الوضعيات الصحيحة لتصوير صور احترافية

كتابة: شاهنده عز آخر تحديث: 12 أبريل 2021 , 18:02

أفضل وضعيات التصوير

من أفضل الطرق لكسب العيش باستخدام التصوير الفوتوغرافي هو تصوير الأشخاص، يحتاج الناس إلى صور لأنفسهم لأعمالهم ومؤتمراتهم ومنشوراتهم وتمثيلهم وغير ذلك، عندما يأتي شخص ما إليك لالتقاط صورته ، فإنهم يثقون بك لجعلها تبدو جيدة، فهذا حقًا أحد أكبر أجزاء عملك كمصور لذا يجب عليك أولا تعلم مبادئ التصوير الفوتوغرافي قبل البدء في العمل كمصور حتى تكون مصور محترف يثق به عملاؤه بسهولة ويعودون له مرة أخرى .

عندما يستأجرك أشخاص لكي تقوم بإلتقاط صورهم العادية أو حتى الصور الشخصية ، فإنه من المهم أن تفهم كيفية تشكلهم وكيفية زاوية الجسم نحو الكاميرا ، باستخدام التقنيات الصحيحة ، ومعرفة وضعيات التقاط صور عصرية ستتمكن أيضًا بفضل ذلك من العمل بكفاءة أكبر ، مما سيفيدك أنت وعميلك.

تلك هي أمثلك واضحة للتغييرات الطفيفة التي يمكنك إجراؤها لإنشاء صورة أكثر إرضاءً ، وتكون هذه الصور في أفضل حال مباشرة من الكاميرا ، حتى في حالة ما لم يتم إجراء أي معالجة لاحقة أو لمسات نهائية عليها:

الوقفة الصحيحة للتصوير

مع المجموعة من الصور أدناه يقوم النموذج بوضع غالبية وزنه على ساقه وتلك هي الطريقة الصحيحة للوقوف أثناء التصوير ، لكن عندما يقف النموذج  بشكل مستقيم أي مربع على الكاميرا ، ويكون وزن جسمه على قدمه بالتساوي فهذا وضع خاطئ.

كما ترى في الصورة  ، فإن التغيير الدقيق في وزنه يحدث فرقًا كبيرًا ، كل ما فعله العارض هو وضع غالبية وزنه على ساقه اليمنى ، وهذا ما خلق على الفور منحنى S دقيقًا مع جسده .

لا يزال النموذج يواجه الكاميرا مباشرة ، لكنه يبدو بالفعل أقل نحافة.

هناك موضع اخر يغير من وزن الشخص مثل الإنحناء إلى الأمام من الخصر، لا يزال العارض يواجهك مباشرة ، ولكن يمكنك الآن جعله ينحني إلى الأمام من الخصر.

وضعية الصورة الخاطئة ، ان يميل النموذج بعيدًا عن الكاميرا أو للخلف ، وهذا غير صحيح للغاية، هذه الزاوية تخلق ذقن مزدوج وتجعلها تبدو أثقل ، في أي وقت يقوم العميل بذلك ، يجب عليك تصحيحه على الفور، لجعل الصورة أفضل ، اجعل هدفك يميل قليلاً إلى الأمام من الخصر باتجاه .

كما ترون من الصورة المعروضة ، عندما انحني العارض إلى الأمام ، قام تلقائيًا بزاوية رأسه وتحويل وزنه ، وأصبح الوضع أكثر إرضاء.

وأيضا تحميل الوزن على الساق الخلفية يجعل الوزن أقل، والصورة أكثر وضوح وإرضاء ، فأجعل العارض يحول وزنه إلى ساقه الخلفية.

في الأمثلة أدناه ، ينقل العارض وزنه إلى ساقه اليسرى ويقدم ساقه اليمنى إلى الأمام ، من خلال الصورة على اليسار ، يمكنك أن ترى كيف يبدو الوضع محرجًا وغير طبيعي عندما تنحني للخلف أو بعيدًا عن الكاميرا.

لذلك عندما يغير نموذجك وزنه للخلف ، اجعله يقف بشكل أكثر استقامة أو اجعله يميل قليلاً نحوك كما هو موضح في الصورة.

الزوايا المناسبة لإلتقاط الصور

هناك وضع شائع جدًا في الصور الشخصية للأعمال يعد أفضل زوايا التقاط الصور وهو جعل نموذجك يتقاطع مع ذراعيه كما هو موضح في الصور أدناه ، هذا يعبر عن الشعور بالثقة والقوة ، ومع ذلك ، يمكن أن تسوء الأوضاع ولا تكون الصوره كما هو مطلوب .

في بعض الصورة  ، يقمن الأشخاص بعمل زاوية برأسهم للخلف أثناء التصوير ، هذا الخطأ أكثر شيوعًا عند النساء ، لأنهن غالبًا ما يميلن رؤوسهن في الصور.

بدلاً من ذلك ، تواصل بوضوح مع الشخص لتحريك ذقنه للأمام وللأسفل قليلاً ، هذا التعديل السهل يحدث فرقًا كبيرًا وهو اللقطة التي يريدها عميلك.

يمكنك الحصول على لقطة صورة من زاوية لطيفة جدًا عن قرب باستخدام وضع الذراعين المتقاطعين من قبل الشخص المراد تصويره .

تم التقاط الصورة أدناه على نطاق المطلوب ولكن لك ما حدث قام النموذج بزاوية جسده ، اطلب من نموذجك الانحناء إلى الأمام من الخصر ، يعتقد معظم الناس أن هذا يبدو غريبًا ، لذا أخبرهم فقط أنه سيبدو رائعًا في الصورة النهائية.

تذكر أن معظم الناس غير واثقين من مظهرهم ، لذلك خذ دائمًا وقتًا لطمأنتهم بأنهم يبدون رائعين ، ثم قم إما بالتكبير بإحكام باستخدام العدسة أو الاقتراب للحصول على صورة شخصية جميلة.

كيف تبدو جميلا في الصور

قم بالتصوير على جانبي وجه نموذجك مع مراعاة الإضائة الجيدة ، سيصبح هكذا بشكل أجمل لكونك ستعلم أي الجانبين أجمل في الصور .

يوضح المثال أدناه الجانب الجيد للنموذج ، لدينا جميعًا جانب أفضل من الآخر ، ومع ذلك ، فإنه لا يكون مرئيًا بالعين المجردة ، لذا يرجى التأكد دائمًا من تصوير النموذج الخاص بك من الجانبين الأيسر والأيمن.

يظهر هذا بوضوح مع النموذج أدناه ، جانبه الجيد هو عندما يقوم بزاوية وجهه إلى اليمين بحيث يكون جانبه الأيسر أكثر وضوحًا أسفل اليمين ، يمكنك رؤية المزيد من وجهه ، رقبته تبدو أفضل ، كلتا العينين ظاهرتين ، والشعر يظهر بشكل طبيعي ، وأنفه بزاوية أكثر إستقامة.

عند تغيير موضع النموذج الخاص بك ، تذكر أن تقوم بتصوير كل وضع من كل جانب ، حتى تصبح جيدًا في التعرف على الجانب الجيد لعميلك بمجرد النظر إلى معاينة الصورة على الكاميرا ، قم دائمًا بالتصوير من اليسار واليمين.

وضعية الجلوس الصحيحة للتصوير 

دعنا ننتقل إلى الصور التي يجلس فيها عميلك ، وجود نموذجك في وضع الجلوس هذا يضعك فوقهم وتراهم من أعلى بوضوح ، لذلك سوف تقوم بالتصوير بزاوية لأسفل ، وهو أمر ممتع للغاية لمعظم الناس.

ضع نموذجك على حافة المقعد ، أولاً ، اجعل نموذجك يجلس على حافة الكرسي ، أنت لا تريدهم أن يجلسوا بشكل مريح حيث يميلون إلى الوراء.

في الصورة أدناه ، يجلس النموذج على حافة المقعد ، والقدمان على الأرض والكتفان مربعة عند الكاميرا ، على الرغم من أن الزاوية ليست هي الأفضل ، إذا قمت بالاقتصاص بإحكام ، فلا يزال بإمكانك إنشاء صورة جميلة مع التركيز على العينين ، كما هو موضح في الصورة.

ضع في اعتبارك عقد الذراعين أو عمل حركة بهما وشد الوجه بزاوية ، اجعل نموذجك جالسًا على الكرسي ، اجعله يضع مرفقيه على ركبتيه.

يمكن عبور الذراعين أم لا ، أقترح عليك اللعب مع كلا الخيارين ، هذا يفرض على الشخص أن ينظر إليك ، ويزيل أي مشاكل في رقبته.

اجعل الصورة أفضل من خلال جعل زاوية نموذجك وجهه قليلاً إلى اليسار أو اليمين ، كما هو موضح في الصورة أدناه ، تذكر أن هذه محاصيل ضيقة تركز على العيون والابتسامة فقط .

كما ترى فمن السهل أن تعرف كيف يمكن أن يؤدي تعديل الوضع البسيط إلى الحصول على صور شخصية أفضل، لكن هناك قاعدة أساسية جيدة يجب تذكرها:

اجعل هدفك بزاوية كتف واحدة نحوك ، واجعلهم يضعون وزنهم على الساق الخلفية ، هذا سيجعلهم على الفور يبدون أنحف. [1]

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق