مراجعة اول تلفاز ذكي من هواوي في السعودية Huawei Vision S

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 06 يونيو 2021 , 13:09

على الرغم من ان شركة هواوي الصين ية عملت في وقت سابق على طرح عدد من شاشات التلفاز الذكية داخل دولة الصين بشكل محلي الا ان شاشة Huawei Vision S تعتبر اول تلفزيون ذكي من شركة هواوي يطرح في السوق السعودي .

شاشة هواوي Vision S

يتوفر من هذه الشاشة مقاسين فقط الاول 55 انش و الثاني 65 انش و هما من نوع ليد LED و مدعومان بدقة 4K بمعدل تحديث يصل الى 120 هرتز و الاطراف التي تأتي حول الشاشة فهي رفيعة جدة و يمكن ان نعتبرها شبه معدومة و ذلك لان الشاشة تغطي اكثر من 94% من الواجهة الامامية من الجهاز ، مع هذه الشاشة ستحصل على سطوع يصل الى 350 شمعة .

مشاهدة الافلام على Huawei Vision S

من مميزات التعامل مع هذه الشاشة انها توفر تقنيات تعمل على زيادة عدد الاطارات في المقاطع المعروضة عليها حتى تصل الى 60 اطار في الثانية خاصة مع المقاطع ذات الجودة المتوسطة ويطلق عليها تقنية Motion Estimation .

و على لرغم من ان هذه التقنية تعمل على تسين عرض مقاطع الفيديو الا ان معظم الالفلام التي تصور في الوقت الحالي تأتي بعدد 30 اطار في الثانية او 24 اطار في الثانية فقط و هذا يسبب بعض المشكلات اثناء مشاهدة هذه الافلام و لا يقدم لك الجودة الافضل .

و ذلك لان الذكاء الاصطناعي يتدخل بشكل مباشر من خلال تقنية Motion Estimation و هذا الامر لا يناسب الجميع .

مواصفات السماعات

مع اربع سماعات مختلفة بقوة 10 وات صحيح و ان هذه السماعات ذات صوت مرتفع و لكن المميز بها انها ليست مزعحة او مشوشة على الاصوات المرتفعة خاصة في الغرف المغلقة ذات الحجم الصغير .

هذه السماعات تأتي بخاصية توسيع ميحيطي افتراضي و تحسين المستوى الصوتي و معايرة الصوت .

الالعاب على Huawei Vision S

على الرغم من ان مشاهدة الافلام لم تكن مرضية بالقدر الكافي – ليس جميع الافلام بالتأكيد – الا ان ممارسة الالعاب على الشاشة تعبر هي الافضل حيث تحتوي الشاشة على تقنية AMEMC لتعمل على سلاسة حركة الالعاب الالكترونية حين تقوم بممارستها على الجوال لتنتقل بشكل مباشر الى الشاشة .

جهاز التحكم هواوي فيجين اس

اغلب شاشات التلفاز في الوقت الحالي تأتي مع جهاز تحكم كبير و ضخم يحتوي على الكثير من الازرار و هو الامر المشتت بالنسبة لك و لكن شركة هواوي حاولت تخفيف الامر على المستخدمين لذلك قدمت جهاز تحكم ذو حجم متوسط مع عدد قليل من الازرار منهم 7 ارزرا رئيسية بالاضافة الى زر دائري كبير الحجم .

كاميرا التلفاز

لا يتوقف الامر فقط على اعتبارها شاشة تلفاز فههي تحتوي على كاميرا علوية يمكن من خلالها ان تقوم بعمل اتصالات مع الاخرين عبر الانترنت و مشاهدة بشكل جيد .

و المميز هنا انه يمكن لجميع عملاء تلفاز Huawei Vision S ان يتواصلو مع بعضهم من خلال هذه الكاميرا و مشاهدة الاطراف الاخرى على الشاشة دون استعمال الهواتف الذكية في هذا الامر .

هذه الكاميرا بدقة 13 ميجابكسل و هي مغناطيسية و تحتوي على خاصية الفوكس التلقائي قفالة للتدوير حتى زاوية 180 درجة و تصوير الفيديو الخاص بها دقته 1080p .

البرنامج المتخصص في اجراء المحادثات من خلال الكاميرا هو Meetime سواء من خلال اجراء المحادثات بشكل مباشر على الكاميرا او من خلال الجوال و نقلها على الشاشة .

متجر هواوي هارموني او اس

الان شركة هواوي كشفت عن نظام التشغيل الخاص بها و الذي يسمى هارموني او اس و يتوقع انه سينافل كل من جوجل بلاي و اب ستور بشكل كبير و لكن في المقابل عليك ان تراعي بان حصول هذه الشاشة على اصدار هارموني الجديد يعني انه لن تتوفر جميع التطبيق الخاصة بالمشاهدة به .

فعلى سبيل المثال ربما لن تجد اندرويد تي في او جوجل تي في او نتفلكس او يوتيوب لن تحصل عليها من خلال هارموني و اذا كنت ترغب في الوصول الى هذه التطبيقات فيمكنك الاعتماد على احد البرامج الخارجية مثل تطبيق ابتويد .

ابتويد يسمح لك ان تقوم بتحميل هذه النوعية من التطبيقات – نتفلكس و يوتيوب – بضيغة APK على الهارموني ثم تشغيلهما بعد ذلك .

المنافذ الخلفية

الشاشة الاصغر و هي 55 بوصة تحتوي على ثلاث منافذ من نوع HDMI 2.0 ومنفذ ايثر نت و منفذ USB A1 و جميعهم على الاجانب الايمن من الشاشة في حين ان الجانب الايسر يحتوي على منفذ واحد فقط و هو للكهرباء .

الربط بين الجوال و التلفاز

صحيح و ان الشاشات المنافسة الاخرى توفر امكانية الربط بين الجوال و الشاشة الا ان الامر مع هذه الشاشة مميزة فكل ما عليك القيام به هو تقريب جوال من جهاز التحكم و من خلال تنقية NFC سيتم الربط بينهم بشكل مباشر .

و بشكل مباشر ستنتقل القائمة الرئيسية في الجوال الى الشاشة مباشرة و ايضا يمكنك ان تقوم بعمل بث مشترك بين الجوال و الشاشة .

حماية العين

الجلوس اما التلفاز لفترات طويلة مضر مثل الجلوس اما شاشة الهاتف الذكي و لذلك فان الجهاز يأتي بخاصية تسمى ” تصفية اللون الازرق ” من خلال تفعيها عبر الدخول الى الاعدادات ثم الانتقال الى قسم الصورة سيعمل على ايقاف عمل هذا اللون و هو صاحب التأثير الاكبر في الضرر على العين خاصة عند مشاهدته لفترات طويله .

المساعد الصوتي الذكي

تحتوي الشاشة على مساعد صوتي يسمى Cellia 11 و الذي يمكن ان تعطيه الطلبات بشكل صوتي مع ميزة التقاط الصوتي البعيد من خلال 6 ميكروفونات للتعرف على دقة الصوت ، حيث ميكنك طلب منه تشغيل نمقطع فيديو معين او رفع و خفض الصوت .

سعر هواوي Huawei Vision S

  • النسخة ذات قياس 55 انش بسعر 3499 ريال .
  • النسخة ذات قياس 65 انش بسعر 4499 ريال .
المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق