارات ، ولكن  ستتم إضافة الرسوم إلى حسابك بمجرد الموافقة عليك ، ومع ذلك ، قد تفقد الرسوم إذا شعروا أن الطلب لا يستحق أن يصبح أحد الشركات التابعة لهم.

ويقدم البرنامج نظام دفع بسيط ، يمكنك سحب الأموال بمجرد أن تتراكم لديك أكثر من 20 دولارًا للعمولة التابعة وذلك أيضًا مرتين في الشهر وهذه ضمن طريقة الربح من الافلييت.

برنامج Flexoffers

لا يتم تصنيف Flexoffers كأفضل برامج الافيليت لبعض ميزاتها ، لكنها تقدم شيئًا يتجاوز المزايا العادية ، ولهذا السبب تبرز بين متوسط ​​الشبكات التابعة التي تضم أكثر من 15000 ناشر.

على الرغم من أن الواجب الأساسي للشبكة التابعة هو ربط الشركات التابعة بالتجار ، إلا أن Flexoffers تجاوز الاتصال فقط ، تم تصميم برنامجهم لمساعدة الشركات التابعة على تحقيق أقصى استفادة من حملاتهم التسويقية ، يصرف النظر عن القدرة على اختيار واحد من بين أكثر من عشرة آلاف برنامج تابع ، ستحصل أيضًا على نصائح متنوعة وتنسيقات توصيل المحتوى وغير ذلك الكثير باستخدام Flexoffer بالإضافة إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وايضا لدىFlexoffer برنامج التسويق بالعمولة الخاص به الذي يرغب كل مسوق بالعمولة في الوصول إليه ، برنامج الإحالة الخاص بهم هو برنامج قائم على الإحالة ، ما عليك سوى إحالة Flexoffers إلى أحد أصدقاء المسوقين التابعين لك ، وستحصل على ما يصل إلى 50٪ من كل عملية بيع تقوم بها إحالتك ، هذه عمولة تابعة مكتسبة دون الحاجة إلى القيام بأي حملة تسويقية متخصصة بنفسك ويقدم هذا البرنامج مجموعة من المزايا تتلخص في:

  • يتوفر أكثر من خمسة عشر ألف برنامج تابع. سيكون لديك الكثير من الخيارات لاختيار مكانة معينة.
  • منصة صديقة للجهات التابعة ، ستساعد الميزات الديناميكية لـ Flexoffers بالتأكيد حملاتك التسويقية.
  • يساعدك تقاسم الإيرادات بالتأكيد في كسب بعض عمولات الإحالة الإضافية إذا كنت تعرف كيفية الاستفادة منها.

برنامج CJ Affiliate

تأسس CJ Affiliate في عام 1998 ، وهي واحدة من أولى الشبكات التابعة لهذه الصناعة.

لديها واحد من أكبر البرامج التابعة مع أكثر من ثلاثة آلاف تاجر يتطلعون إلى الترويج لمنتجاتها ، إلى جانب ذلك ، لا يتضمن الانضمام إلى شركة CJ التابعة تجاوز أي حواجز إشكالية ، بينما يحتوي على برامج تابعة لبعض أفضل تجار التجزئة على مستوى العالم ، فإن الحاجز المنخفض جذاب للغاية للمسوقين التابعين.

بعد ذلك ، تمت صياغة العروض بشكل جيد من خلال تقرير مفصل ، مما يتيح للشركات التابعة اختيار الأكثر فائدة ، إلى جانب ذلك ، يتم دفع المدفوعات بانتظام كل شهر.

برنامج أمازون أسوشيتس

تمتلك أمازون ثاني أفضل برنامج للتسويق بالعمولة ، نظرًا لأن أكثر من 1.5 مليون تاجر تجزئة مستعدون للتعاون مع المسوقين من جميع أنحاء العالم ، يعد الاشتراك في البرنامج ، لديك عدد غير محدود من المنتجات للترويج لها ، يمنحك ذلك أيضًا عددًا غير محدود تقريبًا من الخيارات للاختيار المناسب.

أيضا الانضمام إلى شركاء أمازون سهل وما عليك سوى أن يكون لديك موقع ويب أو قناة يوتيوب ، ولكن تحتاج إلى إجراء عمليات بيع للحفاظ على أمان حساب شريك أمازون الخاص بك ، كما يقدم البرنامج العديد من المزايا وتتمثل في:

  • إنه موثوق ، ويمكنك جعل أي شخص يشتري من الروابط التابعة لشركة Amazon.
  • يعد التسويق بالعمولة من أمازون أحد منصات التسويق التابعة الخالية من المتاعب ، وهناك العديد من الأدوات الإضافية المتاحة للاستخدام.
  • يتمتع شركاء Amazon بفترة أطول لملفات تعريف الارتباط لجعل شخصًا ما يضيف منتجًا إلى سلة التسوق الخاصة بهم (90 يومًا).

برنامج ClickBank

يقدم ClickBank أعلى معدلات العمولة ، يمكنك كسب ما يصل إلى 75٪ من البيع من خلال المنصة ومع ذلك ، قد تختلف معدلات العمولة من منتج لآخر.

وتسمح معظم المنتجات على ClickBank بقدر كبير من فترة ملفات تعريف الارتباط ، لذلك لديك أقل فرصة لتفويت مبيعاتك ، ولا توجد حواجز دخول في ClickBan ، عملية الموافقة على الحساب تلقائية ، وهذا يعني أنه يمكن لأي شخص التسجيل في برنامج الشراكة الخاص به والبدء في جني إيرادات الشركة التابعة دون الحاجة إلى فعل الكثير.

كما يساعد ClickBank المسوقين التابعين مع العديد من الأسئلة الشائعة ومقاطع الفيديو الإرشادية والأدلة لتحقيق النجاح. إلى جانب ذلك ، لديهم برنامج تعليمي مدفوع يسمى ClickBank University ، من خلال برنامج التعلم الخاص بهم ، يمكنك تعلم العديد من طرق التسويق التابعة التي ستساعدك على النجاح في ClickBank ولكنها ستساعدك أيضًا في تعلم أساليب التسويق التابعة الفعالة.

ولكن يجب معرفة أن هناك العديد من المشكلات المرتبطة بـ ClickBank ، خاصةً فيما يتعلق بسياسة الاسترداد ، لديهم سياسة رد الأموال بدون سؤال في غضون 60 يومًا ، أولاً ، لن تسمح سياسة الاسترداد للمسوق بالاستفادة من أرباحه حتى يمر يوم الدفع ، ثانيًا ، قد يخسر المسوقون أرباحهم في أي وقت خلال فترة المخاطرة.

عيب آخر لـ Clickbank هو أنهم يميلون إلى التركيز على المنتجات الرقمية مثل البرامج والدورات والكتب الإلكترونية وما إلى ذلك ومع ذلك أنهم يركزون أيضًا على المنتجات المادية في الوقت الحاضر ، لذلك سيصبح ClickBank بالتأكيد أحد المتنافسين الرئيسيين في برامج التسويق بالعمولة مرة أخرى ،ويك نشر المنتجات والاستفادة من الربح من الانستقرام.[2]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق