أفلام مستوحاة من قصة حقيقية

كتابة سمر عادل آخر تحديث: 08 أكتوبر 2020 , 23:07

توجد أفلام كثيرة مستوحاة من القصص الحقيقية على مدار السنوات كما أنه سيتم إنتاج الكثير من افلام 2021 والتي تمتلك قصص حقيقية، حيث هنالك الكثير من المؤلفين الذين يمتازون بكتابة مثل هذه القصص وأخذها من الواقع مع إضافة القليل من اللمسات الفنية عليها، فقد لا تجد وقت أمامك لتقرأ هذه القصص ولكن يمكنه أن تقوم بمشاهدتها بكل سهولة من خلال الأفلام الرائعة، فتوجد الحكايات التي تتميز بالدراما، الخيال والكثير من أقسام الأفلام الأخرى.

أفلام مستوحاة من الحقيقة 

فيلم Lost Girls

قصة هذا الفيلم تأتي من قصة حقيقية حيث أنها تعبر عن مدمنين الحقائق، حيث أن قصة هذا الفيلم تحكي عن قاتل يقوم بالقتل المتسلسل وذلك في لونغ آيلاند نيويورك حيث كانت هذا القصة تحدث في أوائل القرن الحادي والعشرين خاصة في العقد الأول، لكن هوية القاتل ليست معروفة حتى الآن، كما أن قصة هذا الفيلم كان لها كتاب له نفس اسم الفيلم والذي كان يصف كل شيء عن الضحايا، طرق القتل وكل التفاصيل الأخرى وطرق الإختفاء كما أن الكتاب يذكر أيضا كيف تم العثور على الجثث لهذه الضحايا.

فيلم Extremely Wicked, Shockingly Evil and Vile

كان في هذا الفيلم الممثل Zac Efron  Ted Bundy حيث كان هو القاتل في الفيلم حيث أنه كان له الكثير من الجرائم في شكل متتابع حيث يقوم الفيلم بوصف الكثير من التفاصيل في مشاهدة ممتعة، كما أن القصة تحكي أن القاتل كان دائما يحاول أن يقوم بإخفاء كل الجرائم التي تحدث والتي يقوم بها بشكل دقيق جدا ويمكنك أن ترى في الفيلم طريقة الهروب من الحجز والكثير من الأحداث الأخرى حيث أن هذه القصة قد حدثت بالفعل، يمكنك أن تشاهد فيلم An American Crime أيضا، والذي قد يحمل بعض الاحداث المتشابهة.

فيلم The Irishman 

يعتبر هذا الفيلم من الأفلام الطويلة حيث أنه استغرق حوالي ثلاث ساعات ولكنه فيلم رائع حقا حيث أنه به الممثل روبرت دي نيرو والذي كان له دور فرانك شيران حيث أنه سائق شاحنة وكان يتورط بشكل دائم في الجرائم الكثيرة وتم اتهامه في قتل جيمي هوفا.

فيلم The Boy Who Harnessed the Wind

يعبر هذا الفيلم عن قصة حقيقية عن الجفاف والمجاعة التي تعاني منها بعض القرى حيث أنه كان هناك طفل عمره 13 عاما فقط ويدعى ويليام كامكوامبا ويقوم بإنشاء الكثير من التوربينات للرياح الرائعة ومن خلال هذا الفيلم يمكنك أن تراه يقوم ببنائها لكي يساعد الجميع في القرية في الحصول على المياه كما أن الفيلم كان من إخراج Chiwetel Ejiofor  وكان هذا الفيلم هو أول ظهور له.

فيلم The Two Popes 

يعبر هذا الفيلم عن أحداث حقيقة من خلالها يمكنك أن ترى الفضائح الكثيرة الخاصة بالفاتيكان كما يمكنك أن ترى الطريقة التي من خلالها يختارون البابا الجديد والكثير من الأحداث الواقعية الأخرى من خلال الفيلم.

فيلم تاريخي من قصة حقيقية

فيلم The King

في هذا الفيلم الواقعي يمكنك أن ترى تيموثي تشالاميت وروبرت باتينسون يرتدون الملابس الفارسية المدخنة حيث أنهم في هذا الفيلم يقومان بإدارة إنجلترا في العصور الوسطى ويمكنك أن ترى ذلك بالمزيد من التفاصيل وتعتبر هذه القصة تشبه في التصنيف قصة الملك آرثر وفرسانه فيمكنك أن تقوم بمشاهدته أيضا.

افلام مستوحاه من قصة حقيقية 

فيلم Victoria and Abdul 

يقوم هذا الفيلم بالحديث عن ملكة إنجلترا حيث أنه أغلب الأحداث في الفيلم تتعلق بها وهي أحداث حقيقية كما أن الفيلم يقص التطورات التي حدثت مع الخادم الهندي الخاص بها وهو مسلم الديانة وكان اسمه عبد الكريم.

فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri 

يعبر هذا الفيلم عن شخص من قصة واقعية ويمكنك أن تتعجب من الأحداث حيث أن الفيلم عبارة عن جريمة قتل لفتاة شابة يقدر عمرها حوالي 34 عاما حيث كانت هذه الأحداث في 1991 في فيدور كما أن القاتل لم تلقى مصيره في العثور عليه وكان والدها يقوم بنشر الكثير من الإعلانات لكي يتم استدعاء الشرطة وكانت هذه الأحداث في تكساس على وجه الخصوص.

فيلم Darkest Hour 

الفيلم يحكي أحداث عن رئيس الوزراء وينستون تشرشل والذي اتخذ هذا الدور هو غاري أولدمان وكانت هذه الأحداث في الحرب العالمية الثانية وقد فاز هذا الممثل بجائزة الأوسكار حيث أنه كان بارعا جدا في التمثيل في الفيلم والتعبير عن الأحداث بشكل رائع.

فيلم Lion

يحي هذا الفيلم عن سارو بريرلي وهو في سن الخامسة يقوم بالهبوط من القطار والذي كان يبعد بحوالي 930 ميل عن المنزل الذي كان في الهند، لا يمكنك أن تصدق الأحداث فيما بعد حيث كانت والدته تقوم بالبحث عن إبنها في كل مكان ولكن الإبن تبناه أحد الزوجان في أستراليا وبعد حوالي أكثر من 20 عامل عثرت الأسرة عليه من خلال المعلومات القليلة ويمكنك أن تتباع الفيلم لتعرف المزيد من الأحداث.

فيلم The Imitation Game 

يعتبر هذا الفيلم من أفضل الأفلام التي قد تشاهدها عن الرياضيات إن كنت محبا لها حيث أن الفيلم به الكثير من الإثارة والذكاء الإصطناعي للآلات كما أنه بها بطل الفيلم يقوم بفك الشفرات الخاصة برسائل من المخابرات الألمانية والتي يتم إرسالها للحكومة البريطانية وكانت هذه الأحداث حقيقية بالفعل وكانت في الحرب العالمية الثانية حيث أن هذه المعلومات كانت هامة جدا في الحرب، كما يمكنك أن تجد قصة حب بين البطل وشابة تعمل معه، يمكنك أن تتابع باقي الأحداث المشوقة.

فيلم Moneyball

يعتبر هذا الفيلم تم اقتباسه من كتاب ألفه مايكل لويس والذي كان يتم بها استخدام البيانات والإحصائيات لإحداث التغييرات في لعبة البيسبول فيمكنك ألا تصدق ذلك ولكن الفيلم سوف يعجبك حيث أن براد بيت يمثل في الفيلم الفيلم يدور حول الرياضة.

فيلم The Social Network

يمكنك أن تشاهد من خلال هذا الفيلم الكثير من المرح حيث أن Jesse Eisenberg يحصل على الأخبار من المواقع ويكونان Mark Zuckerberg و Armie Hammer توأمان جميلان في الفيلم وهم مصدر المعلومات.

أفلام مؤثرة حدثت بالفعل

فيلم The Duchess

يعتبر هذا الفيلم من الأفلام البريطانية الرائعة حيث أن الفيلم يحتوي على الملابس البريطانية من مشدات ضيقة، قبعات كبيرة ، والتسريحات العالية التي تشتهر بها بريطانيا في ذلك العصر.

فيلم Seven Years in Tibet 

من خلال هذا الفيلم يمكنك رؤية الأحداث المجنونة من خلال حياة هاينريش هارير حيث أنه في الفيلم يأتي في دور رياضي في التسلق نمساوي الجنسية ولكنه في النهاية أصبح معتقلا في معسكر بريطاني في دولة الهند ولكنه هرب من المعسكر الذي حوصر به ليكون مدرسا.

فيلم Julie & Julia

يعتبر هذا الفيلم من الأفلام اللطيفة على عكس افلام رعب من قصص حقيقية حيث أن جوليا تشايلد تكون بالفيلم طاهية وتحصل على المشروع الخاص بها كما أن عدد الوصفات وصل إلى 524 في كتاب الطفل، لكن يمكنك أن تشعر بأنك لديك طاقة من الكسل في الطهي ولكنه فيلم لذيذ في المجمل.[1]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق