اهم المناطق السياحية بمصر

كتابة: نورهان ناصر آخر تحديث: 23 مارس 2021 , 10:51

مميزات السياحة في مصر

باعتبارها قلب العالم وواحدة من أقدم الحضارات في العالم ، لن يكون مفاجئًا أن تفيض مصر بالكنوز الأثرية ، حيث يتم إجراء اكتشافات جديدة طوال الوقت ، فكيف يختار المرء أفضل الأماكن لزيارتها؟ فيما يلي قائمة بأفضل الوجهات في مصر ، بدءًا من أهرامات الجيزة الرائعة.

ابرز المناطق السياحية في مصر

الاهرامات

والتي تعد الوجهة الاساسية للسياح من جميع انحاء ، وبقاع العالم ، من اجل الاستمتاع بالتاريخ الحضاري للفراعنة ، وتعلم المزيد عن الحضارة الفرعونية ، كما يمكنك حضور حفل ابو الهول ليلا وسماعه يحكي قصة الحضارة الفرعونية العظيمة.

أشهر معالم القاهرة السياحيه ينصح بزيارتها - موسوعة

الغردقة

الغردقة هي مدينة منتجعات على حافة البحر الأحمر ، ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر رحلة بالحافلة لمدة ست ساعات من القاهرة ، وهي تقدم بديلاً أكثر شيوعًا لشرم الشيخ ودهب وهي الآن واحدة من أكثر الوجهات السياحية زيارةً في مصر. ،ولكن هذا أمر مفهوم ، حيث يوجد الكثير من الأشياء التي ستحبها في الغردقة بشواطئها العديدة ومياهها الدافئة.

كانت هذه المدينة السياحية الشهيرة ذات يوم قرية صيد بسيطة ، وتضم المئات من الفنادق الراقية على طول الواجهة البحرية ، ومع ذلك لا يزال التركيز بشكل أساسي على الاسترخاء ، يشتهر هذا الجزء من البحر الأحمر بفرص الغوص الممتازة ، مع الشعاب المرجانية الملونة الرائعة لاكتشاف البحر. الرياضات المائية الأخرى ، مثل الغطس وركوب الأمواج شراعيًا والتزلج على الماء ، تحظى بشعبية كبيرة.

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الاستمتاع بالحياة البحرية السحرية من فوق الماء ، هناك العديد من الأماكن التي تقدم رحلات بالقوارب ذات القاع الزجاجي.

الاسكندرية

ثاني أكبر مدينة وميناء بحري رائد في مصر ، تتمتع الإسكندرية بموقع متميز على حافة البحر الأبيض المتوسط ، تأسست في عام 331 قبل الميلاد من قبل الإسكندر الأكبر ، وكانت تعتبر في يوم من الأيام مفترق طرق في العالم. حكم العديد من الفراعنة المصريين ، بما في ذلك كليوباترا ، البلاد من الإسكندرية حتى سقطت الأمة في يد روما في 30 قبل الميلاد تحت الحكم الروماني ، اكتسبت المدينة سمعة كمركز للفنون والأدب ، يعد المسرح الروماني في المدينة ، الذي يتميز بأرضيات فسيفساء مذهلة ومقاعد رخامية ، من بقايا الاحتلال الروماني للإسكندرية ، ومن اشهر معالمها ايضا منارة الاسكندرية ، التي تعتبر احد عجائي الدنيا السبع.

شرم الشيخ

شرم الشيخ هي واحدة من أكثر المدن السياحية شهرة في مصر ، وتقع على طرف شبه جزيرة سيناء K بمياهها الدافئة الزرقاء العميقة وشواطئها الذهبية الرائعة ، تعد شرم (كما يطلق عليها بمودة) وجهة شهيرة لقضاء العطلات بمطارها الخاص.

معبد ابو سمبل

من المحتمل أن يكون المعبد الأكثر روعة في كل مصر القديمة بواجهته الضخمة المنحوتة بالصخور ، تم إنشاء معبد الشمس العظيم للملك رمسيس الثاني في أبو سمبل تكريما للملك العظيم رمسيس الثاني ، يحرس مدخل المعبد والمنحوتة إلى جانب الجبل أربعة تماثيل ضخمة للفرعون نفسه ، في نوبة من الدقة والروعة المعمارية ، جعل رمسيس الثاني المعبد بأكمله مائلًا بزاوية وموجهة بعناية من أجل أن تصطف أشعة الشمس مرتين في السنة في تاريخ صعوده إلى العرش (21 فبراير) وفي عيد ميلاده (21 أكتوبر) ، حيث تنير الشمس وقتها الحرم الداخلي للمعبد ، توفر هذه الظاهرة الطبيعية المذهلة مشهدًا رائعًا للغاية ، والذي يشار إليه باسم مهرجان الشمس للملك رمسيس الثاني.

أماكن سياحية نادرة في مصر

وادي الشوش

وتقع في نويبع يعتبر وادي الوشواش جوهرة مخفية ، وهو موقع رائع مختبئ في الجبل ، ولهذا ستحتاج إلى دليل للوصول إليه. إنه ببساطة مذهل ، حيث تجمع الجدران الجميلة المكسوة بالجرانيت المياه من الأمطار والفيضانات في حمام السباحة الخاص بها. إنه أمر لا بد منه لأي مغامر يريد أجواء بدائية يمكن أن تزيل الضباب العقلي الذي تسببه أي مدينة.

خليج شرم النجا بالقرب من سفاجا

يقع خليج شرم النجا الخلاب على بعد 40 كم فقط من مدينة الغردقة وعلى بعد كيلومترات قليلة من شمال سفاجا ، تشتهر بشعابها المرجانية القريبة جدًا من الشاطئ ، مما يجعل من السهل على الغواصين الوصول إلى تلك القطعة الصغيرة من الجنة سيرًا على الأقدام ، والاستعداد لرصد الأخطبوطات والأسماك الملونة والحياة البحرية والشعاب المرجانية ، أما بالنسبة لسفاجا ، فهذه الوجهة ذات المظهر المنخفض هي مركز للرياضات المائية والعلاج المناخي.

الوادي الملون بالقرب من طابا

واحدة من أجمل رحلات التنزه في مصر ، يتمتع بها المتنزهون وعشاق الهواء الطلق على حد سواء ، تبدأ الرحلات في الوادي الملون في واحة عين الفرطاجة حيث يقوم المتنزهون بالتظليل تحت أشجار النخيل المورقة ، ويستغرق الأمر بضع ساعات من التنزه عبر المسار السربنتيني الذي تم إنشاؤه بسبب ارتفاع نسبة الحديد في الحجر الرملي وتآكل الرياح والمياه مما يخلق نفسًا لأخذ مجموعة من الألوان ، مع القليل من التسلق الذي لا يتطلب أي خبرة سابقة ، فقط شغف بالمغامرة.

أماكن سياحية في مصر غير معروفة

قرية تونس بالفيوم

مكان جذاب للغاية في الفيوم  ، شكله مجموعة من الكتاب والفنانين ، كثير من المصريين والسياح لا يعرفون شيئًا عن هذا المكان ، لكن صدقوني أنه يستحق الزيارة.
هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك مثل مشاهدة الطيور وركوب الخيل والعديد من الأنشطة الأخرى.

مدينة هيراكليون المفقودة

تم العثور على مدينة هيراكليون المفقودة بالكامل تحت بحر الإسكندرية ، في القرن الثامن عشر بعد العديد من عمليات البحث ، ووجدوا هذا الوجه الضخم بها ، وآلاف العملات الذهبية والتماثيل تقف على ارتفاع 16 قدمًا.
القطع الأثرية التي تم تأسيسها مصنوعة من الجرانيت والديوريت ، هذه المدينة الرائعة المفقودة لا تزال من أكثر مناطق الجذب التي تجعل من الإسكندرية مكانًا خاصًا للزيارة.

محمية كهف سنور بني سويف

محمية كهف سنور بني سويف عبارة عن كهف نادر جدًا قلة من الناس الذين يعرفون عنه فقط ، يعود تاريخ كهف سانور إلى فترة الأيوسين الوسطى حوالي 60 مليون سنة.

مثلث حلايب وشلاتين بالبحر الأحمر

قليل من السياح يعرفون فقط عن هذا المثلث ، وخاصة أولئك الذين يحبون المغامرات والقيام بأنشطة المغامرة.
تحتوي هذه المنطقة على مكانين جميلين: منتزه وادي الجمال الوطني ومنتزه إلبا الوطني الواقع في الجزء الجنوبي الشرقي من الصحراء الشرقية.

اماكن سياحية في مصر القاهرة

Panorama of Cairo cityscape taken during the sunset from the famous Cairo tower, Cairo, Egypt

واحدة من أروع المدن ونقطة انطلاق جميع جولات الزوار ، هي القاهرة ،  يمكنك أن ترى لمحة عن ضواحي القاهرة الأقل شهرة والأكثر إثارة للاهتمام بالتجول في شوارع القاهرة الخلفية ، تأكد أيضًا من الحصول على صفقة في بازار خان الخليلي الصاخب واستمتع ببعض الشاي في أحد المقاهي القريبة – وهو مكان رائع لمشاهدة الناس ، ومن المعالم الرئيسية الأخرى قلعة صلاح الدين الإسلامية الرائعة ومسجد السلطان حسن المضاء بشكل جميل في الليل ، والجامع الازهر الرائع ، وهو منارة الاسلام في كل مكان بالعالم ، بالاضافة الى المتحف المصري الكبير ، ومن هنا يمكنك إضافة كل هذا إلى قائمة طويلة من أسباب زيارة القاهرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق