كيف ارفع طاقتي الإيجابية

كتابة: ضحى حماده آخر تحديث: 26 يناير 2021 , 09:21

كيف ارفع تردداتي

إن رفع الترددات هي  رفع الطاقة الايجابية ، التي تتواجد بجسم ، وتفكير الانسان ، فإن كنت تشعر بالحماس ، والاستعداد لمواجهة ما يحدث في يومك فإن تردداتك مرتفعة ، وانك كنت تشعر باليأس ، والكآبة ، والإحباط ، فإن تردداتك منخفضة.

فإن انخفضت تردداتك ، لا يمكنك أن تكمل حياتك اليومية على هذا النمط ، مما سيؤدي إلى عدم الراحة في التصرفات ، والشعور السيء تجاه كل شيء ، لذلك اليك افضل الطرق من أجل رفع واكتساب الطاقة الايجابية في الحياة اليومية : [1]

التأمل

وهو من أفضل الأشياء التي يمكنها أن تساعد على تهدئة العقل ، ومشاعر التوتر ، والقلق ، كما يمكن للتأمل أن يقدم رؤية جيدة للأفكار ، والمشاعر بداخلك.

لذلك ، يمكنك القيام بالبحث عن مكان هادئ ، ومريح من أجل ممارسة التأمل ، من خلال التركيز على انفاسك ، ولا تقلق أن تشتت ذهنك قليلا ، فهذا أمر طبيعي ، والتركيز سوف تشعر بالراحة.

اليوجا

وهي إحدى تمارين الطاقة الايجابية المتعارف عليها لدى الأشخاص المعتقدين فيها ، حيث تعمل على التعمق في وضعيات جسدك ، وعقلك ، مما يؤدي إلى رفع الطاقة الإيجابية ، وتحرير الطاقات الراكدة.

الشاكرات

حسب الاعتقادات في هذا الاتجاه ، فالشخص يكون لديه سبع شاكرات رئيسية ، وهي مراكز الطاقة الروحية للجسم ، وتعتبر من الأماكن المثالية ،الاي يمكنك استخدامها من أجل رفع طاقتك الإيجابية .

حيث ان هذه الشاكرات تعمل من أسفل العمود الفقري إلى أعلى الرأس في الوقت التي تكون متوافقة مع بعضها البعض ، فتعمل على تدفق الطاقة باستمرار ، الأمر الذي يسمح بزيادة السعادة ، والإبداع.

الاستمتاع بالطبيعة

اذا كنت تسأل كيف اشحن نفسي بالطاقة الإيجابية ، فلا يوجد افضل من المشي في الطبيعة ، والاستمتاع بالهدوء ، وضوء الشمس المنسدل على اللون الاخضر ، واستنشاق الهواء النقي ، فهذا من شأنه أن يعيد الراحة ، والطمأنينة الداخلية لك.

تناول الطعام

عند اطلاعك على كتب عن الطاقة الايجابية ، قد تجد أن إحدى الطرق في ارتفاعها ، هي الحياة بنمط صحي ، ومن اشكال النمط الصحي ، أن تتناول طعام صحي ، يتكون من النباتات أكثر من المكونات الأخرى ، كما أن ممكن لقطعة شكولاتة أن تسعدك.

ممارسة الرقص

فالرقص يكون إحدى الطرق التي تساعدنا على التعبير عن مشاعرنا ، وابتعادنا عن الأفكار السيئة ، من خلال الحركة ، والموسيقى المبهجة ، سوف تشعر بتحرك الطاقة بداخل جسم ، وتحريرها ، كذلك يمكنك استخدامه عند القيام بعمل تمارين لطرد الطاقة السلبية.

التنفس بعمق

والذي يعمل على تهدئة الجهاز العصبي ، وبالتالي يؤدي إلى الشعور بتحسن ، وهدوء ، ويمكنك ممارسة هذا التمرين في أي وقت ، واي مكان ، من خلال أخذ نفس عميق عدة مرات إلى أن تشعر بتحسن.

الأفكار الإيجابية

حيث أن أفكارنا تسيطر على مشاعرنا ، كما أن أذهاننا تخلق جوا أكثر تعقيدا ، وارهاقا عن الواقع ، لذلك لا تترك المجال لأفكار القلق ، والخوف ، والتشاؤم ، واليأس بالسيطرة على طاقتك ، وتردداتك.

علاقاتك بالأشخاص الإيجابيين

إن كنت تريد معرفة كيفية الحصول على طاقة إيجابية ، فيمكنك تجربة التقرب من الأشخاص أصحاب الترددات العالية ، والطاقة الإيجابية ، وابتعد عن أصحاب الأفكار المسمومة ، والمتشائمين دون سبب.

رفع الطاقة الإيجابية في المنزل

وفقا لمصطلح علم الطاقة المزعوم ، فهناك أشياء قد تجلب الطاقة الإيجابية ، وتزيد من تواجدها ، وأشياء قد تجلب الطاقة السلبية في المنزل.

ومن أجل التخلص من الطاقة السلبية في المنزل ، ورفع الطاقة الإيجابية ، يمكنك القيام ببعض الأشياء البسيطة كما يلي : [2]

حرق الاعشاب

او ما يطلق عليه البخور ، والذي يتم من خلال حرق عدة اعشاب ذات رائحة ، او غيرها ، ومن اهم هذه الأعشاب هي الميرامية البيضاء ، ولقد تم استخدامها منذ قديم الأزل في طرد الطاقة السلبية.

ويساعد البخور على تهدئة الأعصاب ، وتحرير التوتر ، وتنقية الهواء بعد حدوث مشكلات في المنزل ، او جدال بين أفراد الأسرة.

استخدام الشموع

فهي من الأشياء التي تنبعث منها طاقة ايجابية ، ويعود بها على أنها تحلب عدة طلقات حسب لونها ، كما أن الاستمتاع بالجو الذي تخلقه الشموع يعمل على بعث الهدوء ، والاسترخاء ، خاصة إن كان وسط حمام دافئ.

الهواء النقي

دخول الهواء النقي إلى المنزل ، والابتعاد عن الستائر ، والنوافذ المغلقة ، يمكنه أن يبعث الطاقة الإيجابية في المنزل ، من خلال فتح العقول ، وزيادة الهدوء النفسي ، والشعور بالراحة عند ملاطفة النسيم اللطيف للوجه ، والجسم.

اختيار الالوان

تقوم بعض الألوان بخلق حالات مزاجية سيرة ، قد تؤدي إلى ظهور الطاقة السلبية ، وانخفاض الترددات في المنزل ، لذلك ، فإن كان منزلك يحتوي على ألوان قاتمة ، او تبعث اليك مشاعر سيئة ، يمكنك تغييرها ، او إضافة لمسة من الألوان الزاهية التي تبعث الطاقة الإيجابية بالمنزل ، مثل اللون الوردي ، او الابيض.

الموسيقى

وبالأخص الموسيقى الهادئة ، التي تبعث شعور بالراحة ، والهدوء في نفس الأشخاص الذين يعيشون في المنزل ، فإن كنت تعزف الموسيقى ، او استمع اليها ، فسوف تشعر بزيادة الاهتزازات ، والإيجابية في المكان الذي تجلس فيه.

توازن العناصر الخمسة

العناصر الخمسة الطبيعية ؛ الخشب ، والأرض ، والمعدن ، والماء ، والنار ، حيث يعمل توازنهم في غرف المنزل على تحقيق التوازن بين الطاقات في المكان ، والحفاظ عليه.

فمثلا قطعة ديكور خشبية ، بالإضافة إلى بعض التربة في مزهرية ، وحوض اسماك ، وشمعة ، وقطعة معدنية ، تحقق التوازن ، وتحافظ عليه.

النباتات الحية

فاللون الاخضر الطبيعي دائما ما يرفع من الطاقة الإيجابية للشخص ، والمكان المتواجد فيه ، لذلك يفضل استخدامها في الأماكن المختلفة من المنزل ، والتي يتجمع فيها أفراد الأسرة ، مثل غرفة المعيشة ، او المطبخ.

رفع الطاقة الإيجابية في العمل

يعتبر العمل من الأماكن التي يزيد فيها التوتر ، وتغلغل الطاقة السلبية بين أفراد الفريق ، وهنا يكون رفع الطاقة الإيجابية من الأمور الملحة ، ولذلك اليك بعض الطرق التي تساعدك في خلق بيئة إيجابية في العمل : [3]

  • العمل على خلق بيئة مناسبة في مكان عملك ، من خلال التأكد من الحصول على الراحة الكافية أثناء ادائك بواجبات العمل.
  • توازن الجماليات في مكان العمل مثل ، الاعضاء ، وترتيب أماكن الجلوس ، والموسيقى ، والهواء الطبيعي ، هذه الأمور التي تبعث الطاقة الإيجابية ، وتعمل على زيادتها.
  • العمل في فريق يشمله مشاعر إيجابية ، من خلال المشاركة ، والضحك ، والاهتمامات المتشابهة.
  • ممارسة الامتنان تجاه شركاء العمل ، فإن ساعدك أحد أعضاء فريقك يجب أن تكون ممتن لما قدمه لك ، وهذا من شأنه أن يرفع الطاقة الإيجابية بينكم.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق