كيكة التوفي بالحليب المحموس وجوز الهند

كتابة: أسماء صبحي آخر تحديث: 21 فبراير 2021 , 08:44

كيكة التوفي بالحليب وجوز الهند

يعشق قطاع كبير من الناس وخاصةً الأطفال حلى التوفي القديم الممزوجة بالحليب المحموس وجوز الهند، فهي حلوى بسيطة محلية الصنع وتتمتع بمذاق مذهل مع قليل من الكريمة لتبدو طرية ومقرمشة إلى حد ما، ويُمكنك التعرف على طريقة عمل كيكة التوفي السهله خلال السطور التالية: [1]

المكونات

  • 300 جرام جوز هند مبشور
  • 400 جرام حليب مكثف (1 علبة)
  • 60 مل ماء
  • 16 جرام زبدة
  • 1 ملعقة صغيرة ملون طعام (برتقالي)
  • 2 ملعقة صغيرة فانيليا جوهر
  • 100 جرام سكر

طريقة التحضير

  • قومي أولاً بدهن الصينية بالزبدة، وسكين للتقطيع، وملعقة لتسوية خليط التوفي بجوز الهند، وملعقة أخرى لاستخدامها في اللمسات الأخيرة.
  • يُضاف جوز الهند المبشور إلى قدر على نار متوسطة ويُقلى لمدة 5 دقائق، اخفضي الحرارة قليلًا وأضيفي السكر والماء والحليب المكثف، ثم قلبي باستمرار لمدة 4 دقائق، الآن نضيف الزبدة ونخلط جيدا، في هذه المرحلة، قومي برفع النار إلى درجة حرارة متوسطة مرة أخرى.
  • بعد دقيقتين إضافيتين أضيفي الفانيليا واخلطي جيدًا، يصبح الخليط أكثر سمكًا الآن، بعد 4 دقائق أخرى، أضيفي ألوان الطعام واخلطي جيدًا، استمري في التقليب لمدة 7 دقائق أخرى للوصول إلى تناسق مناسب.
  • الآن انقلي الخليط إلى صينية الزبدة، ويُخبز لمدة 20 إلى 25 دقيقة أو حتى يخرج عود الأسنان نظيفًا.
  • ضعي اللمسات الأخيرة باستخدام ملاعق الزبدة، وتصبح حلوى التوفي بجوز الهند اللذيذة جاهزة للتقديم.

أنواع التوفي

على الرغم من أن التوفي يدخل في صنع العديد من الحلويات مثل عمل التوفي بالحليب المكثف ، و عمل كيكة التوفي ، فإذا كنت من عشاق حلوى التوفي، فستحب هذه القائمة التي تضم أفضل أنواع التوفي، بالإضافة إلى أشكال توفي غير تقليدية مثل التوفي المملح وحلوة زبدة اللوز، وهي:[2]

  • التوفي الإنجليزي : هذا التوفي الإنجليزي الكلاسيكي زبداني وغني بالعناصر الغذائية، ويُقترن جيدًا بالشوكولاتة الداكنة.
  • توفي زبدة الجوز : هذه الوصفة لتحضير توفي زبدة الجوز تنتج حلوى شهية ومليئة بالمكسرات المقرمشة، ويُمكن أن تضيف الشوكولاتة المذابة لمسة مميزة ولذيذة للوصفة.
  • توفي اللوز : حلوى اللوز هذه هي الأفضل على الإطلاق، غنية بالزبد، ومحصورة بين طبقتين من الشوكولاتة ومليئة بنكهة اللوز المحمص.
  • توفي الفول السوداني بالعسل : تعطي هذه الوصفة المليئة بالعسل والفول السوداني مذاق شهي ولذيذ، هي وصفة مأخوذة من أحد الأطباق القديمة ، حيث يضيف العسل مذاقًا خفيفًا من الحلاوة إلى نكهة الفول السوداني المزدوجة.
  • توفي مملح : يتم تحضير حلوى التوفي المملح السهلة هذه باستخدام البسكويت المملح وبعض المكونات الشائعة لتحضير حلوى جيدة بطريقة غير تقليدية، تكون حلوة ومالحة ومقرمشة، ويمكنك جعلها أكثر جمالًا بإضافة القيلل من المكسرات أو الفاكهة المجففة أو الشوكولاتة البيضاء أو الحليب.
  • توفي شوكولاتة الكاجو البيضاء : تتميز حلوى شكولاتة الكاجو البيضاء بمذاق السكر المحترق الذي يضاف إلى الكاجو المالح، حيث يعمل السكر المحترق مع ارتفاع درجة حرارة الطهي في منح التوفي نكهة غنية بالدخان وهي أشهى بكثير من الحلوى التقليدية.
  • توفي زبدة الفول السوداني : تعتبر زبدة الفول السوداني هي المكون الرئيسي في تحضير وصفة التوفي المقرمشة هذه، ولكن تأكد من إضافة قطعة صغيرة من المكسرات للتوفي.
  • توفي زبدة اللوز : حلوى توفي زبدة اللوز ، هي حلوى شهية مصنوعة من السكر المحروق والزبدة مليئة باللوز المحمص، ثم تغمس في الشوكولاتة وتُلف بالمزيد من المكسرات.

أضرار الاكثار من تناول حلوى التوفي

إذا كنت معتادًا على تناول حلوى التوفي على مدار الساعة، فقد ترغب في إعادة التفكير في الأمر، بغض النظر عن فتح الباب أمام مشاكل الأسنان المختلفة، فإن هذه العادة تعرض صحتك العامة للخطر، هذا لأن الحلويات مليئة بالسكر، وتظهر الأبحاث أن السكر عمليًا سام لأجسامنا، وأسوأ بكثير من الملح، لا بأس بتناول القليل من السكر، لأنه يغذي عقلك ويمنحك الطاقة، لكن الإفراط في تناوله ضار بالتأكيد.

وعلى الرغم من أن حلوى التوفي تساعد في تنشيط مراكز العمل في الدماغ وتقلل من استجابة الجسم للتوتر، إلا أنه قبل البحث عن طريقة عمل التوفي بالقشطة يجب أن تتعرف على أضرار الإفراط في تناول حلوى التوفي، وهي: [3]

تضر أسنانك

عادة تمضغ طعامك وتبتلعه، لذلك لم يعد في فمك، ومع ذلك، عندما تأكل حلوى التوفي، فإنك تميل إلى امتصاصها إلى ما لا نهاية، ونتيجة لذلك ، تغسل أسنانك بالسكر لساعات في كل مرة، وبما أن السكر سهل الهضم، فإن البكتيريا الضارة في فمك تتغذى عليه وتتكاثر بسرعة ، ويمكن أن تسبب هذه البكتيريا مجموعة من مشاكل الأسنان التي تشمل التجاويف وتآكل المينا وأمراض اللثة وتسوس الأسنان.

ارتفاع وانخفاض مستويات السكر في الدم

يؤدي تناول حلوى التوفي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم لفترة قصيرة ثم الانهيار بعد ذلك بوقت قصير، ويؤدي تذبذب مستويات السكر في الدم إلى القلق وتقلبات المزاج والإرهاق والصداع بالإضافة إلى الرغبة الملحة في الحصول على المزيد من السكر.

تضر مناعتك

الكائنات الحية مثل البكتيريا والخميرة تتغذى على السكر، لذا فإن تناول الكثير من حلوى التوفي قد يؤدي إلى تكاثرها بشكل غير متناسب ، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

تؤذي الكبد

قبل أن يدخل السكر إلى مجرى الدم، فإنه يمر عبر الكبد، مما يؤدي إلى تكسيره، وإذا كنت تأكل الكثير من حلوى التوفي، فعلى كبدك أن يعمل لوقت إضافي لمعالجة السكر وتحويله إلى دهون ، وبمرور الوقت ، تعلق بعض جزيئات الدهون في الكبد، مما يؤدي إلى مرض الكبد الدهني.

زيادة الوزن

عندما يتعلق الأمر بالحلويات ، من الصعب تناول قطعة واحدة فقط، أليس كذلك؟ إنها صغيرة جدًا لدرجة أنك لا تدرك كم تتناولها بالفعل ، وتبدأ بواحد أو اثنين ، ثم تأكل قليلًا ، وقبل أن تعرف ذلك، كنت قد أكلت حفنة كاملة، وتتكون هذه الحلويات من سعرات حرارية فارغة يتم هضمها بسرعة وتستهلك بالفعل معادن جسمك أثناء الهضم.

الإصابة بمرض السكري والسرطان

الأنسولين هو الهرمون الذي يمكّن الجلوكوز (سكر الدم) من دخول الخلايا من مجرى الدم، ويمكن أن يمنع تناول الكثير من السكر الأنسولين من العمل كما ينبغي ، مما يجعل الخلايا مقاومة له ، ويُعرف هذا بمقاومة الأنسولين ، ويمكن أن يتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض مثل متلازمة التمثيل الغذائي والسمنة والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومرض السكري من النوع 2.

تضر قلبك

يؤثر السكر على آلية ضخ القلب ، ويزيد من السمنة في منطقة البطن، ويرفع نسبة الدهون الثلاثية، والكوليسترول السيئ (LDL)، ومستويات السكر في الدم والأنسولين، ويزيد من فرص الإصابة بقصور القلب.

الشيخوخة المبكرة

يؤدي استهلاك السكر إلى شيخوخة الخلايا في جسمك قبل الأوان، مما يتسبب في تجعد بشرتك وترهلها.

تضر عقلك

تظهر الأبحاث وجود صلة مباشرة بين استهلاك السكر والتدهور المعرفي، لذلك استغني عن الحلويات إذا كنت لا تريد الإصابة مرض الزهايمر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق