أعمال فنية ورقية رائعة من استوديو الرسم Zim & Zou

كتابة شيماء الخطيب آخر تحديث: 21 مارس 2014 , 16:01

عاد الثنائي الفرنسي لوسي توماس و تيبو زيمرمان من استوديو الرسم Zim & Zou بتحفة فنية رائعة وهي منحوتة يدوية ساحرة لطائر الفينيق من الورق .

هذا العمل الفني يعد جزءاً من مشروع أطلقه الفنانان في باريس لإعادة التدوير حيث قرر توماس وزيمرمان أن يصنعا طائر الفينيق الملون من الورق المعاد تدويره , وكان توماس و زيمرمان قد اجتمعا لأول مرة معاً في المدرسة الفنية لتعليم الرسم ثم بعد ذلك قررا أن يتحدا معاً ويصنعا أعمالاً فنية وإبداعات مذهلة من الورق وذلك لسهولته وإمكانية تشكيله وتطويعه حسب ما يريدان .

وقال الفنانان إن طائر الفينيق هو طائر أسطوري من الأساطير اليونانية يعبر عن الكمال وصناعة مثل تلك الأساطير من الورق المعاد تدويره هو عمل فني رائع ويهدف أيضاً إلى أنه يمكن لأي شخص أن يبتكر ويبدع من أشياء بسيطة حتى وإن كانت مستعملة قبلاً , فبدلاً من أن ترمى تلك الأوراق في سلة المهملات وتكون عبئاً ثقيلاً للتخلص منها يمكن الإستفادة بها وصنع ديكورات رائعة منها ويوضحان أيضاً كيف يمكن لقطعة ورق أن تصنع منها خمسة أعمال فنية رائعة .

وقام توماس و زيمرمان بصنع طائر الفينيق من قصاصات ورقية ملونة بلون اللهب وقاما بصنع الريش الذي يغطي جسم الطائر وتدرجا من ريش الجسم إلى ريش الصدر ثم إلى الذيل وجعل العمل الفني يظهر بشكل رائع وإعطائه شكلاً ثلاثي الأبعاد .

ويمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال:
رسومات بقلم الرصاص
فنان أوكراني يصنع نموذجاً مصغراً مذهلاً لسفينة من العملات
رسومات جبران خليل جبران

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق