مخطط استراحة صغيرة ” كروكي “

الاستراحة من أهم الأماكن التي يجب توافرها في المنزل ، حيث يقضي فيها أهل البيت أغلب أوقاتهم و حتى مع بعض الضيوف ، و تحتاج الاستراحة إلى تنظيم مميز و خاصة إن كانت ستقام في مكان صغير .

نماذج لاستراحات داخل المنزل

استراحة رسمية 

– ربما كان هذا هو المخطط الذي يفكر فيه الكثير منا عندما نفكر في غرفة معيشة “رسمية”: أريكتان صغيرتان تواجهان بعضهما البعض ، طاولة قهوة بينهما ، و توفر الوحدات المدمجة على جانبي الموقد تخزينًا ، ويمكن بسهولة مشاهدة تلفزيون فوق الوشاح من أي من الأريكة .

استراحة تحتوي على مقاعد متنوعة

– يسمح تبديل الأريكة بالطول بطول الغرفة بالحصول على واحدة أكبر قليلاً ، تواجه التلفزيون مباشرةً ، و يمكن تحريك كرسيين بذراعين في الزوايا المتقابلة عند الحاجة ، و يمكن أن تتحول طاولة القهوة الجانبية إلى مقعد ، إنها بالتأكيد غرفة معيشة للترحيب بجولة أصدقائك لقضاء ليلة مشاهدة فيلم .

استراحة صغيرة و مريحة

– عندما تكون الراحة و الأناقة أمران أساسيان ، قم بتفرقة الأثاث و لكن حدده بعناية ، حيث توفر أريكة المقعد و كرسي بذراعين + مسند أقدام المقعد الوحيد ، و سيكون كلا الخيارين مريحين .

استراحة على الطراز القديم 

– هناك شيء أنيق للغاية حول كرسي مقسمة و مطابق على طراز السبعينيات ، بالنسبة لنقاط الحفلات المضافة ، أضفت في الزاوية طاولة قهوة كبيرة الحجم ، مما يجعلها مثالية لجميع الوجبات الخفيفة للحفلات .

استراحة للعمل

إن الشيء الجميل في الاستراحة هو أنه يمكن تقسيم المساحة بواسطة وضع الكراسي بطريقة معينة ، فمثلًا كرسي يقع في وسط الغرفة ، و هذا الفضاء هو في الأساس غرفة معيشة صغيرة + مكتب ، و بينهما سجادة ، فقط تحت “جزء المعيشة”.

استراحة مريحة

– عندما أفكر في تصميم الطراز الريفي ، تتبادر إلى الذهن الكثير من مناطق الاستراحة المريحة ، طاولة صغيرة ، مقترنة بكراسي مريحة ، تسمح بألعاب الطاولة أو القراءة ، بينما تواجه أريكتان صغيرتان بعضهما البعض لإجراء محادثات مريحة ، و يتم وضع التلفزيون بشكل مركزي في بعض المكونات المضمنة الرسمية ، و لكن ربما يكون أقل أهمية في هذا المجال .

استراحة عائلية 

– في هذه الاستراحة ، تصبح الأريكة كاملة الشكل على شكل حرف L ، مع ذراع في كل مكان ، و يتم توفير منطقة جلوس إضافية في منطقة جلوس ، عثمانية كبيرة ، و النصف الآخر من الغرفة كلها عبارة عن منطقة للعب ، مع توفير تخزين للألعاب ، و لقد مهدت الطريق لطاولة لعب الأطفال أو مطبخ الألعاب .

استراحات في الهواء الطلق

– تعد فكرة الاستراحة في الهواء الطلق غاية في الروعة و الابتكار ، حيث إنها إحدى مناطق المنزل الغير مستخدمة من حيث التصميم على مر السنين ، فقد كانت هذه مجرد مساحات لوضع مجموعة أثاث الفناء و ربما شواء ، و لكن في هذه الأيام ، يشتمل الأشخاص على أجهزة تلفزيون و مطابخ كاملة (بما في ذلك حوض المطبخ) و مناطق لتناول الطعام تناسب المطعم ، كما تحتوي العديد من مساحات المعيشة في الهواء الطلق على مواقد نار و تعتبر أعمالًا فنية ، و أحيانًا مواقد كاملة .

الاستراحة في الهواء الطلق مع جهاز تلفزيون

– واحدة من الطرق الرئيسية التي تطورت بها مساحات المعيشة في الهواء الطلق هو إدراج التكنولوجيا في الفناء الخلفي ، بفضل الراحة الحديثة للشاشات المسطحة ، أصبح من السهل تعليق التلفزيون في أي مكان ، و هناك عدة طرق مختلفة لجعل التلفزيون يعمل في مكان خارجي ، رغم أنه من المهم تثبيته في أماكن مغلقة لحمايته من الطقس ، ألقِ نظرة أدناه على بعض من أفضل الطرق للاستفادة من التلفزيون في الفضاء الخارجي .

وضع مطبخ بجانب الاستراحة

– في الوقت الحاضر ، تتميز المساحات الخارجية بمطابخ بأكملها ، و هذا يعني أن هناك مساحات للثلاجات الصغيرة ، و مجموعة متنوعة من كووكتوبس و المصارف في الهواء الطلق ، و تميل أجهزة المطبخ الحديثة في الهواء الطلق أيضًا إلى أن تكون مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، لأن ذلك يجعل الأجهزة أكثر مقاومة للطقس وغيره من أنواع البلى ، جمالية التصميم الشائعة هي وضع الفولاذ المقاوم للصدأ في الحجر أو الطوب ، و الحجر الريفي و الجمع بين الفولاذ المقاوم للصدأ الحديثة يخلق تباين مثيرة للاهتمام ، و يساعد الحجر أيضًا في تثبيت الأجهزة في مكانها و يمنحها مظهرًا خارجيًا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *