تمارين الطاقة الايجابية

كتابة: سمر عادل آخر تحديث: 19 يناير 2021 , 14:34

الطاقة الإيجابية تأتي لبعض الناس بشكل طبيعي، ولكن البعض الآخر يحتاج لـ تمارين الطاقة الايجابية لكي يحصل على الإيجابية في حياته، يمكنك أن تتعلم كيفية الحصول على الطاقة الإيجابية بكل سهولة وذلك لأن الأشخاص يستجيبون جيدًا للإيجابية، فيقول كثير من علماء الطاقة أن من الجيد أن نكون على دراية بالحيوية والطاقة التي تنبعث منا لأن الطاقة التي نبسطها غالبًا ما تشكل واقعنا.

أسرار الطاقة الإيجابية

الطريقة التي ندرك بها أنفسنا والعالم من حولنا لها تأثير هائل على تجاربنا في الحياة، حيث يكشف العلماء أن التفكير الإيجابي هو يمنحك أكثر بكثير من مجرد كونك سعيدًا، فالأفكار الإيجابية تخلق قيمة حقيقية في حياتك وتساعدك على تشكيل واقعك وتساعد على شفائك من الداخل وبناء مهارات لا تصدق تدفعك نحو أهدافك الكبيرة.

لقد أثبتت الدراسات أن هناك صلة مباشرة بين النظرة الإيجابية للحياة أو الطاقة الايجابية والصحة الجسدية والعاطفية والعقلية للشخص، فالطاقة الإيجابية التي تزرعها في نفسك كل يوم تؤدي إلى انخفاض الشعور بالوحدة وزيادة المرونة في مواجهة أي صعوبات في الحياة، لذلك فالإيجابية هي الوقود الذي يدفعك نحو أهدافك الأكبر.

تمارين الطاقة الايجابية

قد تتساءل عن كيفية الحصول على طاقة إيجابية أو أهم تمارين لطرد الطاقة السلبية، لذلك نقدم لك التمارين التالية:

ممارسة تمارين التأمل

إذا كان هناك شيء واحد يمكن أن يساعدك في الحفاظ على الطاقة الإيجابية في حياتك فقد يكون قراءة كتب عن الطاقة الايجابية أو تعلم علم الطاقة البشرية، فمن خلال هذا العلم ستعرف أن تمارين التأمل من الأشياء المهمة التي لابد أن تقوم بممارستها للحصول على طاقة ايجابية في حياتك.

فقد كشف العلماء أن الأشخاص الذين يمارسون تمارين التأمل، يظهرون مشاعر إيجابية أكثر من أولئك الذين لا يفعلون ذلك، علاوة على ذلك، يساعد التأمل الأشخاص في بناء مهارات قيمة طويلة المدى، على سبيل المثال، بعد ثلاثة أشهر من ممارسة هذا التمرين، لاحظ العلماء أن التركيز عند هؤلاء الأشخاص أصبح أقوى، وأصبحوا يسعون إلى هدفهم في الحياة ويقدمون الدعم المادي للآخرين، وانخفضت لديهم أعراض الأمراض النفسية المختلفة[1].

البحث عن ثلاث إيجابيات في يومك

قبل أن تنام، يمكنك تدريب عقلك بسهولة على التفكير بإيجابية، فمثلًا فكر في يومك وفكر في ثلاثة أشياء جيدة محددة حدثت لك في ذلك اليوم، حتى لو كانت أشياء بسيطة مثل شراء شخص ما قهوة لك، أو إنك رأيت غروب الشمس المذهل، حتى أصغر الأشياء، مثل الحصول على مجاملة، أو تناول الغداء مع صديق قديم، أو مشاهدة كلبك يلعب، هذه الأشياء كافية لإسعادك.

التخلص من أفكار التجارب السلبية

في بعض الأحيان لكي نصبح أكثر إيجابية، يتعين علينا الكشف عن التجارب السلبية السابقة التي كنا نحتفظ بها في ذاكرتنا، ثم إطلاقها خارج الذاكرة، يمكن أن تساعدك تمارين مثل تسجيل حديثك أو الكتابة اليومية وتقنية المرآة على إخراج هذه الطاقة السلبية، وإذا كنت تبحث عن تمارين لطرد الطاقة السلبية أو تمارين التخلص من الطاقة السلبية فقد يكون تسجيل حديثك من اهم التمارين لتنظيف المشاعر السلبية، وذلك لأن هذه الطريقة تساعد على اكتشاف هذه الجروح وعلاجها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعدك هذه التمارين في بناء أفكار أكثر قوة ومرونة يمكنك استخدامها في المرة القادمة التي تواجه فيها أي تجارب مؤلمة.[2]

كيف اشحن نفسي بالطاقة الإيجابية

قد يتساءل البعض كيف اشحن نفسي بالطاقة الإيجابية ؟ قم بـ تعلم علم الطاقة البشرية وأيضًا أسرار الطاقة الإيجابية، يجب عليك أيضًا أن تقوم بممارسة تمارين التخلص من الطاقة السلبية أو تمارين الطاقة الايجابية، وإليك أهم الممارسات التي عليك القيام بها:

استخدام تقنية المرآة

ربما لم تسمع من قبل عن تقنية المرآة السرية، هذه التقنية هي سهلة جدًا وهي من اهم التمارين لتنظيف المشاعر السلبية وطريقتها كالتالي، في الصباح والمساء، قف أمام المرآة، انظر إلى نفسك وابدأ في سرد ما يعجبك في نفسك.

امنح نفسك الثقة، وامدح نفسك وأخبر نفسك كم أنت رائع، يمكن أن يؤدي القيام بذلك حقًا إلى تغيير طريقة تفكيرك ومساعدتك في زيادة ثقتك بنفسك، تساعدك هذه التقنية أيضًا في أن تبدأ في الشعور بمزيد من الإيجابية والتفاؤل تجاه نفسك وحياتك.

تمارين التنفس

قد يبدو التنفس أمرًا بسيطًا للغاية، ولكن قد تتفاجئ كيف يمكن أن يساعدك على البقاء إيجابيًا، فعندما نشعر بالقلق والتوتر، غالبًا ما نتخذ القرارات بسرعة كبيرة دون تفكير، ولكن إذا قمت بالتوقف وأخذ بعض الأنفاس العميقة الطويلة، يمكنك بعد ذلك التركيز على تنفسك لفترة قصيرة أثناء تصفية ذهنك، يمكن أن يساعدك هذا على التفكير بعقلانية وأن تصبح أكثر إيجابية حتى لو كنت في موقف مرهق.

وضع أهداف واقعية لنفسك

إذا كنت تضع أهدافًا غير واقعية لنفسك، فمن المرجح أن تفشل بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة، وهو ما يمكن أن يجعلك تشعر بالإحباط والسلبية، حاول أن تضع لنفسك أهدافًا واقعية وقابلة للتحقيق، خطوة بخطوة، بحيث يكون الأمر أسهل قليلاً بالنسبة لك وستكون أكثر حماسًا للبدء في تحقيق أهدافك، ومن المفترض أن يساعدك ذلك على الشعور بمزيد من التفاؤل.

تمارين لطرد الطاقة السلبية

إذا كنت تبحث عن تمارين لطرد الطاقة السلبية أو تمارين التخلص من الطاقة السلبية فإليك هذه الأنشطة التي تستطيع ممارستها لجلب الطاقة الإيجابية في حياتك:

قراءة الكتب الملهمة

في بعض الأحيان، قد يكون من الصعب جدًا الحصول على الإلهام، خاصة إذا لم تكن قادرًا على العثور على أي شيء يلهمك في الوقت الحالي، لذلك من الجيد دائمًا أن تقرأ كتابًا ملهمًا حيث يمكنك أن تبدأ في الشعور بمزيد من التفاؤل والتحفيز بعد القراءة عن نجاحات شخص آخر، يمكن أن يساعدك أيضًا في معرفة المدى الذي وصل إليه شخص آخر، حتى عندما واجه تحديات مثلك.[3]

الاستمتاع بالطبيعة

تظهر الأبحاث أن الاستمتاع في الهواء الطلق الرائع يعزز صحة الإنسان، فقد ثبت علميًا أن قضاء الوقت في بيئة طبيعية هادئة يقلل من مستويات التوتر ويحسن الذاكرة.

مساعدة الآخرين

إن إيجاد طرق لرسم الابتسامة على وجه الآخرين يؤثر عليك بقدر ما يؤثر عليهم، فقد يلهيك عن التفكير في مشاكلك، ويسمح لك بأن تكون قوة إيجابية في حياة الآخرين، ففعل الخير للآخرين ومساعدتهم يجعلك تشعر أيضًا بالرضا ويرفع من حالتك المزاجية ويحسن احترام الذات وتقدير الذات.

أخذ استراحة ذهنية

تعلم أن تأخذ فترات راحة عندما تسوء الأمور في حياتك، افعل شيئًا يمنح عقلك استراحة من أي مشكلة تواجهها، وقد يعني ذلك فقط أخذ قيلولة قصيرة من أجل الحصول على المزيد من الراحة الجسدية والذهنية.

الضحك بكثرة

الضحك حقًا هو أفضل دواء لمعظم أمراضنا، حيث يقوي الضحك جهاز المناعة، ويعزز المزاج، ويقلل من الألم ، ويعطي طاقة ايجابية ويحميك من الآثار الضارة للتوتر، حاول أن تعثر على طريقة للضحك كثيرًا، شاهد فيلمًا كوميديا، اقض المساء مع صديقك الذي يعرف كيف يبقيك سعيدًا، شارك مع أصدقائك في اللعب المختلفة.[4]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق