20 نموذج لـ ” تصميم مسابح صغيرة “

كتابة: BND آخر تحديث: 03 مارس 2021 , 20:00

10 نماذج لـ مسابح صغيرة

يعتبر حمام السباحة من أفضل أجزاء الفلل والمنازل الكبيرة، لذلك يهتم الكثيرون بتصميم مسابح بتصاميم عصرية تناسب العصر الحديث وفي نفس الوقت تضفي على المنزل مظهر رائع، كما يبحثون أيضًا عن الكثير من الأمور الهامة مثل تصميم استراحات بسيطة تجتمع فيها العائلة من وقت لآخر، أو يجعل فيها أصحاب المنزل للتسامر والتحدث في مختلف الأمور.

ومن أهم الأشياء الأخرى التي تشغل بال أصحاب الفلل والمنازل الكبيرة هي استخدام الفوم في عزل الاسطح المختلفة ومنع ارتفاع درجة حرارة المنزل بسبب الشمس الحارقة، وهذه هي أفضل أشكال المسابح المنزلية المتعارف عليها.

  • 1. حمام سباحة اقتصادي وبسيط

على اختلاف أشكال المسابح يظل المسبح الاقتصادي والبسيط في تصميمه من أفضل المسابح العبقرية، ولا يحتاج الفرد إلى أن يحفر في الأرض من أجل تصميم هذا المسبح المثالي، فقط كل ما يحتاج إليه هو بناء القليل من قطع الصخر مع بعضها البعض للتصميم.

  • 2. حمام سباحة مريح وجذاب

هناك أشكال مريحة وجذابة في نفس الوقت من حمامات السباحة، وهي تتميز أيضًا بتصميماتها الرائعة، بالإضافة إلى ذلك يتميز الحمام بألوانه الهادئة والفاتحة، والإضاءة المثالية والمظهر الأنيق، ولا مانع من عمل مخطط استراحة صغيرة بالقرب من هذا الحمام لزيادة جماله وتوفير مساحة مناسبة للاستجمام والجلوس في هدوء.

  • 3. حمام سباحة عميق ودافئ

إذا كنت ترغب في تصميم حمام سباحة ذو عمق مناسب يمنحك الدفء والراحة يمكنك تصميم هذا الحمام الذي يطل على مناظر طبيعية خلابة، وقد تم استخدام الخشب لتصميم وبناء هذا الحمام بشكل كامل، مع إضافة عريشة فوقه للحصول على المزيد من الأجواء الدافئة، وسوف يكون من الجيد تصميم استراحات راقية بالقرب من هذا الحمام.

  • 4. حمام سباحة صغير ومثالي

على اختلاف مقاسات المسابح المنزلية دائمًا يظل حمام السباحة الصغير هو الحمام المثالي والمميز، وفي نفس الوقت يتميز هذا الحمام بتصميمه الأنيق وتأثيره اللطيف على مظهر الفناء بشكل عام، ومن أجل زيادة جماله ومظهره الطبيعي لا مانع من إضافة بعض اللمسات الجمالية البسيطة كالنباتات التي تحيط بالحمام بشكل كامل.

  • 5. حمام سباحة بالأحجار والزهور

إذا كنت من محبي الطبيعة وجمالها الساحر ننصحك بتضميم حمام السباحة بالأحجار والزهور المحيطة بها، حيث أنه يتكون من أحجار بأحجام مختلفة، وتحيط به الطبيعة من كل مكان.

وهو أيضًا من الأماكن المناسبة للاسترخاء والتخلص من جميع الأفكار السلبية والضغوطات الحياتية التي يواجهها الفرد في العمل والمنزل، وأحيانًا يتم تصميم هذا الحمام فوق الأسطح باستخدام الفوم كعنصر أساسي للعزل.

  • تصميم مسبح داخلي

  • 6. حمام سباحة في التراس

تعتبر الفكرة العامة لامتلاك حمام سباحة مميز وخاص يستخدمه الكبار والصغار من الأفكار التي تراود الكثير من الناس، خاصة في حالة الخوف على الأطفال من السقوط والانزلاق أثناء الحركة، وبناء على ذلك يتم تصميم هذا الحمام بحذر شديد مع مراعاة أن تكون أرضيته لا تسمع بالسقوط بشكل متكرر، والتأكد من أن المسبح ذو عمق مناسب.

  • 7. حمام السباحة في الأدوار العالية

عندما نمتلك حمام سباحة خاص على سطح المنزل وفي الأدوار العالية، لابد من أخذ الحذر والقيام بتزويد الحمام بمختلف عوامل الأمان والحماية مثل الأسوار المرتفعة التي توفر أيضًا خصوصية كبيرة.

  • 8. حمام سباحة بتفاصيل مميزة

في هذا النوع من الحمامات يتم اختيار الحجر الطبيعي لتزيين الحمام، مع إمكانية عمل ممر جانبي مميز حوله، ويكون ذلك على مستويات متعددة ومختلفة.

  • 9. حمام السباحة الشفاف والمختلف

إذا كنت من عشاق التصميمات الغير تقليدية في حمامات السباحة، يمكنك تجربة الحمام الشفاف ذو المظهر المختلف عن غيره من حمامات السباحة الأخرى، وهو يعتبر من الأفكار المميزة التي تساعد على الاسترخاء وفي نفس الوقت الاستمتاع بالشمس الدافئة في فصل الصيف.

  • 10. حمام سباحة بنظام حراري

في الليالي الباردة والأجواء الدافئة الخاصة يمكن الاستمتاع بحمام سباحة تم تصميمه خصيصًا بالنظام الحراري، وهذا النظام من شأنه أن يحفظ درجة حرارة مياه الحمام بحيث تناسب احتيارجات الأفراد.

افضل 10 تصميمات مسابح بسيطة

  • 11.حمام سباحة على نمط البحر الأبيض المتوسط

هو من أفضل حمامات السباحة التي يتم تصميمها بشكل جذاب ولون أبيض لإضفاء الراحة والصفاء على الجسم، وهو أيضًا يمنح الفرد منا هدوء وراحة نفسية لا مثيل لها، يمكنك الاعتماد عليه في التخلص من الضغوطات والأستجمام، وبالرغم من كونه من الحمامات الصغيرة نوعًا ما، ولكنه رائع ومميز للغاية، ويختلف عن التصميمات التقليدية المختلفة.

  • 12. المسابح العملية والمميزة

هناك العديد من المسابح العملية التي تتميز بمظهرها الجذاب وأسعارها الرخيصة، وهذه المسابح تصلح في أي مكان من المنزل، كما أنها سهلة التنظيف على عكس الكثير من أنواع المسابح الأخرى، ويسهل تركيبها وتدوم لسنوات طويلة، ومن أفضل أنواع هذه المسابح هي مسابح فيبر جلاس الممتازة.

  • 13. حمام سباحة للاستجمام

يعتبر هذا الحمام من الأفكار الإبداعية لحمامات السباحة في المساحات الصغيرة، فهو يجمع ما بين الأناقة والتميز، ويناسب إلى حد كبير الحدائق المنزلية الصغيرة، لذلك في حالة أنك تمتلك مكان أو حديقة منزل صغيرة سيكون هذا الحمام هو الحل الأمثل لاستغلال المساحة، كما أنه يتميز بقاعدته الأنيقة ومظهر الممتاز الذي يكون بمثابة منتجع منزلي صغير للاسترخاء.

  • 14. حمام سباحة مظلل

نحن في حاجة دائمة إلى أن نحصل على إطلالات متنوعة ومميزة، ويتم ذلك عند الحصول على حمام سباحة خاص، ومن أفضل أنواع حمامات السباحة هو ذلك الحمام المظلل للاستمتاع بالشمس الدافئة وفي نفس الوقت الوقاية من حروق الشمس والأشعة فوق البنفسيجية.

يمكنك اختيار الشكل الذي يناسبك، مع مراعاة أن يكون موقع المسبح بعيد تمامًا عن الأشجار والمباني، وذلك حتى تستمتع بالسباحة في خصوصية، وتتجنب نزول الأتربة وأوراق الأشجار داخل حمام السباحة.

  • 15. حمام سباحة كبير في مساحة صغيرة

على عكس ما هو شائع نجد أن المساحات الصغيرة لا تعني بالضرورة أن يكون حمام السباحة صغير أيضًا، بل هناك حمامات كبيرة في مساحات صغيرة، ويكمن السر في ذلك في كون تلك الحمامات تستغل المساحة الصغيرة على الوجه الأمثل، حيث يمكنك القيام بالعديد من الأمور عند استغلال المساحات، والشعور بالراحة التامة والاسترخاء.

  • 16. حمام سباحة بنافورة خاصة

هناك بعض أنواع حمامات السباحة ذات المظهر الجذاب للغاية، ويعود ذلك إلى النافورة المميزة التي تتواجد فيه، حيث تمنح الفرد منا الانتعاش الخاص وأجواء من الرفاهية والمتعة، وذلك يناسب الحمامات ذات المساحة الكبيرة والصغيرة أيضًا، ويمكن تصميم هذا الحمام في المنزل أو خارجه.

  • 17. حمام سباحة خشبي

يعتبر حمام السباحة الخشبي أيضًا من أنواع حمامات السباحة الكلاسيكية الجذابة، وهو يتواجد أمام واجهات فلل فاخرة كثيرة، ويفضله الكثيرون لمظهره المميز والجذاب.

  • 18. حمامات سباحة مضيئة

تعطي حمامات السباحة المضيئة المكان المحيط بها أجواء مفرحة بشكل كبير، خاصة في الليل عندما تجلس العائلة للتسامر، وفي الكثير من الأحيان يتم تطبيق ذلك في الفنادق الفاخرة.

  • 19. حمام سباحة بكراسي

لا يوجد ما هو أفضل من الجلوس في وضع مريح داخل حمام السباحة، وتعتبر حمامات السباحة التي تحتوي على كراسي من أفضل طرق الشعور بالاستجمام في المياه.

  • 20. حمام سباحة رخام مرتفع

إذا كنت ترغب في تجربة تصميم حمام سباحة فريد من نوعه، ننصحك باختيار حمام سباحة مصمم على مستوى أعلى قليلاً من الأرض، ومصنوع من الرخام، مع وجود سلالم رخام. [1]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق