طريقة عمل حلاوة الجسم السودانية

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 07 أبريل 2021 , 21:25

ما هي حلاوة الجسم السودانية

تعتبر حلاوة الجسم السودانية سريعة و سهلة التحضير و غير مكلفة ، مكوناتها متاحة في كل بيت ، لان مكوناتها تدخل في طبخ جميع الوجبات الرئيسية ، و المقبلات و الحلويات ، و كذلك يكون مفعولها سحري في ازالة الشعر و تنعيم البشرة . و لكي نحصل على النتائج يجب الالتزام بكل المكونات و متابعة خطواتها بدقة طريقة عملها سهلة و تقريبا تشبه طريقة عمل حلاوة شهرزاد.

 اسهل طريقة عمل حلاوة الجسم السودانية

في ما يلي طريقة عمل حلاوة شعر في البيت . مكونات الحلاوة ؛

  • كوبين من السكر المطحون .
  • واحد و نصف كوب من عصير الليمون .
  • وعاء قابل للحرارة الشديدة .
  • ملعقة واحد صغيرة من ملح الطعام .
  • ملعقتين كبيرتين من الماء .

طريقة التحضير ؛

  1. اولا : نضع وعاء قابل للحرارة متوسط الحجي على النار ، و نضع فيه الماء ، و الملح ، و السكر ، و عصير الليمون ، يجب ان نتركها على النادر من دون تحريكها او حتى خلط المكونات .
  2. ثانيا : بعد ان تغلي المكونات ، نستطيع ان نقوم بمزج المكونات مع بعضها البعض ، و نتركها على النار ، و نتنظر الى ان تصبح متماسكة و لونها يميل الى الذهبي .
  3. ثالثا : بعد ان نتاكد من نضج الحلاوة ، نقوم بتغير وعائها الى وعاء اخر ، و نتركها الى ان تبرد ، بعدها تكون جاهزة للاستخدام للجسم .

طريقة استخدام حلاوة الجسم السودانية

اذا طبقت كل الخطوات التي تم شرحها في الخطوات السابقة ، فستكون عملية ازالة الشعر سهلة جدا ، و بدون الم ، و مع الاستخدام ، ستكون العملية اسهل ، لان البشرة تعودت عليها ، خطوات تطبيقها على جسم ، تكون سهله و بسيطة ، و لكن هذه الخطوات تنتبق فقط على الشعر الذي يكون طوله يبلغ 0.6 سم تقريبا ، لكي تتمسك الحلاوة السودانية بجذور الشعرة .

  1. اولا : نقوم بفرد الحلاوة السودانية على المنطقة ، التي يوجد بها شعر ، و يجب ان نوزعها باتجاه الشعرة ، و نتركها لفترة قليلة ، الى ان تتمسك الحلاوة السودانية جيدا بالشعره .
  2. ثانيا : نترك الحلاوة السودانية على البشرة قليلا ، ثم نقوم بإزالتها ، و لكن يجب ان يكون نزعها بعكس اتجاه الشعره ، لكي تكون عملية نزع الشعر من الجذور ، و بالتالي سيستغرق الشعر وقتا طويلا لكي يبدء بالظهور .

تعليمات قبل استخدام الحلاوة السودانية

يجب على كل بنت قبل ان تقوم باستخدام الحلاوة السودانية  او تحاول عمل حلاوة ازالة الشعر  ، او اي نوع اخر من مستحضرات ازالة الشعر  ، ان تقوم بتهيئة جسمها ، لكي تتم عملية ازالة الشعر بسهولة ، و من دون حساسية او تهيج للبشرة او ألم ، و لكي تصبح البشرة خالية من العيوب و ناعمة ، يجب ان تتعلم كل بنت هذه المعلومات قبل ان تقوم باستخدام الحلاوة السودانية .

قبل استخدام حلاوة الفول السوداني يجب ان تقوم البنت بتجربتها بفترة اذا كانت لديها مناسبة او حفلة ، لكي تتاكد من عدم تعرضها للحساسية و التهيج ، و اذا اصابة بالتهيج ، يمكن معالجته بزيت جوز الهند ، او بودرة الاطفال ، لكي تنعم البشرة . و كذلك يجب معرفة طريقة ازالة الشعر بالحلاوة بشكل صحيح .

قبل البدء بعملية نزع الشعر ، ينصح بوضع بعض انواع الكريمات المرطبة المائية ، التي تكون خالية من الزيوت ، و كذلك ينصح بالابتعاد عن زيت جوز الهند قبل استخدام حلاوة الجسم السودانية ، لان سيجعل عملية التصاق الحلاوة بشعر البشرة صعب .

قبل ان نقوم باستخدام حلاوة الجسم السودانية بعشر دقائق ، يفضل ان ناخذ حمامًا دافئا ، او يمكن ايضا ان نقوم بنقع المناطق المراد ازالة الشعر بها بالماء الساخن ، لان الماء الساخن يفتح مسامات البشرة و يجعل عملية ازالة الشعر اسهل .

لكي تسهل عملية ازالة الشعر بواسطة الحلاوة السودانية ، يجب ان يتم ترك لفتره لكي ينمو ، و يكون طوله اكثر من ربع بوصة على الاقل .

يجب ان يتم ازالة الشعر قبل او بعد الدورة الشهرية ، و لا يجب ان تتم ازالته اثناء الدورة الشهرية .

لكي نؤخر او نؤجل ظهور الشعر بعد ازالة بواسطة الحلاوة السودانية ، و تكون البشرة ذات ملمس ناعم ، و بشرة رطبة ، يجب ان نقوم بتقشير المنطقة التي يكون الشعر موجود بها

اذا كانت حلاوة الجسم السودانية تسبب لك بعض الحساسية و التهيج ، يجب ان تتركيها فورا ، و الابتعاد عن التعرض للاشعة الشمس القوية ، بعد عملية ازالة الشعر بواسطة حلاوة الجسم السودانية .

فوائد ازالة الشعر بالحلاوة السودانية

يوجد الكثير من الفوائد التي تجعل الحلاوة السودانية تنتشر في كل مناطق الشرق الاوسط ، و الوطن العربي ، و على الرغم من كل التقنيات الحديثة ، و مستحضرات التجميل الكثيرة ، بقيت حلاوة هي المفضلة لدى الكثير من النساء ، لانها له عدة فوائد ، و من هذه الفوائد :

  1. اولا : تتوفر هذه الحلاوة في كل مراكز التسوق ، و السوبر ماركات ، و كذلك يكون سعرها مناسب لكل فئات المجتمع ، و لا تكون لاستخدام واحد فقط ، بل يجب الاحتفاظ بها لفترة طويله .
  2. ثانيا : و اهم و اشهر المميزات لهذه الحلاوة ، هي نتائجها المذهلة ، و تأخر ظهور الشعر لفترة طويلة تقدر بالستة شهور ، لانها لا تزيل الشعر من سطح الجلد فحسب ، بل هي تنتزع الشعره من جذورها .
  3. ثالثا : الحلاوة السودانية ، سهلة التحضير في المنزل ، و لا تحتاج الى وقت طويل ، او مكونات صعبة ، و كذلك عملية نزع الشعر لا تحتاج الى وقت طويل ، فهي تستغرق عدة دقائق فقط .
  4. رابعا : تساهم الحلاوة السودانية ، في ازالة بقع الجلد الميت و السميك المتراكم على البشرة ، الذي يعطي مظهر مشوهة للبشرة ، فبعد استخدام الحلاوة السودانية تصبح البشرة ناعمة و حيوية .
  5. خامسا : تنظف البشرة من كل الاتربة و الشوائب ، و كذلك تساهم في التخلص من البكتريا ، و الفطريات ، و ايضا تحد من نمو الفطريات التي تكون غير مرئية ، لانها تسبب في حدوث طفح جلدي و التهابات عديدة .

اضرار الحلاوة السودانية

اولا : الحكة ، هي من اكثر المشاكل التي تواجها النساء ، و تحدث لدى بعض النساء ، نتيجة لتهيج البشرة ، احيانا تكون الحكة خفيفة و تزول بسرعة ، و في معظم النساء تكون الحكة صعبة و تستمر الى فترات طويلة ، و لكن اذا تم استخدام ادوات نظيفة فقد لا تسبب الحلاوة السودانية في تهيج الجلد .

ثانيا : اسمرار البشرة ، تعتبر هذه من اكثر الاضرار شهرة التي قد تسببها الحلاوة السودانية ، و لكنها لا تستمر طويلا ، مثلا باقي المستحضرات التجميلية المكونة من مواد كيميائية ، فتعتبر الحلاوة السودانية من امن الطرق في ازالة الشعر ، و تنضيف البشرة من الشعر الزائد ، و تخلص من الشوائب و الجلد الميت ، و تعطي البشرة ملمسا ناعما ، و بشره حيوية .[1]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق