أفضل 10 بدائل لبرنامج الفوتوشوب للـ ” PC “

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 06 مارس 2021 , 11:49

أفضل برامج الفوتوشوب للكمبيوتر pc

يعتبر برنامج الفوتوشوب هو الرائد في مجال إنشاء وتعديل الصور وذلك بسبب شهرته وطريقة استخدامه التي أصبحت معروفة لدى الجميع ولكن الآن هناك العديد من برامج الفوتوشوب  الأخرى التي تحتوي على مميزات الفوتوشوب  ويمكن استخدامها للpc  ومن أفضلها:

برنامج Pixlr

مع Pixlr يكن تحرير الصور أسهل و أسرع أو أذكى ، تتيح لك ميزات AI Cutout إزالة الخلفيات بنقرة واحدة فقط ، ويمكن منح الصور مظهرًا جديدًا من خلال السحب والإفلات البسيط لاختيار التراكبات المبهرة من Pixlr ، ويمكن اضافة لهجات أو نسيجًا ، مثل خطوط الضوء وبقع الغبار واللمعان إلى الصورة ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام الطبقات لإنشاء تعديلات جذابة للصور ، وتركيب للصور.

برنامج Pixelied

يشبه Pixelied تمامًا Pixlr ، ولكن بالإضافة إلى الآلاف من القوالب والأيقونات الجاهزة ، وملايين الصور المخزنة ، ومجموعة من إمكانيات تحرير الصور مثل إزالة الخلفية بنقرة واحدة.

ميزتان فريدتان تميزان Pixelied عن العديد من أدوات تصميم الرسوم كبديل لبرنامج Photoshop :

  • أولاً ، يتيح لك محرر النماذج الخاص به إنشاء نماذج بالأحجام الطبيعية لمنتجات قوية لعلامتك التجارية
  • ثانياَ: باستخدام مساحة عمل Pixelied ، يمكنك التبديل بين مساحات العمل ، ولكل منها أصولها وتصميماتها وأعضاء فريقها المنفصلين.

برنامج Affinity Photo

كأداة لتحرير الصور ، تعد Affinity Photo خفيفة الوزن أكثر من PS ، حيث تعد بعدد أقل من الأعطال وعرض سريع في الوقت الفعلي لجميع التعديلات ، يمتلك العديد من الطبقات الغير محدودة ، وفرشاة علاجية ، وأكثر من 1،000،000٪ تكبير ، ومجموعة كاملة من المرشحات 16 بت ، وتحرير ملف RAW.

كما يمكن تطبيق تأثيرات مثل التمويه والإضاءة والتشويش كطبقات مرشح مباشر غير مدمرة ، الإضافة إلى التراجع / إعادة ما يصل إلى 8K خطوة مع ميزة الحفظ التلقائي ، سيكون المستخدمون سعداء لأن معظم أوامر لوحات مفاتيح PS القياسية ستعمل مع Affinity أيضًا.

برنامج Acorn 6

Acorn 6 هو محرر صور خاص بنظام Mac فقط معروف بأداة نص أو نص دائري على المسار ، مما يجعله مناسبًا بشكل خاص للمصممين الذين يتطلعون إلى إنشاء رسومات وإعلانات وشعارات على مستوى الخبراء ، بالإضافة إلى أدوات تحرير الصور مثل مصمم الفرشاة وأقنعة الطبقة والمرشحات التي تتيح لك كتم الصوت أو إلغاء كتم الصوت لاحقًا ، فإنه يحتوي على أدوات تحرير المتجهات أيضًا ، في حين أنه قد يكون أبسط من PS ، إلا أنه يحزم لكمة تحت الغطاء.

برنامج Colorcinch

تساعد Colorcinch الهواة والمصممين المحترفين على تحويل الصور بشكل جميل وإنشاء تصميمات مذهلة بسرعة ، مع أكثر من 50000 رمز متجه ورسومات متاحة للاستخدام الفوري وعشرات من الفلاتر / التأثيرات من الدرجة الأولى ، يوفر Colorcinch للمستخدمين جميع الأدوات التي يحتاجون إليها لإجراء تعديلات متقدمة داخل مساحة عمل سهلة الاستخدام وسهلة الاستخدام.

من بين الميزات الأخرى ، تجعل أداة Colorcinch’s Cartoonizer بديلاً مثاليًا لبرنامج Photoshop ، يمكن للمصممين بسهولة تطبيق التأثيرات الفنية على صورهم وتحويلها إلى رسوم متحركة ورسومات رقمية بنقرة واحدة فقط ودون الحاجة إلى مشاهدة مقاطع فيديو تعليمية طويلة.

برنامج PicMonkey

PicMonkey هي أداة لتحرير الصور وتصميمها تشبه Canva وهي مليئة بأصول التصميم والقوالب مرة أخرى ،  وبعتبر PicMonkey طريقة أسرع لإخراج التصميمات من الباب ، بالإضافة إلى ميزات اللمس والطبقة والقناع ، بالإضافة إلى التأثيرات والميزات ، قد تفاجأ بتحسين الصورة الذي يمكنك القيام به باستخدام هذه الأداة ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام ميزة التعاون الجماعي في الوقت الفعلي للعمل جنبًا إلى جنب مع زملائك في الفريق أو العملاء.

برنامج PaintShop Pro

أصدر PaintShop Pro إصدار 2020 الجديد المليء بالميزات ، مع تحرير RAW و HDR ، والفرش المتقدمة ، والطبقات ، والإخفاء ، ومساحات العمل المرنة حسب احتياجات التحرير الخاصة بك ، تعد Corel’s Paintshop عملية شراء لمرة واحدة ستستمر في توفير احتياجات التصوير الفوتوغرافي أو التصميم الجرافيكي ولكن هو مناسب لنظام Windows فقط ، لذلك قد يكون هذا مقيدًا للبعض في المجالات الإبداعية.

برنامجFotor

يصف Fotor نفسه بأنه “برنامج Photoshop على الإنترنت بشكل أساسي” من خلال التحرير المتقدم والتأثيرات والتنقيح ، يمكنك أيضًا الاستفادة من بعض الميزات الممتعة مثل تأثير GoArt AI للصور الذي يجعل الصور تبدو وكأنها قطع فنية كلاسيكية ، يتوفر Fotor أيضًا بأكثر من 7 لغات.

برنامج Pixelmator Pro

Pixelmator Pro هي أداة لتحرير الصور لأجهزة Mac فقط تستخدم التكنولوجيا الناشئة مثل التعلم الآلي لمنح المستخدمين قدرات وظيفية عالية ومثيرة مثل إدارة الطبقات ، وتغيير الحجم غير المتلف ، والتخطيطات ، والتنقيح ، والتحديدات ، والطلاء ، وإصلاح الصور ، تجعل واجهة المستخدم الأنيقة والوظائف السريعة هذه الأداة ممتعة في الاستخدام ، Pixelmator Pro مثالي للهواة أو المبدعين المهرة الذين لا يحتاجون إلى قدرات PS فائقة التطور. 

برنامج Photopea

Photopea هو أحدى مواقع الفوتوشوب اون لاين وعند وصولك إلى موقع الويب الخاص بهم ، يمكنك الانتقال مباشرة إلى مشروع ، مع العديد من الأدوات التي استخدمتها للاستمتاع بأدوات تحرير الصور المتميزة ، يتيح لك Photopea إضافة نص ، واقتصاص صور ، وطمس ، وتغيير الألوان ، وغير ذلك الكثير بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تصدير المنتج النهائي بمعظم التنسيقات المفضلة لديك: PNG و JPEG و SVG والمزيد.

برنامج GIMP

يمكّن برنامج GIMP المصممين من استخدام الأدوات اللازمة لتحرير الصور وإنشاء الرسومات ، كما يوفر دعمًا مختلفًا للكود للمطورين الذين يرغبون في استخدام تصميماتهم عبر مواقع الويب ولديهم المزيد من خيارات التخصيص.

يقدم GIMP العديد من أفضل ميزات تحرير الصور لمساعدتك على تحسين صورك المفضلة وإضافة عوامل تصفية وحتى تخصيص واجهة العمل الخاصة بك.

برنامج PhotoScape X

كبديل مجاني آخر لبرنامج الفوتوشوب ، يساعدك PhotoScape X في تصميم الصور وتحريرها باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات القوية ، لديك جميع أدوات التحرير العادية مثل القص ، والفلاتر ، والفرش ، وتغييرات اللون والخلفية. 

ويتضمن أيضًا ميزات التحرير الجماعي ، تغيير حجم الدُفعات ، وتغيير تنسيق الدُفعات ، والمزيد من أجل التنظيم والتحرير المبسط ، سواء كنت تقوم بتنظيف صورة أو إنشاء رسم من البداية ، فإن PhotoScape X هو بديل قوي ومجاني للفوتوشوب.

برنامج FireAlpaca

FireAlpaca هي أداة طلاء مجانية ذات وظائف بسيطة لإنشاء الرسومات ، يمكنك استخدام القوالب أو البدء بالكامل من الصفر ، يمنحك FireAlpaca أيضًا خيارات عرض مختلفة ، بما في ذلك العرض ثلاثي الأبعاد ، استخدم أدوات Pencil أو Airbrush أو Blur لتحرير الرسومات بدقة فنية. إذا كنت ستغادر Photoshop لأنه معقد للغاية ، فإن FireAlpaca مبني على البساطة.

برنامج Polarr

تطبيق تحرير صور بسيط وبديهي ، يمنحك Polarr إمكانات معالجة صور تشبه Lightroom مثل تحرير التعرض ودرجة الحرارة وإزالة التشويش والانتشار والتجفيف والمزيد ، إنه يحتوي على أدوات منحنيات HSL و RGB متقدمة ، بالإضافة إلى أدوات مزج ومزج وتنغيم ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على محفوظات التحرير المستمرة والتراجع والإعادة اللانهائي مما يجعلها فائقة السهولة في الاستخدام.[1]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق