طريقة الربح من الافلييت

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 09 يناير 2021 , 12:40

ما هو الأفلييت 

الأفلييت أو التسويق بالعمولة هو شكل من أشكال التوظيف الذاتي الذي له نفقات أولية منخفضة ولا يتطلب من الشخص إنتاج مخزون من المنتجات أو تخزينه أو شحنه ، وهو من ضمن طرق الربح بالعمولة عن طريق الانترنت.

وشركة الافلييت هي ارتباط  لكيان تجاري بآخر ، ويشير الحجز الرسمي إلى عقد أو اتفاق من نوع ما وإعلان للجمهور عن العلاقة بين الشركتين ، يعتمد ما إذا كانت شركة ما شركة تابعة لأخرى على الملكية المشتركة والإدارة المشتركة ، وهناك الكثير من برامج الأفلييت على الانترنت المتاحة التي تساعد في ربح المال من خلال التسويق بالعمولة.[1]

كيفية الربح من Affiliate

أول شيء يجب فعله هو الانضمام إلى إلى إحدى برامج الافلييت ثم تحديد المنتجات التي تنوي بيعها ، سيقدم لك مالكو المنتجات رمز تابع يمكنك استخدامه لإحالة المنتجات إلى الموقع الرئيسي ، أيضًا ، سيتم تقديم لافتات وروابط نصية والعديد من أشكال النسخ الإبداعية التي تقوم فيها فقط بنسخ ولصق الرمز على موقعك الخاص لإحالة حركة المرور.

سيتم إعادة توجيه أي عميل مهتم ينقر على الروابط من موقع الويب الخاص بك إلى الموقع الرئيسي حيث يتم بيع المنتج ، وإذا دفعوا ثمن المنتج أو اشتركوا في برنامج / خدمة وأشاروا إليك على أنك الإحالة ، فستحصل على نسبة مئوية معينة عمولة.

يمكن للبائعين تتبع أدائك من خلال معرف الشركة التابعة الخاص بك والبرامج التابعة الأخرى المستخدمة ، لديك أيضًا إمكانية الوصول في الوقت الفعلي إلى جميع إحصاءات العمولات والمبيعات ، أيضًا ، عند إجراء العمولة ، لا تحتاج دائمًا إلى بيع المنتجات لأن العديد من البرامج التابعة تستخدم شروط دفع مختلفة مثل:

  • الدفع لكل نقرة (PPC) يمكنك كسب المال من الأفلييت اعتمادًا على عدد الزوار الذين تقوم بإعادة توجيههم إلى موقع الويب الخاص بالتاجر من موقعك ، سواء قمت بإجراء عملية بيع أم لا.
  • الدفع مقابل البيع (PPS) يدفع لك التاجر نسبة معينة من سعر المبيعات التي تتم بعد إتمام عملية الشراء.
  • الدفع لكل عميل (PPL) بمجرد أن يقدم الزائر معلومات الاتصال الخاصة به على موقع التاجر ، فإنك تكسب المال على الفور عبر الإنترنت.

طرق واستراتيجيات الربح من الأفلييت 

عمل اعلانات مجانية

يمكنك وضع الإعلانات والروابط على مواقع الويب المجانية لجذب العملاء إلى موقع الويب الخاص بك ، ومن الأمثلة على هذه المواقع الإعلانات المجانية ومواقع التواصل الإجتماعي فيمكن الاستفادة من الربح من الانستقرام ايضاً ، تسمح هذه الطريقة لك وللموقع المجاني بالربح من التسويق بالعمولة عندما ينقر شخص ما على إعلاناتك.

إنشاء  إعلانات  مدفوع

في هذه الطريقة ، ستحتاج إلى مزيج من الرسومات والإعلان والرابط القابل للنقر بدرجة كبيرة ، باستخدام إعلانات الدفع لكل نقرة ، يمكنك كسب المال عبر الأفلييت سواء قام الزائر بعملية شراء أم لا ، يجعل Google AdSense الأمر سريعًا وسهلاً.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

تتضمن هذه الطريقة قيام المسوق بتضمين نموذج لاشتراك البريد الإلكتروني للزوار على الموقع ، تحصل على اسم الزائر والبريد الإلكتروني مما يساعدك في الحفاظ على علاقة طويلة الأمد ويحصل العميل المحتمل على رسالة إخبارية منتظمة منك.

الدراسة والتعلم من الأشخاص الآخرين في العمل

هذه هي أسهل طريقة لاكتساب الخبرة لأنك تتعرف على الشركات التابعة الأخرى ، يمكنك مقابلة أشخاص من خلال الانضمام إلى منتدى مناقشة أو مجتمع عبر الإنترنت ، الشيء الجيد هو أنهم أحرار في الانضمام وتحصل على نصائح جيدة للغاية ومن أمثلة هذه المجتمعات عبر الإنترنت ABestWeb و Digital Point و Warrior Forum. بصرف النظر عن الحصول على المشورة من شركات الأفلييت الأكثر خبرة ، تحصل على فرصة للتواصل مع المسوقين الآخرين.

إنشاء وبناء العلاقات

هناك الكثير من العمل في التسويق بالعمولة أو الأفلييت ، لذلك عليك التحلي بالصبر قبل جني الأموال عبر الإنترنت ، يتم توجيه العملاء إلى موقع الويب الخاص بالمسوق من خلال برامج الأفلييت ولكن بصفتك المسوق ، فإنك تتحمل مسؤولية إنشاء علاقات مع الشركاء والحفاظ عليها.

تحديد المنتجات الجيدة

يرتكب معظم المبتدئين في التسويق بالعمولة خطأ التسجيل في عدد كبير جدًا من برامج الأفلييت ويحاولون الترويج لكل ما يرونه ، إذا كان هذا هو المسار الذي تسلكه ، فسوف يربكك ولن تقوم بالترويج للمنتجات بشكل صحيح ، خذ وقتًا لفهم احتياجات السوق وابحث عن المنتجات التي تناسب موضوع موقعك بشكل جيد.

 توظيف مختلف المصادر للترويج للخدمات أو المنتجات

من الخطأ عرض الإعلانات على الموقع الخاص فقط ، فهناك العديد من المصادر الأخرى للزيارات التي يمكنك استخدامها للترويج كلها في نفس الوقت ، كلما زاد عدد الزيارات التي تحصل عليها صفحة المبيعات الخاصة بك ، زادت فرصة ربحك من الأفلييت ، كما يمكن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

يعد Google AdWords طريقة جيدة لجذب حركة المرور إلى صفحة المبيعات الخاصة بك ، كل ما عليك فعله هو تشغيل إعلان في حساب AdWords الخاص بك ثم استخدام الارتباط المرتبط ، ستحتاج إلى قياس تحويلاتك بانتظام لمعرفة ما إذا كانت تكلفة الحملة أقل من ربحها حتى تستمر في العمل.

اختبار حملتك وقياسها وتتبعها

يعد استخدام العديد من الاستراتيجيات لترويج المنتج فكرة جيدة جدًا لأنه يمنحك الفرصة لمعرفة أي منها يعمل بشكل أفضل ، يمكنك إجراء اختبار مقسم وقياس أداء كل حملة قبل اتخاذ الإجراء المناسب ، سيؤدي تغيير بعض الأشياء إلى زيادة أرباحك من خلال الأفلييت يجب وضع إعلانات البانر في مناطق مختلفة على صفحات الموقع لأن هناك بعض النقاط الإستراتيجية التي ستلفت انتباه القارئ.

نصائح لكسب المال من الأفلييت 

  • اكتشف مقدار المنتج المطلوب

لكسب المال من الأفلييت ، تحتاج إلى التأكد من ارتفاع الطلب على المنتج ، بغض النظر عن مقدار الجهود التي تبذلها ، فقد تحقق القليل من المبيعات أو لا تحقق أي مبيعات ، فهذا يعتمد كليًا على طلب المنتج ، تحتاج إلى معرفة ما إذا كان هذا هو ما يحتاجه جمهورك حقًا ، إذا تمكنت من الحصول على قدر معقول من حركة المرور على موقعك ، فيمكنك إجراء مسح صغير عبر الإنترنت للحصول على مدخلات من الزوار.

  • يجب أن تكون مطلعًا على التقنيات والأساليب الجديدة

هذا ضروري بسبب الطبيعة التنافسية للتسويق بالعمولة والقدرة على كسب المال عبر الإنترنت ، يتم تطوير تقنيات وطرق جديدة يوميًا ؛ لا تريد أن تتخلف عن الركب بينما تتولى الاتجاهات الجديدة زمام الأمور.

  • ابحث عن التاجر المناسب واختره

عند الترويج لمنتج ما ، فأنت تروج أيضًا للشخص أو المنظمة التي تمتلك المنتج، يجب أن يكون هذا أول شيء يجب معرفته قبل اختيار المنتج الذي تروج له ، أنت بالتأكيد لا تريد أن يكون عملائك غير سعداء بعد شراء المنتج ، عادة ، لا بد لأي شركة أو موقع ويب يقدم خدمة عملاء جيدة أن يكون لديه عملاء سعداء.

  • استخدم الأدوات اللازمة

لتعزيز فرصك في الكسب من الافلييت او التسويق بالعمولة ، تمتلك العديد من المواقع أدوات مختلفة لجعل حملتك أكثر كفاءة ، هناك الكثير من الأدوات التي قد تكون مفيدة هناك ، على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم موقع WordPress ، فيجب أن تفكر في الحصول على مكون إضافي مثل Affiliate Link Manager ، حيث يتم تسهيل كسب الأموال عبر الإنترنت باستخدام الأدوات المناسبة. 

  • تطوير أعمال التسويق التابعة لك

عندما تبدأ مشروعًا تجاريًا ، قد ترغب في التأكد من استمراره لفترة طويلة ، للحفاظ على ازدهار عملك ، عليك القيام بالكثير من الأشياء ، لكسب المال عبر الإنترنت من الأفلييت ، يجب وضع استراتيجية لمواصلة الأرباح.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق