طريقة قص الشعر مدرج بنفسك بالصور

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 28 أبريل 2021 , 06:03

طريقة قص الشعر بنفسك طويل مدرج

يعتبر الشعر من يحسن ملامح الفرد وهناك عدد من القصات التي تكون جيدة مهما كان نوع الشعر ، وإن كان هذا القص لن يكون جيدا مع الشعر الخشن المجعد، وتصفيف الشعر الطويل يكون على النحو الأتي [1] :

  • تجهيز الشعر للتصفيف

فلابد أن يكون شعرك رطب ونظيف فالشعر المبلل لا يمكن التحكم فيه ، ويستخدم في ذلك المشط متسع الأسنان حتى يتخلص من التشابك ، والطبقات التي يتم صنعها تكون نظيفة .

  • يجمع الشعر بأعلى الرأس

حيث يتم عمله كزيل الحصان في أعلى رأس الفرد وانحني للإمام ومشطي شعرك أماما أثناء الانحناء ، وتستخدم الأيدي لتشكيل ذيل الحصان ويربط برباط الشعر ويقلب يسارا ويمينا ، ويتم التأكد من أن الشعر أصبح ناعم ، بحيث يتم القضاء على الشعر الفوضوي والمتشابك .

  • يحرك الرباط في أسفل ذيل الحصان

أمسكي ذيل الحصان بأحد يديك، واليد الأخرى اسحبي بها الشريط ناحية الأسفل ، ويكون على مسافة بعيدة لمقدار البوصتين عن نهاية ذيل حصان الشعر، وعندما تريد طبقات رقيقة حركي الرباط لأسفل أكثر من ذلك .

  • تقص النهاية بذيل الحصان

يثبت الشعر بصورة مرنة حتى لا يسقط، ويستخدم المقص الحاد، لقص الشعر المتبقي بعد الرباط ، ويهز الشعر وعندما يكون شعرك كثيف قد تضطري لقص الذيل في أكثر من ناحية ، ولا يقص بناحية زاوية أو يترك المقص لينزلق ، وحتى تحصلي على طبقات متساوية يكون القص بصورة مستقيمة .

  • الفحص للطبقات

ففي تلك الطريقة يكون الشعر مقسم على طبقات الأطول منها في الخلف ، وعندما ترغبين في ضبط الطبقات بالنسبة لطولها يستخدم المقص لتقص الخصلة الفردية من الشعر بالعناية اللازمة وحتى لا تقص الكثير من الشعر .

طريقة قص الشعر القصير بنفسك مدرج

حيث يمكنك قص الشعر بنفسك في المنزل خلال التالي:

  • يجهز الشعر للتصفيف

وتوضع الطبقات بالشعر القصير في صورة متساوية ، حيث بعد غسيل الشعر وترطيبه ويتم تنشيفه جيدا،  ويتم تقسيم طبقاته كلا على حده ، ثم حددي القصر الذي ترغبي فيه بكل طبقة ، واستخدمي 2 مرآة لكشف كافة الشعر بصورة جيدة .

  • يمشط الشعر لأقسام

بحيث يكون الشعر القصير تم تقسيمه لعدة أقسام ، بحيث يكون جزء بجانبي الرأس ، ويكون قسما بالمنتصف في الرأس ويمشط جانبي الشعر بالشكل المستقيم .

والجزء العلوي قم بتمشيطه أماما وكل ذلك سيساعدك على لف الشعر قبل أن تقوم بقصه ، ويقسم الشعر لقسمين أولهما يكون ممتد من تاج الرأس لمؤخرة العنق وثانيهما من تاج الرأس للجبهة .

  •  ستخدم المشط لرفع القسم الموجود بالإمام في الصندوق العلوي

حيث يرفع الشعر في شكل مستقيم ويثبت بين إصبعيك الوسطى والسبابة ، وتكون الأصابع عمودية على الجبهة .

  •  يقلم الشعر العلوي

يستخدم المقص الحاد ليقص الأطراف الخاصة بالشعر التي بين الأصابع ، ويترك الشعر يتساقط ويمشط الشعر الموجود بخلف القسم الأمامي ويمشط نسبة قليلة من الشعر للقسم الجديد .

ويمسك بأصابعك ويقص الجزء الزائد مثلما فعلتي في الطريقة الأولى وبنفس الطول ، ويقص الشعر بالناحية العلوية حتى تنتهي من جزئي الصندوق الخلفي والأمامي .

ويستخدم رزاز الماء لترطيب الشعر وعندما يصل لمرحة البلل نشفيه جيدا ، ولكن عليك الانتباه جيدا عند قص الشعر القصير، بحيث يكون القص على نفس الطول .

  •  يقسم الشعر لأسفل المنتصف

عندما تنتهي من قص الصندوق العلوي تغير أجزاء شعرك ويمشط على الجانبي ويكون الجزء الموجود بأسفل المنتصف مستقيم .

  •  تقص جوانب الشعر

حيث يتم العمل من جانبي الرأس للخلف ويرفع أقساما من شعرك على الشكل المستقيم ويثبت بين الأصابع ، وتكون أصابعك عمودية على الجبهة ويقص أطراف الشعر .

وينتقل للقسم التالي، ويكرر ذلك لحين الانتهاء من الطبقة العلوية بجانبي الرأس وهكذا يتم عمل ذلك على الجانب الآخر .

  • الفحص للطبقات

عند الحاجة لطبقات أقصر ، أو وجود بقعة غير متساوية يقص الشعر بعناية بالجزء الصغير بكل مرة ، وتستطيعي تحسين الحواف من خلال قصها ووضع مظهر الشعر على حسب الشكل الذي تريدينه .

 

طريقة قص الشعر مدرج للرجال

تتمثل تلك الطريقة في الأتي [2]:

  1. يقسم الشعر لحدوة حصان من فترة الركود للتاج ويعزل الجانبين ، وعن طريق التقنية القطع النقطي للوصول للطول المطلوب ويتحرك في الجانب على نفس الطريقة .
  2. القسم المركزي من التاج لمؤخرة العنق ، ويقطع من الأقصر للأطول من خلال التقنية الخاصة بالتقطيع ويتحرك من منطقة المركز للجانبين .
  3. ويسقط القسم العلوي على النحو الطبيعي له ، ويتم القص على هيئة الشكل البيضاوي ليربط بين الجانبين
  4. ويوصل بين الطبقات من قبل المقطع المركزي وتقص النقطة لخط الشعر والموجهين عند التاج واسحب لأعلى وقم بالقص ، وحتى ينعم من الممكن أن تضع زيت الشعر .

تقنيات قص الشعر

الطريقة الأولى يقسم الشعر لخمس أو سبعة أقسام [3] :

  1. يبلل الشعر جيد من خلال رذاذ الماء الدافئ بالزجاجة ، ولابد أن يكون شعرك رطبا ومشطي الشعر المتشابك وتزال العقد العقد والضفائر من الأقفال ، وعندما ينشف الشعر يحتفظ بزجاجة الرش لتبليله .
  2. عند تقسيم الشعر لخمسة أقسام وتصلح تلك الطريقة مع الشعر الرقيق المتوسط ، بحيث يكون الشعر من أسفل المنطقة بمنتصف الرأس لأعلى الجبهة لقاعدة الجمجمة .
  3. ويقسم الشعر أفقيا بالجزء العلوي للأذنين ، وسينتج عن ذلك صندوق علوي للرأس وقسمي بجانبي الرأس ويلف كل قسم ويثبت بمشبك شعر
  4. وفي قاعدة الأذنين يقسم الشعر مما يوجد قسم بقاعدة الجمجمة ويلف ويثبت بالمشبك الكبير .
  5. يتم التأكيد على أن الأقسام متساوية سواء كانت ناحية اليمين أو اليسار .

أما عند تقسيم الشعر لسبعة أقسام فيكون الحال على النحو التالي ، جزء علوي وجانب أيمن وجانب أيسر ، وتاج أيمن وتاج أيسر ومؤخرة يمنى ومؤخرة يسرى،  والشريط الرخو بطول 2،5 سنتمتر للشعر بمنطقة خطه .

  1. يفصل الشعر بخلف الأذن الواحدة وصولا لخلف الأذن الأخرى ، ثم ينشأ جزء بجانب الرأس بطول الحافة الجدارية التي يصل عرضها ل 4 أصابع ، بفوق قمة الأذنين ، وذلك يساعد على تقطيع الجزء الموجود بأعلى الرأس ويمشط الشعر على اتجاه جزء الرأس العلوي ، ويلف ويثبت ، ويمشط الشعر ناحية الجزء الأيمن والأيسر بجانبي الرأس .
  2. يقسم الشعر بأسفل منطقة التاج في المنتصف ، ليعزل التاج الأيمن والأيسر ويفصل الشعر من خلف الأذن بالجزء الأوسط ثم يمشط ويلف ويتم تشبيكه للقسمين .
  3. يقسم ويمشط الشعر الباقي في المؤخرة للعنق بالقسم الأيمن والأيسر .

الطريقة الثانية القطع بالطبقات في تأطير الوجه

  1. يبلل الشعر ويمشط ويتم فصله ، ويرش بالماء ليشبع ويمشط المتشابك منه ، ويقسم الشعر لأسفل المنتصف بجانب واحد ، ويمشط الشعر حتى يفرد بأكمله .
  2. ويقسم بالخارج بالمنطقة الهامشية ففي خط الشعر الأمامي ينشأ منطقة هامشية ، ويقسم الشعر يسارا للجانب الأيمن ويمشط ناحية الأمام ليكون في أمام الوجه .
  3. يستخدم المقص أو الموس لعمل الطبقات ، حيث يسمح لشعر المحيط بالتدلي بأمام الوجه ، ويستخدم المقص للأداة الناعمة ويحدد الطول الخاص بتأطير الوجه ونظم طول الشعر بالشكل الذي ترغب فيه .

وهناك عدد من الطرق الأخرى  لتقنيات الشعر وهي

  1. عمل قصه حادة للشعر .
  2. القص والتشذيب للانفجارات الحادة .
  3. التصفيف للشعر عن طريق الدليل المتحرك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى