تفسير حلم عصر البرتقال في المنام .. خير ام شر ؟ “

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 31 مايو 2021 , 23:44

تفسير رؤية عصر البرتقال في المنام

العصائر من الدلالات الجيدة في المنام، فهي تدل على الرزق والبركة والخير، وبالأخص البرتقال فالبرتقال في الأحلام بشكل عام يدل على الخير والبركة والرزق، ومن رأى في منامه عصر البرتقال فهذا يدل على حدوث أمور وأحداث سعيدة في حياة الحالم وتحقيق جميع أموره التي كان يتمناها والتي كان يدعوا ويتوسل إلى الله من أجل إن تتحقق.

وإذا كان الحالم يعاني من مشاكل مادية وديون فتدل رؤية عصر البرتقال في المنام على الرزق والتخلص من جميع هذه المشاكل المادية، أما بالنسبة لرؤية المرأة المتزوج  عصر البرتقال في منامها فهذا يدل على اقتراب حملها. وبالنسبة إلى الفتاة العزباء فهذا يدل على خروجها من الهموم والمشاكل والدخول إلى عالم الراحة والرفاهية. وبالنسبة إلى المرأة المطلقة التي ترى في منامها عصر البرتقال فهذا يدل على البشائر الجيدة والقريبة.

هل رؤية عصر البرتقال في المنام تدل على الخير

رؤية البرتقال في المنام بشكل عام تدل على الرزق والخير والبركة، وكذلك العصائر أيضا لها نفس التفسير ولاسيما رؤية عصر البرتقال في المنام، فهذه الرؤية من البشائر الجيدة للحالم.

بحسب ما قال محمد ابن سيرين إن رؤية عصير البرتقال بشكل عام في المنام تدل على حياة خالية من الهموم والأحزان، وكذلك حل جميع المشاكل المادية والمشاكل الأخرى التي يعاني منها الحالم.

تفسير حلم عصير البرتقال في المنام

  • تدل رؤية عصير البرتقال في المنام على الخير وتحقيق جميع الأمور التي كان يطلبها ويتمناها الحالم،   وتختلف هذه الأمور من شخص إلى آخر أي بحسب وضعه.فإذا كان الشخص الحالم يحب السفر والتخييم فحلم عصير البرتقال في منامه يدل على سفر قريب.
  • إذا كان الشخص الحالم أعزب فتدل رؤية عصير البرتقال في المنام على زواج قريب مع الشريكة التي يختارها.
  • إذا كان الحالم يعاني من مشاكل نفسية واكتئاب فرؤية عصير البرتقال في المنام تدل على راحة نفسية قريبة تشعره بالسعادة والأمان.
  • إذا كان الحالم يرى في منامه إنه قطف من ثمر البرتقال، برتقال وقام بعصره فهذا يدل على وجود حاقدين له بسبب نجاحه وتقدمه في العمل وفي حياته.
  • وإذا كان الحالم مسجون ورأى إنه عصر برتقال وشرب من عصيره، فهذا يدل على خروجه من السجن وبدأ حياة جديدة عن قريب.

تفسير حلم الميت يعطي عصير برتقال في المنام

يعد الميت يعطي عصير برتقال للحالم في المنام من الأحلامالمبشرة بالخير. وإذا رأى شخصا إن ميت يعطيه عصير برتقال فهذا يدل على السعادة والخير الذي ينتظره. فالبرتقال والعصائر في المنام من الدلالات المبشرة بالخير والسعادة والرزق دوما.

تفسير حلم أكل البرتقال في المنام

جميع أنواع الفاكهة التي ترى في الأحلام تبشر بالخير والبركة والرزق والسعادة، ولاسيما البرتقال إذا رأى شخصا إنه تناول برتقال فهذا يدل على حصوله على ما يتمناه من الخير والرزق والسعادة.

وبالنسبة لهذه الرؤية للمتزوجة فهي تبشرها بابنها وتربيتها الصالحة والخيرة فيهم. وإذا رأت الزوجة، زوجها يأكل البرتقال في المنام فهذا يدل على حصول تلك العائلة على الرزق والبركة والخير في جميع أمور حياتهم القادمة.

وبالنسبة لهذه الرؤية للمرأة المطلقة فهذا يدل على مجيئ امور سارة ومفرحة قريبا إلى حياتها. وإذا رأت المرأة المطلقة إن زوجها السابق يقدم لها البرتقال لتأكله فهذا يدل على زوال الهموم والغم.

بالنسبة رؤية الرجل المتزوج إنه يأكل البرتقال في المنام فهذا يدل على الخير والرزق الذي سيصيب عمله وعائلتة. وإذا رأى الرجل المتزوج إن زوجته تعطيه برتقال في المنام فهذا يدل على الحب والمودة بينه وبينه زوجته، وكذلك هناك خير وسعادة قريبة ستصيب عائلته.

تفسير رؤية البرتقال في المنام بشكل عام

جميع الفاكهة في الاحلام تدل على الخير والسعادة والرزق القريب، ولا سيما البرتقال هو افضل انواع الفواكة لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات التي تفيد صحة الإنسان بشكل كبير وكذلك تعالج الامراض ايضا، لهذا السبب فرؤية البرتقال في الاحلام بشكل عام هي تدل على الخير والسعادة والرزق والبركة، مهما اختلفت الرؤى فهو يدل على الخير.

ولكن إذا رأى الحالم في منامه إن البرتقال فاسد وذو رائحة كريهة فهذه الرؤية لا تدل على الخير، فهي تدل على ابتعاد العبد عن الله -سبحانه وتعالى- وارتكابه ذنوب عديدة، وكذلك تدل رؤية البرتقال الفاسد ذو الرائحة الكريهة على مرض صاحب الحلم مرضا شديدا.

أحاديث نبوية عن تفسير الاحلام

  • عن أبي سعيد الخدري رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: “إذا رأى أحدكم رؤيا يحبها فإنما هي من اللَّه تعالى فليحمد اللَّه عليها وليحدث بها، وفي رواية: فلا يحدث بها إلا من يحب، وإذا رأى غير ذلك مما يكره فإنما هي من الشيطان فليستعذ من شرها ولا يذكرها لأحد فإنها لا تضره” مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.
  • عن أبي الأسقع واثلة بن الأسقع رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: (إن من أعظم الفرى أن يدعي الرجل إلى غير أبيه، أو يري عينه ما لم تر، أو يقول على رَسُول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ما لم يقل) رَوَاهُ البُخَارِيُّ.
  • عَنْ أَبِي سَلَمَةَ قَالَ كُنْتُ أَرَى الرُّؤْيَا أُعْرَى مِنْهَا غَيْرَ أَنِّي لا أُزَمَّلُ حَتَّى لَقِيتُ أَبَا قَتَادَةَ فَذَكَرْتُ ذَلِكَ لَهُ فَقَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: “الرُّؤْيَا مِنَ اللَّهِ وَالْحُلْمُ مِنَ الشَّيْطَانِ فَإِذَا حَلَمَ أَحَدُكُمْ حُلْمًا يَكْرَهُهُ فَلْيَنْفُثْ عَنْ يَسَارِهِ ثَلاثًا وَلْيَتَعَوَّذْ بِاللَّهِ مِنْ شَرِّهَا فَإِنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ” رواه مسلم.
  • عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَال: “الرُّؤْيَا ثَلاثٌ: فَبُشْرَى مِنَ اللَّهِ، وَحَدِيثُ النَّفْسِ، وَتَخْوِيفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ فَإِنْ رَأَى أَحَدُكُمْ رُؤْيَا تُعْجِبُهُ فَلْيَقُصَّ إِنْ شَاءَ وَإِنْ رَأَى شَيْئًا يَكْرَهُهُ فَلا يَقُصَّهُ عَلَى أَحَدٍ وَلْيَقُمْ يُصَلِّي” صحيح سنن ابن ماجه.
  • وعَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “إِنَّ الرُّؤْيَا ثَلاثٌ :مِنْهَا أَهَاوِيلُ مِنَ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ بِهَا ابْنَ آدَمَ، وَمِنْهَا مَا يَهُمُّ بِهِ الرَّجُلُ فِي يَقَظَتِهِ فَيَرَاهُ فِي مَنَامِهِ، وَمِنْهَا جُزْءٌ مِنْ سِتَّةٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءً مِنَ النُّبُوَّةِ” صحيح سنن ابن ماجه.
  • عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ رُؤْيَا يَكْرَهُهَا فَلْيَتَحَوَّلْ وَلْيَتْفُلْ عَنْ يَسَارِهِ ثَلَاثًا وَلْيَسْأَلِ اللَّهَ مِنْ خَيْرِهَا وَلْيَتَعَوَّذْ مِنْ شَرِّهَا” صحيح سنن ابن ماجه.
  • عن أبو هريرة رَضيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم “من رآني في المنام فسيراني في اليقظة، أو كأنما رآني في اليقظة؛ لا يتمثل الشيطان بي” مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.
  • عن أبو هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “إذا اقترب الزمان لم تكد رؤيا المؤمن تكذب، ورؤيا المؤمن جزء من ستة وأربعين جزءاً من النبوة” مُتَّفَقٌ عَلَيهِ. وفي رواية: “وأصدقكم رؤيا أصدقكم حديثا”.
  • عَنْ جَابِرٍ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ لأَعْرَابِيٍّ جَاءَهُ فَقَالَ: إِنِّي حَلَمْتُ أَنَّ رَأْسِي قُطِعَ فَأَنَا أَتَّبِعُهُ، فَزَجَرَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ: “لا تُخْبِرْ بِتَلَعُّبِ الشَّيْطَانِ بِكَ فِي الْمَنَامِ”.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق