اسماء العطور الفرنسية المشهورة

كتابة: duaa mohe آخر تحديث: 11 يناير 2021 , 01:42

العطور الفرنسية

فرنسا هي أكثر الدول المشهورة بصناعة العطور، وتفوقت في هذا المجال،فهي غير قابلة للمنافسة، فكانت العطور الفرنسية جنوناً في العصر الفيكتوري، وحتى اليوم فالعطور الفرنسية لم تفقد سحرها وجذبها مما يبقى الطلب عليها مستمر بشكل كبير، ولها قصة عشق حيث أن يعرف كل شخص حول العالم مدى زخمها وجمالها، وهي التي تقود السوق العالمية.

وهناك الكثير من دور الأزياء الفرنسية عملت على إطلاق عطورها الأخاذة منذ سنين طويلة، ومنها العطور التي تدوم طويلا لكننا نجد أن هذه العطور ما زال لها وقعها وأهميتها في عصرنا الحالي، ولا تزول موضتها بل كلما زادها قدماً كلما ازدادت بهاء وتألق، وارتبطت بهذه العطور الكثير من النساء حول العالم.

اسماء عطور فرنسية راقية نسائية

العطور النسائية هي عنوان الرقي فمن هذه العطور  عطور راقية نسائية مثل:

عطر Nina Ricci

نجد أن شركة الأناقة نينا ريتشي تدعمان من قبل ماريا نينا ريتشي وابنها هنري، فهي ماركة عطور فرنسية مشهورة جداً، أطلقت في فرنسا عام 1949، وتطورت هذه الماركة بابتكارها لعطور مختلفة، وقد أبهرت صناعاتها الجماهير.

عطر Givenchy Very Irresistible

إن عطر جيفنشي فيري إريزيستابل هو عطر قد تم إنشاؤه من مجموعة تتألف من خمسة ورود، وسميت بملكة الزهور، تم تقديم هذا المنتج عام 2003، وتعتبر ماركة جيفنشي من الماركات الفرنسية المعروفة التي تتميز بالعطور الفاخرة.

عطر Yves Saint Laurent Parisienne

عطر إيف سان لوران باريسيان يعتبر من المنتجات والعطور القديمة، حيث أنه ابتكر هذا العطر شخص اسمه إيف سان لوران، وقد أصدر هذا العطر عام 1964، وهو مناسب جداً للنساء اللواتي يتصفن بالقوة والفخامة.

عطر Paco Rabanne lady Million

إن عطر باكو رابان ليدي مليون هو أحد من أكثر العطور المحبوبة لدى النساء، فقد تم اختراعه عام 2010، تم إبتكاره من قبل تشيكن روبيون وآن فليبو وبرونو يوفانوفيتش.

عطر Guerlain Idylle

وهذا العطر هو أحد العطور الفرنسية المفضلة في العالم، تم طرحه عام 2010 ودفعت المستهلكين إلى طلبه بشكل كبير.

عطر Thierry Mugler Alien

تييري موغلر ألين ونسب هذا العطر إلى اسم الشخص الذي ابتكره فتييري موغلر هو خياط فرنسي بالإضافة إلى أنه مبتكر هذا العطر، وقد أصدر عام 2005، فعطر ألين يعتبر ثاني أكثر عطور تييري موغلر شهرة.

عطر Chantal Thomass Osez Moi

تم إطلاق  عطر شانتال توماس أوسيز موي في أبريل عام 2009، يحتوي هذا العطر على مزيج من روائح الأدغال وقد تم إضافة الفانيلا له والورد ونجيل الهند، بالإضافة إلى الفاوانيا والمسك وأنثيميس نوبيليس، فهو يعتبر من العطور النسائية المفضلة، ويعمل على اكتشاف كنوز الشهوة.

عطر LancomeTresor

فهو عطر من العطور الفاخرة التي تملكها شركة L’Oreal Lancom وقد تم إطلاق هذا العطر عام 1990أما شركة لوريال فقد أنشأت عام 1964، وهذه الشركة تعتبر من شركات مستحضرات التجميل الفخمة التي يتعامل الأشخاص والتجار مع بضائعهم على مستوى العالم، وإن الشخص الذي اخترع وأنشأ هذا العطر هو Sophia Grojsman.

عطر Lolita Lempicka Si Lolita

تم تقديم واختراع هذا العطر عام 2009 حيث أنه يتميز بالهدوء والحب، والشخص الذي أنشأ هذا العطر هي كريستين ناجل وبينوا لابوزا.[1]

عطر shalimar by guerlain

وهو من العطور النسائية التي تتميز بلمسات شرقية رائعة تجعله مرادفاً للجمال والأنوثة، وقد تم ابتكاره عام 1921، لكنه تم إطلاقه بشكل رسمي في معرض الفنون الدولي في باريس سنة 1925، حيث أن الشخص الذي ابتكره وقدمه يدعى جاك جيرلين.

ووراء هذا العطر قصة حيث أنه مستوحى من حكاية حب قد عاشها الإمبراطور شاه جيهان، فهو كان واقعاً بحب الأميرة ممتاز محل في الهند، فعمل هذا الإمبراطور على زرع حدائق معبد الحب التي تدعى شاليمار، بالإضافة إلى أنه بنى لها تاج محل الذي يعتبر أحد عجائب الدنيا السبع.

فيتكون هذا العطر الأسطوري من البرجموت والأرز بالإضافة إلى البرتقال واليوسفي والليمون، والكثير من الحمضيات الأخرى، ويتخلل مضمون العطر مزيج من أزهار السوسن والياسمين، مضاف إليه الورد ونجيل الهند، وتفوح منه رائحة أخاذة تتجلى برائحة خشب الصندل والعنبر والمسك بالإضافة إلى البخور.

عطر Classique by jean-Paul Gaultier

تم إنتاج هذا العطر الخلاب من قبل شخص اسمه جان بول جوتييه الذي تخيل جوهر المرأة وصنع هذا العطر على أساس تخيله، وقد صدر هذا العطر عام 1993، بالإضافة إلى أنه يقدم تجربة أنثوية حسية لا تقاوم، ويتميز برائحته الدافئة والمتقدة في الوقت نفسه.

يتكون هذا العطر الخلاب من الزنجبيل والنفحات الزهرية كزهور البرتقال التي تعطيه حيوية، وأيضاً هناك رائحة إغواء الفانيليا التي تكسبه عبير لا يقاوم.

اسماء العطور الفرنسية المشهورة للرجال

يعتبر العطر هو السحر لكل انسان، فهو يميز شخصيته ويظهر انطباع أولي له، ويكسب الرجل أناقة وجاذبية، فهناك عطور عديدة خاصة للرجال، ولكن شراء والاختيار من هذه العطور الفرنسية عملية ليست سهلة، بسبب تعدد العلامات التجارية والأسواق التي تعمل على ارباك اختياراتنا فمن افضل العطور الرجالية الفرنسية:

عطر Creed Aventus

يتميز عطر creed بروائحه الزكية حيث أنه مكون من أوراق الفاكهة، والكشمش الأسود الكورسيكي، بالإضافة إلى التفاح الفرنسي والأناناس الملكي، ولهذا يعد من العطور التي يفضلها الرجال والأكثر مبيعاً.

عطر Million by Paco Rabanne

يتكون هذا العطر من تشابك أوراق القرفة الدافئة الجريئة بالإضافة إلى اليوسفي و الجريب فروت بالإضافة إلى النعناع الحمضي، والباتشولي الهندي.

عطر Bleu de Chanel

أنشأ هذا العطر عام 1910، فإن عطر بو دي شانيل تعتبر خالدة لا غنى عنها في حياة أي رجل، فهو عطر ذكوري لا لبس فيه، ومن مكوناته خشب الأرز الجاف والعنبر بالإضافة إلى البخور والزنجبيل لتوفير رائحة خشبية عطرية، بينما تعمل المكونات الحمضية على إضفاء جواً من الرقي والإنتعاش، ولا ننسى أوراق النعناع التي تعطي هذا العطر لمسة جذابة.

عطر Paco Rabanne Invictus

يتميز عطر باكو رابان بوجود مزيج جريء من النضارة والحرارة فيه، فهو منعش ويتكون من روائح خشبيه من أرواق الغار والباتشولي بالإضافة إلى طحلب السنديان، ويكسب الثقة بالنفس وجذب الإطراء.

عطر Acqua di Parma Essenza

يتميز هذا العطر الصيفي الخلاب بوجود نوتة مميزة من زهر البرتقال، مظللة بالعديد من الحمضيات وأنواع الأزهار، مثل زهر الياسمين والورد.

عطر Dior Sauvage

بتكون هذا العطر الذي يستحضر الشعور بالحرية من البرغموت الحامض مع الفلفل الأسود والأمبروكسان المالح.

عطر Calvin Klein

تم صنع هذا العطر بواسطة مصمم الأزياء الأميركي كالفين كلاين، حيث تأسست العلامة التجارية لهذا العطر الفاخر في ستينات القرن الماضي، وعملت على تقديم مجموعة من أفخم العطور الرجالية الشهيرة.[2]

معلومات مدهشة عن العطور

  • العطور تعمل على تغيير المزاج فقد ظهرت الدراسات أن المكونات التي يتكون منها العطر تؤثر على الحالة المزاجية للإنسان، وخاصة عطر اللافندر الذي يعمل على تقليل التوتر والغضب.
  • ممكن أن تكون بعض العطور الرجالية ليست للرجال فقط، فممكن أن تعتمدها بعض النساء، والسبب في ذلك هو تركيبة هذه العطور التي لا تظهر فرقاً بين الروائح الرجالية وبين الروائح الأنثوية.
  • لا تعمل على فرك معصميك عند وضع العطر لأن هذه الحركة تسبب خللاً بتركيبة العطر، وبالتالي لا يدوم طويلاً.
  • هناك بعض الروائح التي تجذب الرجل للمرأة منها الفانيلا والمسك، وأيضاً رائحة اللافندر وخشب الصندل والقرفة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق