افضل كتب العلاج الطبيعي

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 15 مايو 2021 , 22:23

اشهر وافضل كتب للعلاج الطبيعي

هناك الكثير من الكتب الخاصة بالعلاج الطبيعي والتي تساعد الأخصائيين في تعلم الكثير من الأشياء الهامة ومن أشهر كتب العلاج الطبيعي:

كتاب The Physiotherapist’s Pocketbook

هذا الكتاب الصغير الرائع عبارة عن مذكرة مساعدة رائعة تحتوي على حقائق ومعلومات أساسية (وبعضها متقدم) كلها في كتاب سهل الاستخدام بحجم الجيب ، ويضم أقسام التشريح والتشريح العصبي إلى جانب قائمة شاملة من اختبارات MSK المفيدة ، وتساعد الملاحق والرسوم التوضيحية والرسومات التوضيحية الواضحة على الفهم  ، بالإضافة لتسليط الضوء على النص المرمز بالألوان العناوين من الحقائق يجعل من السهل التصفح والعثور على المعلومات.

كتاب Special Tests in Musculoskeletal Examination

أدى انتشار الاختبارات الخاصة المستخدمة في فحص الجهاز العضلي الهيكلي إلى ترك الطبيب مع مجموعة واسعة من الاختبارات البدنية تحت تصرفهم ، الاختبارات الخاصة في فحص هذا الكتاب  هي دليل سهل الاستخدام مع أكثر من 150 اختبارًا طرفيًا ، يتم استكشاف السياق السريري وقاعدة الأدلة بدقة ، كما أن إضافة النصائح السريرية ورأي الخبراء سيمكن الطبيب من اختيار الاختبارات الأكثر ملاءمة وتفسير النتائج بشكل هادف.

كتاب Musculoskeletal Examination and Assessment

يعد فحص وتقييم العضلات والعظام من قبل N. Petty و K Barnard أحد الكتب البارزة التي توفر أدوات تقييم شاملة لأخصائي العلاج الطبيعي العضلي الهيكلي ، يتم وصف الاختبارات والإجراءات بطريقة موجزة ، على عكس بعض الكتب الأخرى ، فإنه لا يوفر عددًا كبيرًا من الاختبارات فحسب ، بل يركز على اتخاذ القرارات السريرية والاستدلال.

كتابGrieve’s Modern Musculoskeletal Physiotherapy

هو أحد الكتب الكلاسيكية التي نشرها في الأصل جريجوري جريف في عام 1981 ، هذه الطبعة الرابعة الحديثة تتضمن المفاهيم الكلاسيكية التي تم تعزيزها ودعمها من خلال الممارسة القائمة على البحث والأدلة ، إنه يجمع بين أحدث الأبحاث ، من كل من الممارسة السريرية والعلوم الأساسية ذات الصلة ، والتي هي أكثر صلة بالممارسين ، تعكس الموضوعات التي تم تناولها والمؤلفون المساهمون أفضل الأعمال المعاصرة وأكثرها صلة سريريًا في مجال العلاج الطبيعي للعضلات الهيكلية.

كتاب Brukner and Khan’s Clinical Sports Medicine

بينما يشير عنوان هذا الكتاب إلى أن الجمهور المستهدف هو أخصائيي العلاج الطبيعي الرياضي ، المستوى الممتاز من التفاصيل التي يتم تغطية كل حالة عضلية هيكلية ، لذلك يمكن القول أنه ربما يكون كتابًا لا غنى عنه لجميع أخصائيي العلاج الطبيعي العضلي الهيكلي ، والمجلد الأول يحتوي على الطب الرياضي الإكلينيكي هو الدليل الأساسي لجميع جوانب الوقاية من الإصابات الرياضية وتشخيصها وعلاجها ، أما المجلد الثاني يحتوي علي الطب الرياضي الإكلينيكي: طب التمارين ، يركز على الفوائد الصحية للتمارين الرياضية والقضايا الطبية في الرياضة.

كتابOrthopaedic Physical Assessment

يأتي هذا الكتاب المورد بالألوان الكاملة حديثًا ، وهو يوفر نهجًا منهجيًا لإجراء التقييم العصبي العضلي الهيكلي مع وجود أسباب منطقية لجوانب مختلفة من التقييم ، يغطي هذا النص الشامل كل مفصل في الجسم ، والرأس والوجه ، والمشية ، والوضعية ، والرعاية الطارئة ، ومبادئ التقييم ، وتقييم المشاركة المسبقة.

كتاب Clinical Reasoning in Musculoskeletal Practice

يعتبر التفكير السريري في ممارسة الجهاز العضلي الهيكلي قراءة أساسية لممارس الجهاز العضلي الهيكلي لاكتساب المعرفة المعاصرة والقدرة على التفكير اللازمة لتطوير مهارات التفكير لديهم ، الآن في نسخته الثانية ، هو المجلد الوحيد الشامل لمعرفة التفكير الإكلينيكي الحديثة مع أمثلة حالة من العالم الواقعي توضح التفكير الإكلينيكي الخبير.

كتاب Explain Pain

يهدف الكتاب شرح الألم إلى إزالة الغموض عن عملية فهم وإدارة الألم ، إنه يعيد الحياة إلى الجسم بطريقة تجعل القراءة ممتعة للمعالجين ومرضى الألم على حد سواء ، ومن المعروف الآن أن فهم المزيد عن سبب إيذاء الأشياء يمكن أن يساعد الشخص في الواقع على فهم آلامه والاستمرار في حياته اليومية.[1]

كتاب Physical Rehabilitation

يتضمن هذا الكتاب المدرسي الكلاسيكي كل ما تحتاج لمعرفته حول إدارة إعادة التأهيل للمرضى البالغين ، من دمج التدخلات الجراحية والطبية والعلاجية الأساسية إلى كيفية اختيار إجراءات التقييم الأكثر ملاءمة ، وتطوير أهداف إعادة التأهيل ، وتنفيذ خطة العلاج ، يغطي الكتاب استراتيجيات الوقاية من السقوط وإعادة التأهيل بالواقع الافتراضي والتدريب على جهاز المشي بوزن الجسم وبتر الأطراف العلوية والأطراف الصناعية.

كتاب Physical Therapy Career and Salary Guide

يتناول هذا الكتاب المخصص لأخصائيي العلاج الطبيعي جميع المسارات الوظيفية الممكنة التي يمكن لأي شخص القيام بها بدرجة علمية. كتب هذا الكتاب فريق من الكتاب الذين هم جميعًا معالجون فيزيائيون ناجحون جدًا لن تحصل على أفضل النصائح فحسب ، بل ستتعلم كيفية التقدم في حياتك المهنية ، إذا كنت قد بدأت للتو في حياتك المهنية ، فسيساعدك هذا الكتاب في اختيار هدف للمكان الذي تريد أن تكون فيه ، بعد ذلك سيُظهر لك ما عليك القيام به للحصول على النتيجة المرجوة. 

كتاب Trail Guide to the Body

هذا الكتاب هو القراءة الأساسية لجميع المعالجين الفيزيائيين ، فهو يساعد في معرفة العلم الحقيقي وراء العلاج الطبيعي ومعرفة الجسد ، بما في ذلك العظام والعضلات ، أمر ضروري لمعرفة كيفية علاجه ، وأيضا سوف تتعلم المهارات الأساسية للعلاج الطبيعي ، وأفضل الطرق لحفظها وتعلمها ، يغطي هذا الكتاب جميع العضلات والعظام والأربطة والمزيد في الجسم. هناك أكثر من ألف رسم توضيحي مصمم للمساعدة على التعلم بشكل أسرع وأسهل.

كتاب Therapeutic Exercise

يقدم هذا الكتاب الذي نشرته Prentice نظرة عامة رائعة لأي شخص مهتم بشكل خاص بأن يصبح معالجًا رياضيًا ، يعمل المعالج الرياضي مع الرياضيين ، عادةً المحترفين ، للوقاية من الإصابات وعلاجها ، يتناول هذا الكتاب كل جانب من جوانب التدريب الرياضي بطريقة مسلية وسهلة الفهم ، بالنسبة لشخص يفكر في الحصول على وظيفة في التدريب الرياضي ، يعد هذا الكتاب بداية جيدة لفهم الوظيفة ، إذا كنت طالبًا يريد أن يصبح معالجًا فيزيائيًا ، فغالبًا ما يوصى بهذا الكتاب كدليل دراسة للامتحانات ، بالنسبة للمهنيين العاملين ، يعد هذا الكتاب مادة مرجعية رائعة عندما تكون لديك أسئلة.

كتاب Kinesiology For Dummies

يقدم هذا الدليل لمحة عامة عن علم الحركة ، ودراسة آليات حركة الجسم ، وهذا يشمل كيفية عمل العضلات والأربطة والعظام ، وسوف تتعلم أيضًا عن أساسيات التمرين ووظيفة العضلات ، إذا كنت مهتمًا بالحصول على شهادة في العلاج الطبيعي ، فمن المحتمل أن يكون علم الحركة فئة مطلوبة.

يستعرض هذا الكتاب جميع المعلومات التمهيدية عن العلم بطريقة بسيطة وسهلة الفهم ، يتضمن الكتاب أيضًا إدخالات للتعليمات الطبية ، والتي تم تصميمها لمساعدتك على الدراسة والتعلم بشكل أسرع.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق