أرخص العملات الرقمية

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 22 يناير 2021 , 04:20

ما هي العملات الرقمية

تم اختراع العملات الرقمية منذ زمن مبكر جدًا في زمن الإنترنت. تم تأسيس الكثير من شركات النقد الرقمي في بداية التسعينيات ، وكان أول والاكثر شهرة لهذه الشركات هي DigiCash. ومع ذلك ، فشلت اغلب هذه المبادرات المحاولات أو قد أعلنت إفلاسها بشكل سريع لأن التجارة الإلكترونية بالكاد كانت مرتبطة في الإنترنت وكان هناك رقم قليل لتجار التجزئة الذين يتعاملون بالعملات الرقمية المبكرة. وكان ظهور PayPal وهو يعد من افضل منصات تداول العملات الرقمية لظهور فكرة المعاملات المالية الرقمية السهلة بالاستخدام.

تبسط شركات عملات رقمية رخيصة لها مستقبل عمليات لتحويل العملات الرقمية وتقوي المعاملات خلال الإنترنت بين الغرباء من خلال المسافات الطويلة. بدون النقود الرقمية ، ستعمل الكثير من مواقع البيع بالتجزئة خلال الإنترنت بأقل كفاءة . توفر العملات الرقمية أيضًا إمكانية اجراء العمليات بالمصارف عبر الإنترنت أو من خلال الهاتف الذكي ، مما يقضي على الحاجة إلى استعمال النقود أو الذهاب للبنوك شخصيًا.

كانت البنوك تشعر بالتأثير بإمكانية الوصول إلى العملات الرقمية ، وبالتباعية أغلقت الفروع وأطلقت الكثير من موظفي التجزئة. يمكن الحكم على هذا أنه سيف ذو حدين ، حيث لم يعودوا بحاجة لموظفي التجزئة ، بامكان البنك تقليل التكاليف لأن مصارفها العامة ستكون أقل بكثير. ومع ذلك ، لا يمكن البنوك بعد ذلك بيع عملاء التجزئة الذين يذهبون إلى مواقعهم بأمور مثل قروض السيارات ، او خدمات التخطيط المالي ، او غيرها من فرص البيع الشخصية . وهو يرد على سؤال ما هو البيتكوين .[1]

من أرخص العملات الرقمية

  • QuantStamp: وهو يشتهر باسم أول بروتوكول نقدي أمان وهو يقبل التطوير تم بناء قوائم للثغرات الأمنية في إبرام عقود Ethereum الذكية. دائمًا ما تتوتر العملات الرقمية وهذا بسبب بعض من المتسللين كما حدث بهجوم DAO في عام 2016 حيث قام هؤلاء المتسللون بسرقة 3.6 مليون . تقدم (uantStampQSP) خدمة تسمى Airdrop وهي شهرية للكثير من العملات الحديثة للمستثمرين على الامد الطويل. يبدو من الجميل أن يحصل المستثمرون على ربح مرتفع عن طريق الاستثمار في QuantStamp. ولQuantStamp أدنى اسعار للعملات الرقمية . وتأثر ذلك بسبب مشكلة قابليتها للتوسع في Ethereum التي تقلل قيمتها. ومن ثم فهي تعد احسن عملة مشفرة أقل من دولار واحد وفرصة طيبة للحصول على فوائد للمستثمرين.
  • IOTA: كانت Blockchain العملات الرقمية الدافعة لـ IOTA. قامت مؤسسة IOTA ، وهي مؤسسة ألمانية وهي غير ربحية ، واقامت عملة رقمية IOTA وأطلقت سوق المعلومات الخاصة بها في عرض توضيحي لفترة شهرين في سنة 2018. سوق معلومات IOTA هو إعداد يوفر للشركات ببيع البيانات حتى يتم تحفيز مشاركة البيانات. بالاضافة على ذلك ، فإن هذا السوق يخلو من الكتل حيث يمكن اتمام كل المعاملات من خلال الشبكة مجانًا وبالتالي حل أحد اقوى القيود لرسوم المعاملات في تقنية blockchain. حالياً ، تعتبر من بين احسن العملات المشفرة التي تقل قيمتها عن دولار واحد.
  • Ardor/ARDR: يقوم Ardor  عمله على مثال أعمال Blockchain كخدمة (BAAS) ، وهذا هو السبب الاساسي خلف رغبة الكثير من الشركات داخل الاستثمار فيه. ومع ذلك ، ان كون blockchain تقنية معقدة ، فإن حاجز الدخول لاغلب الشركات هو بسيط غير قابل للكسر. وتسعى Ardor إلى امداد الشركات بالقوةعلى تنفيذ blockchain في خلال معاملاتها . عملة بديلة يجب متابعتها لأنك لا تدري أبدًا أنها يمكن أن تخدم ملايين لملايين الشركات. في يوم عيد الحب مثلاً ، قامت هذه العملة الرقمية الرخيصة 2020 عرضًا ترويجيًا خاصًا لعملائها حيث حصل محبي العملات المشفرة على فرصة لمنح أحبائهم حساب Ardor جديد مليء ببعض الأموال ، ومن نعرف أين يتم شراء عملات رقمية.
  • (Nem (XEM: حركة الاقتصاد الحديثة (NEM) هي نظم للأصول الذكية يعطي للشركات فرصة للتطوير لمنصة أعمالها. يمنح بشكل رئيسي النظام الذي يمكن الغير عن طريقه إنشاء تطبيقات لامركزية (DAPPS). إنه كالمتجر لتطبيقات Apple وهي تقنية تمكن للغير البناء عليها ، وعملة يمكن أن تمنح عوائد حسنة بمحفظة التشفير الخاصة بكل شخص . توفر هذه المنصة  “الرسائل” المشتملة في المعاملة التي يمكن استعمالها للتواصل الآمن والمعاملات المختلفة بالتوقيعات التي تحافظ للمستخدمين من المتسللين وتأمين النقود التي يملكها المجتمع.
  • (Ravencoin (RVN: تم استلهام فكرة Ravencoin من Game of Thrones ، وبالاخص من العالم Westeros الأسطوري. ولهذا صممت هذه المنصة بطريقة مماثلة ، تم تصميم منصة Ravencoin RVN  لنقل البيانات الحقيقة  لمن يمتلك أي أصل. العملة تحظى بإمكانية مرتفعة للغاية للنجاح ، ولهذا استثمر الرئيس التنفيذي لشركة Overstock ملايين الدولارات بها . حتى TokenizEU قامت باختيار منصة Ravencoin لأصولها المحتملة الجديدة بالكامل .
  • لومينز ممتاز (XLM): بالرغم من قلة رموز العملات الرقمية بلوميينر ووصلها إلى أقل من دولار واحد ، إلا أنها ليست عملة رقمية قليلة الحجم ، ولكنها اختيار مناسب إذا كنت تبحث عن عملة رقمية رخيصة بالاستثمار في سنة 2020. مع واحدة من اضخم القيم السوقية لكل العملات المشفرة التي تتداول ، لا تزال العملة الرقمية الرخيصة تحظى بإمكانيات مذهلة للنمو. تقوم هذه العملة الرقمية بالإقراض على تسريع الدفع وتقليل تكاليف للمعاملات خلال الحدود. وهي توفر خدمات لسوقًا تصل تكلفته لعدة تريليونات من الدولارات كل عام ، وهي من بين العملات الرقمية والرخيصة الرائدة في الاستثمار فيها. تعتبر XLM الآن تاسع اضخم عملة بمجال التشفير من حيث القيمة السوقية. وابتداءً من 14 فبراير 2020 ، بلغ إجمالي قيمتها السوقية 1.47 مليار دولار أمريكي.[2]
  • كاردانو (ADA): توجد في ترتيب العملات الرقمية الاكثر تداولا كونها عملة رقمية ذات سقف سوق عالي ومساحة واسعة للنمو ، ويذهب الائتمان إلى منصة العقود الذكية المتحصصة بها. كما يوفر نظامًا للشركات الأخرى لعمل تطبيقات مالية مع التركيز بشكل رئيسي على عوامل الأمان. ويقوم فريق التطوير التابع لها بمجهودًا كبير لتطوير محفظة Daedalus الخاصة بها من أجل دفعها لتكون فعالة للغاية بكل نوع من المعاملات. إنها عملة رقمية قيمتها أقل من دولار أمريكي واحد . بالاضافة إلى ذلك ، فإنها تقع حاليًا في قائمة أفضل 10 عملات من حيث القيمة السوقية.

ماهي عملة البتكوين 

مخترع عملة البتكوين بعد ان قام باختراعها ، التي بالاغلب كما تعرف بعدة اسماء وهي: عملة مشفرة أو عملة افتراضية أو عملة رقمية  وهي نوع من انواع الأموال الافتراضية تمامًا.

إنها تعد نسخة إلكترونية من النقود. يمكن استعمالها لشراء المنتجات والخدمات ، ولكن لا تقبل الكثير من المتاجر Bitcoin حتى يومنا وقد اتحظرت في بعض الدول بشكل نهائي . عملات البيتكوين المالية التي توجد بالسوق حالياً ستكون بلا قيمة بغير الرموز الخاصة المطبوعة فيها .

كل Bitcoin هو في الأصل ملف كمبيوتر يتم تخزينه داخل تطبيق يسمى “المحفظة الرقمية” في الهاتف الذكي أو الكمبيوتر. يمكن للافراد إرسال عملات البيتكوين كلها  أو كجزء منها إلى المحفظة الرقمية ، ويمكن إرسال عملات البيتكوين للأشخاص آخرين. ويتم تسجيل كل معاملة نقدية بقائمة عامة اسمها blockchain. هذا يكون من الممكن يكون بتاريخ العملات البيتكوين لوقف الناس من دفع العملات التي لا يمتلكونها ، أو عمل نسخ أو بالتراجع عن المعاملات.[3]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق