ماهي الزيوت ؟ ” التي يستخدمها الهنود للشعر

كتابة: شيرين السيد آخر تحديث: 08 أبريل 2021 , 22:33

أفضل الزيوت الهندية لتكثيف وتطويل الشعر

 اختيار زيت الشعر الذي يعمل بشكل جيد مع الشعر الهندي قد يكون أمرًا صعبًا ، كما يوجد العديد من الزيوت التي قد تستخدمها لعلاج أفضل لشعرك ، وهذه الزيوت العشبية هي مصدر قوة لأنواع مختلفة من الفيتامينات والبروتينات والمعادن ، فيما يلي نتعرف على كيفية الحصول على شعر طويل وكثيف مثل الهنديات ونتعرف على أفضل الزيوت للشعر الهندي:

  • زيت جوز الهند

تم استخدام زيت جوز الهند لعدة قرون من قبل النساء الهنديات للحصول على خصلات أكثر سمكًا ونعومة ،  فهو مليئ بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تغذي الشعر الهندي جيدًا ، مما يجعله بلسمًا طبيعيًا ممتازًا وعميقًا ، ونظرًا لأن زيت جوز الهند يحتوي بشكل أساسي على أحماض دهنية متوسطة السلسلة ، فإن هذا الزيت يتغلغل بعمق في جذع الشعر أكثر من معظم مكيفات الهواء ويحفز نمو الشعر. 

  • زيت الأرجان

على الرغم من أن زيت الأرجان من أصول مغربية ، إلا أنه غني بالأحماض الدهنية المغذية وفيتامين E الذي يمكنه إحياء حتى أكثر الشعر الهندي جفافاً الذي تعرض للتلف الكيميائي أو أضرار أشعة الشمس ، إذا كان شعرك خشنًا ومتجعدًا مع نهايات متقصفة ، فيجب عليك تجربة الخصائص العلاجية لزيت الأرجان.

  • زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على جميع المكونات اللازمة لصحة الإنسان مثل أوميجا 3 والبروتين وفيتامين هـ والمغنيسيوم ، بالإضافة إلى أنه خفيف ، لذلك لن يسد بصيلات شعرك مما يجعله خيارًا ممتازًا للشعر الهندي الذي يعاني من مشاكل قشرة الرأس وفروة الرأس ، ومع الاستخدام المنتظم لزيت اللوز ، سوف يساعدك على علاج مشاكل حكة فروة الرأس للأبد.

  • زيت الخروع

من الممكن الاستعانة بزيت الخروع لعلاج كل مشاكل تساقط الشعر وتسريع عملية نمو الشعر ، فهو مستخلص من بذور حبوب الخروع ، وهذا الزيت غني بالفيتامينات الأساسية ومضادات الأكسدة التي تعمل على بناء الكيراتين في شعرك وله خصائص مضادة للجراثيم لفروة رأس صحية.[1]

خلطة الزيوت السبعة لتطويل الشعر

يحلم الجميع بشعر كثيف وصحي مع لمعان وكثافة طبيعية رائعة ، ولذلك يمكنك تجربة الزيوت العطرية التالية التي تحفز نمو الشعر بشكل فعال وآمن ، وهي من ضمن وصفات هندية لتنعيم الشعر:

  • زيت الخروع

يحتوي هذا الزيت العطري على خصائص قوية مضادة للبكتيريا والفطريات وسيساعدك على التخلص من قشرة الرأس ، وزيت الزيتون هو ناقل مناسب لزيت الخروع ، وعند مزج الاثنين ، يمكنك تطبيق العلاج الجاهز على فروة الرأس مع التدليك اللطيف ، احتفظي بالزيت طوال الليل واغسلي شعرك في الصباح.

  • زيت إكليل الجبل

تم استخدام زيت إكليل الجبل منذ العصور القديمة لتحفيز نمو الشعر ، فهو يمنحك شعراً أطول وأقوى ، ويمكنك دمجها بسهولة مع زيت الخروع لتعزيز النتيجة ، ويعتبر زيت الزيتون خيارًا جيدًا لحمل الزيت.

  • زيت الأرجان

يساعد زيت الأرجان على منع تقصف الأطراف ، فمع زيت الأرجان ، يمكنك توقع الحصول على شعر قوي وجميل لفترة طويلة قادمة.

  • زيت الجوجوبا

له تأثير تطهير طبيعي على فروة الرأس ، ويساعدك على التخلص من الشوائب التي تسد بصيلات الشعر ، فهو لطيف جدًا على فروة الرأس ويعزز التأثير المحفز للزيوت الأخرى التي تستخدمها ، وهذا الزيت له تأثير مريح أيضًا.

  • زيت اللافندر

يقوم زيت اللافندر بعمل رائع في تحفيز تدفق الدم إلى الدماغ ، مع حصول خلايا بصيلات الشعر على المزيد من الأكسجين والمواد المغذية ، يزداد معدل نمو الشعر بشكل طبيعي ، ويمكنك توقع أن يكون شعرك أقوى وأكثر مرونة أيضًا ، ويقوم زيت اللافندر على الحفاظ على مشاكل القشرة ، وزيت السمسم هو خيار ممتاز من الزيوت الحاملة.

  • زيت الزعتر

يساعد على تنقية البصيلات مما يخلق بيئة مثالية لنمو شعر قوي جديد ، زيت بذور العنب هو ناقل ممتاز لزيت الزعتر القوي بفضل خفته.

  • زيت الريحان الحلو

له خصائص مغذية ومطهرة ومحفزة ، كل هذه العوامل تجعل هذا الزيت علاجًا طبيعيًا رائعًا لنمو الشعر ، ويمكنك استخدامه بأمان وفعالية مع زيت الجوجوبا.[2]

أفضل المنتجات الهندية للشعر

  • شامبو Arata Super مضاد لتساقط الشعر

 يأتي شامبو Super Shampoo المضاد لتساقط الشعر من Arata مع ثلاثي قوي من زيت البصل وزيت الأرجان وخل التفاح ، وهو فترة راحة رائعة للشعر المعالج كيميائيًا مثل الشعر المجهد ، حيث يعمل عل تنظيف شعرك دون أن يتركه خاليًا من الرطوبة. 

  • بلسم غني بالأعشاب من سول فلاور

 بلسم غني بالأعشاب من سول فلاور ، خالٍ من السيليكون ، ومغذي بعمق من زبدة الكاكاو وزبدة الشيا ، وعصير أوراق الصبار ، وزيوت الزيتون والأركان والأفوكادو والحبة السوداء والتامانو ، إلى جانب الزيوت الأساسية من الإيلنغ والخزامى وإكليل الجبل ، سوف تجعلك تشم رائحة حديقة من الأزهار ، فهو أحد المنتجات التي تترك لشعرك رائحة لطيفة جدًا.

  • قناع سبا لتنشيط الشعر من The Earth Collective

هذا المنتج يجعل شعرك يزدهر ، وهو خالٍ من البارابين والكبريتات والزيوت المعدنية والمواد الكيميائية الضارة الأخرى ، ويركز The Earth Collective على العناية بالشعر فقط ويشمل كل شيء بدءًا من الشامبو والبلسم والأقنعة وحتى زيوت الشعر والأمصال ومنشط فروة الرأس.[3]

 أسرار كثافة شعر الهنود

توجد العديد من اسرار الهنود في تطويل الشعر والعناية بالشعر ، وهي من النصائح الهندية للحصول على شعر صحي فيما يلي نتعرف على سر كثافة شعر الهنود:

  • الأيورفيدا

الأيورفيدا هو علم طبي قديم يقدم علاجًا شاملاً لأي مرض يصيب جسم الإنسان ، مع الأيورفيدا يبدأ أفضل شكل للعناية بالشعر الهندي في المنزل ويصبح أبسط وأفضل كل يوم.

  • النيم (أرجواني هندي)

يعتبر الليلك الهندي علاجًا فعالًا لتساقط الشعر ، فهو له خصائص مضادة للجراثيم ، ومضادة للفطريات ، ومضادة للالتهابات ويعمل على ترطيب فروة الرأس وعلاج قشرة الرأس.

  • الحنة

تعمل الحناء كعامل تبريد للبشرة والشعر ، ولها أيضًا خصائص مضادة للميكروبات ، ويحافظ تطبيقه المنتظم على مستويات الأس الهيدروجيني ويوازن إنتاج الزيت في الغدد الدهنية على فروة الرأس.

  • براهمي (بينيوورت هندي)

يعتبر نبات البينيوور الهندي هو الرهان الأكثر أمانًا إذا كنت تبحث عن دواء واحد فقط يعالج أمراض شعرك ويمنحك ذاكرة أكثر حدة ، كما أنه يستخدم لتغذية فروة الرأس وتهدئة الجلد المحلي.

  • أملا (عنب الثعلب الهندي) وشيكاكاي

 هو مزيج الأدوية الأكثر شيوعًا لغسل الشعر في المنازل الهندية ، كما أنه يساعد في الحفاظ على الألوان الطبيعية والملمس واللمعان للشعر ، كما أنه يعمل كبلسم ، ومن ضمن منتجات أملا زيت دابر أملا.

  • الصبار

يعتبر Aloe Vera علاجًا أقل شهرة لتساقط الشعر ، وهو يعمل  على إصلاح خلايا الجلد الميتة ، وخاصة خلايا فروة الرأس ، ويعمل التبريد المنتظم على تغذية بصيلات الشعر حتى يصبح الشعر لامعًا وصحيًا.[4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق