من هو ” هاجيمي أيساياما ” مؤلف ” هجوم العمالقة “

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 16 مارس 2021 , 10:35

من هو هاجيمي إيساياما

هاجيمي إيسامايا هو مؤلف و رسام و كاتب ياباني ، ولد في عام ١٩٨٦م في ٢٩ أغسطس ، في محافظة تسمى أويتا ، و هو مؤلف المانغا الذي اشتهر بشكل واسع في جميع انحاء العالم المشهور بأسم هجوم العمالقة التي كتبها في سنة ٢٠٠٩م حيث تعد من افضل مسلسلات الانمي و كذلك أشهر 10 أنميات في الوطن العربي ، و هو شخص شغوف و لا يستلسم ابدا لتحقيق احلامه ، فكان يحلم منذ طفولته و لكن لم يجد شخص يشجعه على هذه الفكرة فأنتظر ثمان سنوات لكي يفجر هذا الحلم ، وصنع مكان خاص له كأكبر المانجاكا العبقرية و هو صاحب العقل المدبر لهذه القصة الخيالية التي نالت اعجاب الجميع في جميع انحاء العالم حيث تعد افضل انمي في العالم و لكل الأعمار و الثقافات و عبر القارات.

هاجيمي أيساياما مؤلف هجوم العمالقة

هذه المسلسلة نجحت نجاح غير متوقع ، و بعد اربع سنوات في سنة ٢٠١٣ اصبحت مسلسلة أنمي و ذلك تم بالمعاونة مع المخرج المعروف ب أسم تتسور أراكي ، و في سنة ٢٠١٨ حصلت هجوم العمالقة على ما يقارب اربعة وسبعون نسخة بأكثر من لغة .

نشأة هاجيمي أيساياما

عندما كان هاجيمي في دور الحضانة كان يرسم نفسه و لكن بشكل سري لا أحد يعلم هذه الموهبة التي يملكها ، استمر في الرسم بسرية تامة حتى أن دخل المدرسة الثانوية ، في الثانوية كان له دفتر الخاص يرسم به ، كان ليس شخصا يحب الدراسة و انه ليس شخصية أكاديميا ، كانت لدية حيرة بين أن يكمل تعليمة وبين الأستمرار بالرسم قبل أن يصبح مانجاكا ، و هو في سن التاسع عشر كان لدية مسودة للرسم .

كان يتخيل و يرسم كائنات عملاقة تهاجم المدينة و لكن كان هناك أشخاص تهاجم تلك الكائنات ، هولاء الأشخاص يقفزون الى امتار عالية ويحاولون التخلص من هذه الكائنات العمالقة ، هذه الفكره الأولى التي تعود الى مسلسل الأنمي هجوم العمالقة .

عندما أكمل سن المراهقة و أصبح شخصا راشدا قرر أن يترك منزل أبوه و أمه والذهب الى طوكيو والعيش في شقة بمفردة ، حصل على عمل في مقهى للأنترنت في طوكيو ، عندما عمل في هذا المقهى لم يكن هدفه تجميع المال فقط ، و لكن أراد أن يطور قدراته في الكتابة والتطوير من الفكرة التي كان يخطط لها و هي مسلسل هجوم العمالقة .

كيف ابتكر هاجيمي أيساياما فكرة هجوم العمالقة

في يوم من الأيام التي كان يعمل في الكومبيوتر رأى رسوم لعبة فديو الكترونية ، ومنها أخذ الشكل النهائي لمسلسل هجوم العمالقة ، ميكاسا انه أول شخصية رأها و قام برسمها ، كل تللك الأفكار والرسومات كانت على دفتر مسودة فقط لا أحد يعلم بها ، في عام ٢٠٠٦ بدأ يتطور جدا وأتخذ قرار أن يذهب الى ناشري المانغا و أن يأخذ معه قصته و الرسومات التي قام برسمها ، لمدة ٣ سنوات يذهب كل سنة و يتم رفضه من قبل ناشري المانغا ، كان سبب الرفض هو قدراته الضعفية في الرسم لم تكن القصة .

و لكن بالرغم من هذا لم يستسلم هاجيمي و قام بتحسين قدراته في الرسم و قام بكتابة القصة بشكل جيد جدا ، وذهب الى كودانشا ، كودانشا أول الأشخاص الذي وثقت به وبقدراته و وجدت مشروعا لامع في المستقبل ، لكي يتم نشره في مجلة يطلق عليها أسم بيستاتسو شونين ، و قام بالتوقيع مع أحدى الشركات وتم نشر قصته ، أنتشر في سنة ٢٠٠٩ شهر سيبتمبر ،أول فصل من القصة بعنوان [بالنسبة لك ٢٠٠٠ سنة حتى الأن .

هجوم العمالقة سبب شهرة هاجيمي أيساياما

جميع من رأى هذه القصة عشقها ، و في اليابان فقط تم بيع عشرون مليون نسخة مانغا . قام هاجيمي بقتل قصة البأس والفقر وبدأ بقصة النجاح و التألق ، أحدى شركات الأنتاج قالت له أن سنقوم ب تحويل المانغا الخاصة بك الى أنمي ، هاجيمي قام بدعم هذه الشركة الصغيرة ، و بدأ بطرح أفكاره الجديدة ، وثق هاجيمي بشركة الأنتاج و هم وثقوا به .

بعدها صنعوا تحفه عالمية أسمها أنمي هجوم العمالقة عرض الجزء الأول في سنة ٢٠١٣ ، و بهذا يكون قد مر اربعة أعوام على على أنطلاق المانجا و أكتساح الأنمي العالم بأسره ، و بدأ فضول الناس يجعلهم يقرؤن الأنمي ، توقف عرض الأنمي بين الجزء الأول و الثاني ، تغير أسلوبه في الرسم كثيرا .

و في أحدى المقابلات في قناة ال بي بي سي قال هاجيمي ، أنا كمت أعيش في ظروف و بيئة ريفية وكان من الصعب علي أن أرى الناس الأقوياء كيف تقوم بدهس الناس الضعفاء ، و القوي هو دائما من سينتصر و في بعض الأحيان قد نطلق على هذا العالم بأسم القاسي ، ولكن من الطبيعي و المعروف أن يكون هذا العالم هكذا ، بالنسبة الى حلم إرين شخصيات هجوم العمالقة و التي تعد من افضل شخصيات انمي في الخروج من من الاسوار قال بهذا الخصوص .

انه اخذ تللك الفكرة من طفولته الصعبة التي كان يعيشها ويعاني فيها ، و كانت القرية التي يعيش بها تحيط الجبال و الأسوار بها ، و كان حلمه الخروج من هذا المكان و رؤية ماذا سيخرج من وراء هذه الجبال ، و قال هاجيمي أنه كان لا يحب الدراسة أبدا ، و لكن على الرغم من ذلك كان يهتم في تثقيف نفسه و عشق الكتب و الأفلام و المسلسلات ، خاصتا تلك التي يكون لها فكرة أبداعية من وراءها ، و القراءة تساعده جدا في التأليف ، و يقوم بقراءة الكثير من المانغا الأخرى و الروايات و الكتب التي يكون طابعها قريب ، و يقوم بمتابعة الكثير من المسلسلات و افلام الانمي الكوميدية  .

و هو يقوم ب المقارنة ما بين الأتاك أون تايتان،و عندما سئله الجمهور عن نهاية مسلسل هجوم العمالقة لم يستطيع ان يعطي إجابة مرضية مثل عادة اي مانغا ، قال لم أفكر على الأطلاق ماذا ستكون نهاية  هجوم العمالقة قد تكون حزينة أو قد تكون سعيدة ، مع الكثير من الأفلام التي يشاهدها.

أهم أعمال هاجيمي إيساياما

هناك عدة من الأعمال التي قام بها هاجيمي إيساياما و من هذه الأعمال؛

  • تحطيم القلب الذي تم عرضه في عام ٢٠٠٨
  • هجوم العمالقة الداخل الذي تم عرضه في عام ٢٠١٣.
  • هجوم العمالقة الخارج الذي تم عرضه في عام ٢٠١٣.
    قتل البيدق الذي تم رسمه من قبل ريوجي ميناغاو، وتم عرضه في علم ٢٠١٤ .
    هجوم الحماة الذي تم عرضه في سنة ٢٠١٤.
    هجوم العمالقة من نوع وان شوت الذي تم عرضه في سنة ٢٠٠٦.
    أورز الذي تم عرضه في سنة ٢٠٠٨.
    هجوم العمالقة الذي تم عرضه في سنة ٢٠٠٩ واستمر الى حد الأن .[1]
المراجع
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق