20 نموذج لـ ” تصميم استراحات بسيطة “

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 03 مارس 2021 , 20:00

افضل 10 تصاميم استراحات بسيطة

من المهم جدا إن يتواجد مكان للاستراحة ، سواء في مكان العمل أو في المنزل أو أي أماكن أخرى ، لتخلص من الإرهاق و الاستراخاء ، و يحتار الكثيرين في أفكار و تصاميم في مكان الاستراحة ، لأنه من الضروري جدا إن يتم تصميم المكان بكل دقة لأنه مكان للاسترخاء و التخلص من التعب و الإرهاق .

فيجب إن يتم اختيار ردهات جميلة و بسيطة و ديكورات بسيطة ذات ألوان تساعد على الاسترخاء ، و يفضل إن تكون في أماكن مفتوحة ، على سبيل المثال ، يمكن تصميم استراحة هادئة و بسيطة ، في حديقة المنزل ، أو في العمل في أماكن مثل السطح أو الحديقة . و تختلف تصاميم الاستراحات فمنها التصاميم المودرن و التصاميم الكلاسيكية و التصاميم البسيطة ذات الألوان المريحة التي تساعد الفرد على الأسترخاء .

  • تصميم استراحة في مساحة صغيرة

أغلب أماكن الاستراحات تكون ذات مساحات صغيرة ، محددة الفرد لأختيار تصاميم و ديكورات ناعمة و صغيرة لكي تتناسب مع المساحة ، فجميع المصممين يختارون و ينصحون بإن تكون تصاميم و ديكورات صغيرة و ناعمة لكي تتناسب مع هذه المساحة الصغيرة ، و لكن في الأصل إن هذه النصيحة خطأ ، سيكون من غير المريح إن تكون مساحة مكان الاستراحة صغير و الديكورات ايضا صغيرة ، سيصبح مكان الاستراحة مليئ في قطع الأثاث الصغيرة في مساحة صغيرة ، هذه الفكرة أو النصيحة ستخلق غرفة استراخة مليئ بلأثاث و غير مريحة نهائيا. على العكس جرب إن تخاطر هذه المرة و إن تختار ديكورات كبيرة في مساحات صغيرة ، و حاول دمج توازن قطع الأثاث الكبيرة مع قطع الأثاث الصغيرة بصريا .

  • تصميم استراحة بألوان مريحة

عند تصميم أماكن الاستراحات يجب إن تتمهل و إن تختار جميع التفاصيل الكبيرة و الصغيرة بدقة و تركيز ، من المهم جدا إن تكون تصاميم و ديكورات أماكن الاستراحة ذات ألوان مريحة للأعصاب و ألوان هادئة ، فلألوان الهادئة تساعد على الأسترخاء و التخلص من الجهد ، و الألوان هادئة لا تقتصر فقط في المساعدة على الأسترخاء بل تعطي مكان الأستراحة جمال مميز و ناعم ، و لا سيما اللوني الأبيض و لون الإرديم ، على سبيل المثال ، إذا كان مكان الاستراحة في الخارج فيفضل إن تكون جميع الديكورات بالونين فقط على سبيل المثال ، اللون الأبيض مع اللون السماوي فاتح أو مع لون وردي فاتح جدا ، مثل ستائر باللون الأبيض مع أرائك باللون السماوي فاتخ ، و طاولة باللون البني أو طاولة خشبية ، و الأهم هو إن ضع الكثير من النباتات مع اضاءة جميلة هادئة ، سيكون أفضل مكان استراحة على الأطلاق .

  • تصميم استراحة في أماكن داخلية

عند تصميم مكان استراحة في أماكن داخلية أي في غرف معزولة و في الغالب يكون هذا النوع من أماكن الاستراحات في أماكن العمل . و يمكنك أختيار من مخطط استراحة صغيرة  مخطط يتناسب مع المساحات الصغيرة و أثاث مناسب ايضا .

  • تصميم استراحة مع بركة سباحة

من الرائع إن تكون هناك بركة سباحة في مكان الاستراحة ، لكي تزيد المتعة و الاستراحة في نفس الوقت و كذلك تساعد السباحة على الأسترخاء و إن تريح الأعصاب و عضلات الجسم ايضا ، تختلف أشكال مسابح و يمكنك إن تقوم بتصميم بركة سباحة متوسطة الحجم ، و إن تضيف زاوية صغيرة تضع فيها وجبات خفيفة و طاولات خشبية صغيرة  مع إضافة القليل من النباتات للمكان سيكون مكان استراحة رائع و بسيط .و يمكن ايضا تصميم مسابح صغيرة ، و لكن يفضل إن يتوفر الفوم عند بناء الماسبح لكي يعزل الأسطح .

  •  تصميم استراحة بسيطة بأشكال مودرن

يمكنك إن تختار تصميم مكان استراحة بسيط بأشكال مودرن ، على سبيل المثال ، يمكنك إن تقوم بتصميم أرضية خشبية مع حديقة مزروعة بالنباتات المختلفة مع طاولة خشبية صغيرة ، و إضافة إضاءة جيدة سيكون أجمل مكان للاستراحة . أشكال المودرن هو من أشكال تصميم استراحات راقية

  • تصميم استراحة بسيطة عربية

من أجمل تصاميم و ديكورات أماكن الاستراحة هو تصميمها بشكل بسيط و عربي ، و يعد هذا النوع من تصاميم الاستراحات المريحة ، و المحببة لأغلبية الأشخاص.

  • تصميم استراحة بسيطة بمقاعد الأرجوحة

من أمتع التصاميم للأستراحات هو إضافة أو جعل جميع المقاعد على شكل أرجوحات ، فهو نموذج تصميم ممتع ويفضله الكثيرين ، و شائع جدا خاصة في أماكن العمل .

  • تصميم استراحة بسيطة على شكل مكتبة

قراءة الكتب هو أكثر ما يريح و يزيل جهد الأنسان ، و تميل بعض الشركات إلى جعل مكان الأستراحة مكان هادئ و جميل لقراءة الكتب لكي يقرء الموظفين الكتب و يطورون  من ذاتهم أكثر فأكثر.

  • تصميم استراحة بسيطة على شكل حرف L

من أجمل تصميمات الاستراحة هو تصميم الديكورات على شكل  حرف L تصميم مريح و جميل و لا يأخذ أي مساحة ، و من المهم جدا اختيار ديكورات تتناسق مع المساحة .

  • تصميم استراحة بسيطة لشرب القهوة

إضافة ردهة لشرب القهوة مهمة جدا فالقهوة هي من الأشياء الرئيسية في حياة كل الأشخاص لهذا السبب يجب إن يكون مكان استراحة لشرب القهوة في كل مكان ، و خاصة أماكن العمل .

افضل 10 نماذج استراحات خارجية

  • تصميم استراحة بسيطة مع وجبات خفيفة

من أفضل اختيرات تصميمات الاستراحة هو تصميم استراحة بسيطة مع وجبات خفيفة .

  • تصميم استراحة بسيطة على شكل مخيمات

تصميم استراحات على شكل مخيم من أمتع التصاميم ، و خاصة للأطفال ، فلأطفال يحبون التخيمات جدا يمكن تصميم استراحة بسيطة على شكل مخيم  لكي يمرح الأطفال ، و ايضا هذا التصميم مفيد جدا خاصة في فصل الصيف .

  • تصميم استراحة بسيطة عائلية

تصاميم الاستراحات العائلية هي من أكثر التصاميم المطلوبة ، و يمكن تصميم على شكل جلسة عربية أو إضافة ارائك متوسطة الحجم.

  • تصميم استراحة بسيطة للمراهقين

تصميم استراحة بسيطة للمراهقين مهم جدا في كل منزل ، فمزاج المراهقين متقلب في بعض الأحيان أو للراحة من جهد الدراسة .

  • تصميم استراحة بسيطة للأطفال

معروف جدا إن الأطفال يريدون اللعب بأستمرار و اكثر مكان آمن هو تصميم مكان استراحة منزلية للأطفال ، و يمكن اضافة ألعاب مختلفة في مكان.

  • تصميم استراحة بسيطة للضيوف

تصميم استراحة بسيطة للضيوف هي من أكثر انواع تصاميم الاستراحات المطلوبة و خاصة في فصل الصيف .

  • تصميم استراحة بسيطة بالشكل الأسباني

من أجمل أشكال تصاميم الاستراحات هو التصميم بالشكل الأسباني ، حيث يضم مسبح كبير مع طاولات صغيرة في الحديقة . و بالنسبة للمسبح فهو آمن يستخدم   الفوم في عزل الاسطح عند بناءه  المخطط الأسباني يضم مسابح بتصاميم عصرية و جميلة ، مثل مسابح فيبر جلاس .

  • تصميم استراحة بسيطة مع اضاءة صفراء

يمكن تصميم استراحة بسيطة جدا و هادئة من خلال أضافة اضاءة باللون الأصفر في الحديثة مع اضافة نباتات مختلفة لتزيين مكان الاستراحة .

  • تصميم استراحة بسيطة في العمل

من المهم جدا تواجد مكان استراحة في جميع الشركات ، و يتم تصميم هذا النوع من الاستراحات في سطح الشركة ، باضافة مقاعد و طاولات مريحة مع زواية للمشروبات و الوجبات الخفيفة .

  • تصميم استراحة بسيطة ريفية

يفضل الكثيرين تصميم استراحة بسيطة ريفية و خاصة في مناطق السياحة .[1]

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق