تقرير مصور عن شيفروليه ايكونس 2022

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 05 مايو 2021 , 17:48

تعتبر شيفروليه ايكونس 2022 واحدا من اكثر السيارات الكروس اوفر المدمجة انتشارا ولكن هذا لا يعني انها مقعنة لجميع الفئات من العملاء فعلى الرغم من ان شركة شيفروليه الامريكية توفر مقاعد للركاب ذات مساحة جيدة و نظام معلوماتي و ترفيه به العديد من المزايا مع الاضافات الرياضية بها .

الا انها في النهاية لا توفر مساحة تخزين ضخمة في الصندوق الخلفي مقارنة بمنافسيها و كذلك في نظام الدفع الرباعي الاختياري و على الرغم من تنوع فئات هذه السيارة الا انها تأتي جميع بالمحرك الرباعي السلندر و المزود بشاحن توربيني .

ما الجديد في ايكونس 2022 ؟

التغيرات في السيارة كثيرة منها الواجهة الامامية من حيث المصابيح الامامية المميزة و الجديدة و تصميم الشبك الجديد و المصد الخلفي بأكمله مع الاسطبات الخلفية .

شركة شيفروليه ستوفر من هذه السيارة نسخة جديدة تسمى RS و التي تتضمن اشارات بتصميم رياضي و ذلك مثل الاطارات الرياضي بقياس 19 بوصة و المكحلة بالسوداء و الزخارف السوداء الخارجية .

كذلك داخلية السيارة تأتي بناقل حركة فريد من حيث تصميمه و خياطة حمراء اللون و الجلد الذي يحيط به اسود اللون .

كذلك يوجد فئة اخرى تسمة بريمير و هي التي تمتلك مقصورة قيادة اكثر اناقة مع تطريزات فرنسية و لمسات باللون الاسود اللمع على الكونسول الوسطي .

لم تكتفي شركة شيفروليه بالمحرك التوربيني سعة 2.0 لتر الا انه ظل تاركا لنسخة المحرك سعة 1.5 لر تيربو كخيار  قليل الاستخدام .

كان من المفترض ا تقوم شركة شيفروليه بعمل تحديثات على السيارة في موديل العام الماضي ايكونس 2021 الا انه تم تأجيله الى العام الحالي 2022 و ذلك بسبب انتشار فايروس كورونا .

فئات و اسعار شيفروليه ايكونس 2022

  • فئة L بسعر 25,000 دولار و هو ما يعادل 93,000 ريال .
  • فئة LS بسعر 27,500 دولار و هو ما يعادل 101,000 ريال .
  • فئة LT بسعر 29,000 دولار و هو ما يعادل 108,000 ريال .
  • فئة بريمير بسعر 33,000 دولار و هو ما يعادل 123,000 ريال .
  • فئة RS بسعر 34,000 دولار و هو ما يعادل 127,000 ريال .

يمكن اعتبار فئة LT هي الافضل بيهم على الرغم من انها ليست الاعلى الا انها تعتبر متوسطة من حيث القيمة السعرية وجيدة من حيث المواصفات .

هذه الفئة تمتلك لمسات من الكروم اللامع في الهيكل الخارجي و مقعد السائق قابل للتعديل كهربائيا في ثماني جهات مختلفة مع مصابيح امامية الية الكثافة نهارية بالاضافة الى راديو متصل بالقمر الصناعي .

كذلك يوجد ما يسمى ” حزمة الثقة و الراحة ” و هي الحزمة التي تشمل عدد من التقنيات الاضافية يمكنك ان تضتيفها الى السيارة فهي اختيارية و التي تشمل خاصية مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية و خاصية التحكم في المناخ في منطقة مزدوجة بالسيارة .

ذلك تشمل المقاعد الامامية القابلة للتدفئة و الدركسون عليه جلد فاخر مع خاصية تنبيه حركة المرور الخلفية و خاصية تشغيل السيارة عن بعد .

المواصفات الخارجية ايكونس 2022

  • الواجهة الامامية تمكتلك شبك ذو تصميم رياضي مغزلي اسود الون .
  • المصابيح الامامية ذات تصميم عريض و سمحلة الى جابي السيارة مع انوار علوية ليد نهارية .
  • مصابيح ضباب امامية و فتحة تهوية في اسفل المصد .
  • الاطارات ذات تصميم رياضي بقياس 19 بوصة .
  • الاسطبات الخلفية ليد نهارية مكحلة .

محرك شيفروليه ايكونس 2022

يمكنك ان تحصل في هذه السيارة على المحرك ذو 4 سلندر سعة 1.5 لتر لنتج عنه قوة 170 حصان و الذي يأتي مع الدفع بالعجلات الامامية بشكل قياسي و لكن يمكنك اختيار الدفع الرباعي .

ناقل الحركة في هذه السيارة بست سرعات اوتوماتيكي و هذا المحرك قادر على سحب ما يصل الى 3500 رطل للسيارة .

صرفة الوقود

بحسب تقارير وكالة حماية البية في الولايات المتحدة فالسيارة ايكونس تستهلك في المتوسط 26 ميل لكل غالون من الوقود داخل المدينة في حين تستهلك 31 ميل في الغالون الواحد على الطرقات السريعة و ذلك حين تسير السيارة على الدفع الامامي و في حالة الانتقال الى الدفع الرباعي فيتم تقليل مقدار ميل لكل غالون منهما .

المواصفات الداخلية ايكونس 2022

اولا من حيث التصميم فهو انيق و بسيط و من حيث المواد المستخدمة في صناعة داخلية السيارة فهي مواد متينة وقوية و يشعر الركاب في المقاعد الامامية و الخلفية بالراحة في الجلوس لان المساحة جيدة .

اما عن فكرة السفر لمسافة طويلة فالسيارة مؤهلة لذلك من خلال بعض الكماليات و التي منها اماكن الاكواب و بعض التقيات الاخرى التي لن تأتي في فئة L من السيارة فهي تمتلك الاساسيات فقط .

الصندوق الخلفي في سيارات المنافسين هو اكبر حجما و مع ذلك فان السيارة ايكونس 2022 قادر على حمل ثماني حقائب في صندوقها الخلفي و في حالة طي المقاعد الخلفية فان المساحة تصبح افضل كثيرا .

  • شاشة الملاحة في الفئة القياسية من السيارة بقياس 7.0 بوصة و يمكنك الحصول على الشاشة الاكبر حجما في الفئة الراقية بقياس 8 بوصة .
  • تمتلك الشاشة واجهة MyLink التابعة لشركة شيفروليه في جميع سياراتها .
  • الشاشة تتواصل مع الهواتف الذكية بشكل اقتصادي عبر ابل كار بلاي و اندرويد اوتو .
  • تمتلك السيارة خاصية البلوتوث من اجل الرد عل الهاتف الذكي .

مواصفات الامان في ايكونس 2022

السيارة اجري عليها اختبارات في الادارة الوطنية لسلامو المرور على الطرق السريعة و معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة و اشارت الى ان السيارة تمتلك مواصفات الامان التالية :

  • نظام المكابح الاوتوماتيكي في حالات الطواريء .
  • خاصية الكشف عن حركة المشاة حول السيارة .
  • نظام المساعدة في الحفاظ على المسار القياسي للسيارة .
  • خاصية التنبيه عند مغادارة المسار .
  • مثبت السرعة التكيفي .
المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق