اهم الاماكن السياحية في المكسيك .. وخطوات السفر لها

كتابة: BND آخر تحديث: 27 أبريل 2021 , 01:44

اهم الاماكن السياحية في المكسيك

هناك عدد كبير من من الشواطئ والأماكن الرائعة التي تشتهر المكسيك بها، كما تشتهر أيضًا بالاحتفالات والأماكن التاريخية والمنتجعات، والأماكن الطبيعية التي تمتلئ بالحيوانات والطيور والجبال العالية والمزارع المميزة.

مدينة مكسيكو

تعتبر مدينة مكسيكو عاصمة دولة المكسيك وواحدة من المدن الكبيرة هناك، ولا تعتبر هذه المدينة فقط بمثابة مركز ثقافي وسياسي هناك، وإنما تعتبر أيضًا بمثابة مركز مالي هام في منطقة أمريكا اللاتينية بالكامل، وتفتخر المدينة بكونها تحتوي على واحدة من أكبر وأقدم الجامعات في قارة أمريكا الشمالية.

وبالرغم من عدم وجود الشواطئ في مدينة مكسيكو، إلا أن السياح يستكشفون الكثير من الأماكن التاريخية المميزة في المدينة، على سبيل المثال القصر الوطني والكاتدرائية التي تسمى ميتروبوليتان، والأطلال الخاصة بمعبد الأرتك القديم.

وهناك أيضًا نجد مجموعة كبيرة من المعارض الفنية والمتاحف ومراكز خاصة بالفنون المسرحية، وكذلك  الحدائق مثل حديقة تشابولتيبيك الرائعة.

تولوم

هو عبارة عن موقع أثري ومدينة تعود إلى عصر حضارة المايا، وتطفو هذه المدينة على مرتفع صخري، وتطل بشكل مباشر على منطقة البحر الكاريبي، تم بناء هذا المكان في وقت تدهور ثقافة حضارة المايا وافتقارها للجمال، وتجعل الشواطئ الاستوائية من هذا المكان موقع فريد من نوعه يهتم بزيارته معظم السياح.

مدينة بويرتو فالارتا

تقع هذه المدينة الشهيرة في منطقة خليج بانديراس التي يتم فيها قضاء عطلات سياحية رائعة، وتحيط بهذه المدينة الكثير من الأماكن الطبيعية كالشواطئ والجبال والغابات المورقة، كما تتواجد هناك العدد من المعالم التاريخية والاستعمارية، بالإضافة إلى ذلك تنتشر المنتجعات الفاخرة والمطاعم الراقية، وعدد كبير من النوادي المتميزة.

وتعتبر الشواطئ ذات اللون الذهبي الرائع من أهم عوامل الجذب السياحي في المدينة، ومن الممكن ممارسة العديد من الرياضات الترفيهية هناك مثل ركوب الأمواج أو الصيد أو الإبحار أو الغوص، حيث تنتشر هناك متاجر خاصة بالغوص على جميع الشواطئ، ويتاح أيضًا مشاهدة الدلافين والحيتان بين شهر ديسمبر وشهر مارس.

وتصطف المطاعم والمتاجر والحانات المختلفة على المسار الخشبي الجذاب، وهذا المسار أكثر من رائع لتناول الطعام والتسوق ومشاهدة فنون الشوارع، وبالقرب من المدينة أيضًا من الممكن للسياح أن يتجولوا في المزارع المخصصة لزراعة المانجو وفاكهة البابايا، أو القيام بزيارة القرى الخاصة بالصيد والخلجان الهادئة والمنعزلة.

ومن أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك أيضًا هو نشاط ركوب الخيل والمغامرات، وزيارة الجبال والتلال وغيرها من الأماكن الطبيعية الأخرى.

مدينة أوكساكا

تقع هذه المدينة في وادي يتواجد في المنطقة السفلى من جبال سييرا، وتتميز هذه المدينة بمبانيها الاستعمارية وأماكنها الأثرية، كما أنها تشتهر بمناخها اللطيف والأجواء الرائعة والهادئة، إنها من الوجهات السياحية الشهيرة التي تقع في المنطقة الجنوبية من المكسيك.

ومن الممكن استكشاف مواقع أثرية رائعة في مختلف أنحاء المدينة، وهناك تتواجد المناظر الرائعة للوادي ومجموعة من الأطباق الفردة من نوعها مثل طبق الخلد، وأطباق الشوكولاتة الساخنة وأنواع المشروبات المفضلة للجميع.

بالإضافة إلى ذلك تتواجد أماكن مخصصة لتصنيع وبيع المصنوعات اليدوية، وعدد من الأسواق المميزة التي يأتي إليها السياح لشراء السلع الشهيرة هناك مثل السجاد والمنحوتات المصنوعة من الخشب والفخار ذو اللون الأسود.

مدينة كانكون

هي عبارة عن مدينة سياحية من الدرجة الأولى، تشتهر عالميًا بسبب كونها تتواجد على البحر الكاريبي في منطقة شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك، وتتواجد في هذه المدينة العديد من الشواطئ والفنادق الفاخرة، والآثار التي تعود لحضارة المايا، وكذلك أماكن الجذب السياحي والحياة الليلية المميزة.

وتتميز الشواطئ الموجودة هناك برمالها الناعمة ذات اللون الأبيض الجذاب، والمياه الفيروزية، وهناك أيضًا عدد كبير من الأنشطة المائية مثل السباحة والغوص وركوب الأمواج، ويبيع السكان المحليين مجموعة من الهدايا التذكارية الرائعة، وتتميز المدينة بشكل عام بالأصالة وروعة الهندسة المعمارية والأماكن التاريخية والمطاعم والأسواق والبارات والنوادي.

وسوف يكون من الرائعة أيضًا زيارة مدينة نايكا في المكسيك من أجل مشاهدة كهف البلورات العملاقة، الذي يحتوي على أكبر بلورات الكريستال في العالم تحت الأرض على عمق يصل إلى 300 متر تقريبًا. [1]

خطوات السفر إلى المكسيك

هناك عدد من الخطوات التي لابد من القيام بها حتى يتمكن الفرد منا من السفر إلى دولة المكسيك، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

القيام بتعبئة الاستمارة الخاصة بفيزا المكسيك: من أجل الحصول على هذه الاستمارة لابد من زيارة موقع حكومة المكسيك، وتحديد البلد للوصول إلى موقع السفارة المكسيكية في البلد المحددة، وفي هذا الموقع يمكن معرفة الكثير من المعلومات عن طبيعة تأشيرة المكسيك، ومعلومات عن نموذج الاستمارة الذي لابد من تنزيله ثم تعبئته.

إرفاق صورة جواز السفر: سوف يكون المطلوب منك أيضًا هو إرفاق نسخ من جواز السفر على أن تكون هذه النسخ بصفحات واضحة تظهر فيها جميع البيانات المطلوبة مثل رقم جواز السفر، وفترة صلاحية جواز السفر، والتجديدات، ومن الضروري أيضًا أن يتم وضع نسخ من التأشيرات التي تم الحصول عليها سابقًا إن وُجدت.

صور فوتوغرافية: سوف يكون من الضروري تقديم صورة واحدة حديثة، على أن يكون تم التقاطها في آخر شهر، ومن أهم مواصفات الصور ة أن تكون بخلفية بيضاء، ويكون مقاسها 3.5 × 4.5 سنتيمتر، ولابد أن يكون وجه الفرد مكشوف وبدون ارتداء النظارات أو وضع الزخارف أو التعديل على الصور باستخدام البرامج كالفوتوشوب.

تقديم عدد من الاثباتات المالية: الكشوفات والاثباتات البنكية أيضًا مطلوبة، على أن تتضمن المعاملات البنكية الخاصة بالفرد لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، مع مراعاة أن تكون هذه الاثباتات صادرة خلال نفس شهر التقديم.

وفي العادة لا يتم قبول الكشوفات البنكية بدون بيان بالمعاملات البنكية خلال الثلاثة أشهر، ومن الضروري أن تكون الكشوفات أصلية تحتوي على توقيع وكذلك ختم للبنك التي صدرت منه.

أما في حالة وجود دعوة تم توجيهها من شركات أو رحلات عمل، فلابد أن يتم إرفاق خطاب أصلي للدعوة التي تم إرسالها عن طريق البريد للمتقدم، ولابد أن يشير الخطاب بشكل واضح إلى اسم الشركة التي ستتحمل المصاريف.

خطاب خاص من جهة العمل من أجل السفر: من الضروري تقديم خطاب جهة العمل الأصلي والموجه لسفارة المكسيك، ومن الضروري أن يكون الخطاب حديث وتمت عملية إصداره في وقت قريب، على أن يتضمن الخطاب الوظيفة وكذلك فترة العمل داخل الشركة وأيضًا الراتب الشهري أو السنوي الذي سيتم استلامه.

أما إذا كنت صاحب عمل أو شركة سوف يتعين عليك تقديم مجموعة من الأوراق الأخرى التي تشمل سجل تجاري وبطاقة ضريبية وشهادة خاصة من الغرفة التجارية، ويتم تقديم أيضًا مستندات أخرى لها صلة بذلك كشهادات الاستثمار والسندات الملكية.

أما عن الطلاب فلابد من تقديم خطاب قبول، والتسجيل من الجامعة أو أي معهد تعليم عالي، ويتم أيضًا تقديم خط السير للرحلة والأماكن التي سيتم زيارتها، ونسخ من تذاكر الطيران التي تم حجزها، وحجز الفندق وتحديد عدد الأيام التي من المتوقع البقاء في المكسيك خلالها، ومسار الرحلة بالتفصيل.

القيام بالمقابلة القنصلية، مع دفع الرسوم الخاصة بالتأشيرة: في تاريخ هذه المقابلة لابد من تقديم مستندات واستمارة خاصة في السفارة، مع دفع رسوم التأشيرة التي تكون 36 دولار أمريكي تقريبًا، ومن الممكن أن تختلف هذه الرسوم على حسب نوع الفيزا المطلوبة. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى