قصة فيلم ” The Next Three Days ” ملخصه

كتابة: Aya Magdy آخر تحديث: 14 مارس 2021 , 23:42

نبذة عن قصة فيلم The Next Three Days

إذا كنت من محبي الإثارة و التشويق فسوف تتسائل عن الفيلم الذي أحدث ضجة كبيرة في عام 2010  و حتى الآن  .  و هو الفيلم  الشهير The Next Three Days

و الذي قد تم إصداره في الأصل في دور العرض في نوفمبر  عام 2010 و الآن  في يناير 2021 ، و قد  تم عرض الفيلم على Netflix في الولايات المتحدة.

و كان الفيلم قد أستمد قصته من  الفيلم الفرنسي Pour Elle في عام 2008 ،  و الذي يحكي الأيام الثلاثة التالية لقصة لارا و جون برينان.

ملخص فيلم The Next Three Days

يبدأ الفيلم بداية تشويقية حيث  تلقي الشرطة القبض على لارا والدة الطفل الصغير لوك و  زوجة البروفيسور جون  ، حيث حُكم عليها بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل رئيستها في العمل .

و لأن البروفيسور كان مقتتع تمام الإقتناع أن زوجته بريئة و لذلك ، أراد أن يخرج زوجته من السجن و لم شمل عائلته من جديد .

و تجرى الأحداث بعد ذلك موضحة الأحداث في  الأيام الثلاثة المقبلة المنتهية ، ففي ذلك الوقت  من الفيلم الذي قد  ظهر فيه جون لأول مرة في بداية الفيلم ،  و يبدو  من شكله أنه رجل عادي  ليس لديه أي خبرة في إخراج أي شخص من السجن.

و لكن بعد مرور الأيام و عندما تتدهورت  الصحة العقلية لزوجته و حاولت الانتحار  أكثر من مرة ،  فإنه سوف  يجعل مهمته الأولى هي إخراجها من ذلك السجن . و كان جون يحتاج إلى المساعدة في وضع خطة مُحكمة و أيضا تكون موضع التنفيذ ، فسوف يضطر أن يطلب جون المساعدة من المدان الهارب ” دامون بنينجتون”  و هو الممثل الشهير (ليام نيسون) .

و بالفعل قد تعامل مع  دامون  و أخبره أنه من أجل تنفيذ  الخطة ، سيحتاج جون إلى تأهيل نفسه لقتل كلا من أمامه ، و عدم الخوف من قتل أحد حراس السجن .

و بالفعل قام  جون  بعد ذلك  في ترتيب  خطة محكمة   حيث بدأ بإستخدام زيارات السجن للحصول  على بعض التفاصيل الدقيقة ، و التي يكاد يتم أكتشافه عند عمل مفتاح نتوء   مؤقت يستخدم في ألتقاط و فتح الأقفال.

و مع ذلك ، عندما علم جون أن لارا سوف يتم نقلها في خلال ثلاثة أيام فقط إلى سجن مختلف ، بدأ جون في العمل بشكل أسرع بكثير مما كان يتخيله ،  و بدأ بالفعل في جمع الأموال لتنفيذ خطة الهروب

. و لأن جون لم يتبقى لديه سوى أيام قليلة لتفيذ خطته ، فمن  أجل جمع الأموال من أجل الهروب المرتجل من السجن ، قام  جون  بتتبع تاجر مخدرات محلي و قتل أثنين من البلطجية كانا قد قاما بضربه ، و قام جون بسرقة الأموال التي يحتاجها في هذه العملية.

و بالفعل نجح جون في أن يضع  خطته محل  التنفيذ و ذلك من خلال  نتائج الدم المزيفة التي تخص لارا، و بالفعل قد أوضحت النتائج المزيفة  وجود فرط بوتاسيوم الدم  ، و على أثر ذلك   يتم نقل لارا إلى المستشفى نتيجة لذلك كما خطط  جون.

و قامت الشرطة بتتبع جون و ذلك لما قام به من سرقة الأموال و قتل أثنين من البلطجية.  و عند الوصول إلى المستشفى ،  قد تمكن  جون بالفعل  من   إلى لارا خارج المبنى ، متجنبًا الشرطة في مكان الحادث بصعوبة.

تمكنوا معًا من الهروب من الأسر واستعادة ابنهم ، لوك ، الذي كان موجودا في ذلك الوقت في  حفلة عيد ميلاد في حديقة الحيوان و سافر العائلة بالكامل  شمالًا  وصولا إلى كندا.

في ذلك الوقت  ، كانت قد قامت   الشرطة  بالعثور على سلسلة من القرائن و  التي تشير  الخطة التي وضعها جون ،  ما كان يخطط له في السفر أيضا بعد الهروب  ،  و لكنه و على عكس المتوقع  قد ترك بذكاء عدد من المعلومات الخاطئة  لإبعاد رجال الشرطة عن مكانهم.

و عندما  كان جون و لارا و أبنهم  لوك  على وشك السفر من كندا إلى كاراكاس في فنزويلا ، كانت  الشرطة  تعتقد بأن العائلة سافرت  إلى هايتي و تأخذ الرحلة الخطأ لتعقبهم .

و لحسن الحظ ، كان الفارق لحظات عن الأعلان عن  الشخصية في قائمة المطلوبين ،  و بذلك قد تمكن جون و لارا و لوك من تجاوز الجمارك و سافروا إلى رحلتهم في فنزويلا ، حيث يتمتع الهاربون المطلوبون بالحصانة من التسليم إلى الولايات المتحدة.

و في النهاية تعتبر قصة the next three days من القصص التي حازت على أعجاب الكثير من النقاد و المشاهدين بعد عرضه في دور العرض و على مواقع الإنترنت.

سر الغموض في فيلم  The Next Three Days

و كان عامل التشويق مهم للغاية في الفيلم ، و الذي يجعلك تتسائل ما إذا كانت لارا قد قتلت بالفعل أم هي مظلومة ، و بينما ترك الأمر غامضًا طوال مدة الفيلم ، فقد تم الكشف في مشهد الفلاش باك أن لارا بريئة من الجريمة

حيث يظهر في  الفلاش باك  أن المحققين يبحثون في مصرف العاصفة عن الجزء المفقود الذي كان سيؤكد أن  لارا بريئة . و على أثر ذلك  ، فإن الدليل الصغير قد ضاع في المصرف أثناء البحث  ، و لن يتم رؤيته مرة أخرى ، مما يعني ذلك أنها لن تتم تبرئتها من جريمة القتل التي لم ترتكبها.

ما هي الآراء النقدية حول فيلم  The Next Three Days

لقد حصل الفيلم على تقييم نجمتين و نصف من أصل أربع نجمات و هذا يعتبر تقيم رائع للغاية ، و تم ذلك  بناء على تقييم الكاتب الشهير روجر إيبرت، ناهيك عن أن الفيلم حصل على  عدد عالٍ من المشاهدات العالية على مواقع الانترنت، و تم تقييمه بحوالي  7.4 على قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت .

تأليف و اخراج فيلم The Next Three Days

و في حقيقة الأمر قد  صنفت قصة الفيلم على أنها جريمة و لكن جريمة من  نوعية أفلام  مفضلة لدى كثير من الناس ،  و في الواقع قد تم إنتاج و إخراج  هذا الفيلم بواسطة  المخرج الشهير بول هاغيتس في عام 2010 م

و تم تأليفه أيضا  بواسطة فريد كافاي ، بول هاغيتس و كان ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية ،  و قد حظي الفيلم بالكثير من الأعجاب لدى جميع المشاهدين و ذلك لإختلاف قصته و تشويق أحداثه و غيره من افلام مستوحاة من قصة حقيقية 

فريق العمل في فيلم The Next Three Days

  • قام الممثل راسل كرو : بالقيام بدور جون و هو  الزوج البروفيسور .
  •  و الممثلة اليزابيث بانكس:  قامت بدور الزوجة لارا  المتهمة في قضية القتل
  • بالإضافة إلى عدد  كبير من الأبطال  مثل: ويليام نيسون ، موران أتياس ،  تي سمبكينز
  • يعتبر فريد كافاي كاتب و سيناريست و مصور شهير ، حيث كتب الفيلم الشهير The Next Three Days  .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق