هل هناك ويندوز 11 و ما الدلائل على ذلك ؟

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 12 يونيو 2021 , 14:52

من الطبيعي ان تقوم شركة مايكروسوفت باصدار يندوز 11 في مرحلة ما تقدرها كما تريد الشركة المنتجة على الرغم من اعلانها السابق عن عدم وجود نية لديها في طرح ويندوز 11 مستقبلا و الاعتماد على التحديثات الكثيرة التي قدمتها مايكروسوفت في ويندوز 10 الحالي.

و لكن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيلا ناديلا اعلن في وقت سابق عن ” تغييرات كبيرة في نظام تشغيل ويندوز ” فماذا كان يقصد بذلك بالتأكيد يتحدث عن ويندوز 11 ؟ و الا فان التحديثات التي يحصل عليها ويندوز 11 ليست في حاجه الى مثل هذا التصريح .

هل هناك ويندوز 11 ؟

شركة مايكروسوفت لم تعلن بشكل رسمي حتى الان عن قيامها بالكشف عن اصدار جديد من نظام ويندوز و لكن كما اشرنا سابقا فلابد ان تفعل ذلك في وقت ما ، و حين تقوم بمتابعة بيانات شركة مايكروسوفت و اخر انشطتها ستشعر انها تلمح بشكل كبير الى وجود تغيرات قوية في الويندوز و التي نطلق عليها ويندوز 11 الجديد .

ذلك على الرغم من ان شركة مايكروسوفت حين قامت بالكشف عن اصدار ويندوز 10 في عام 2015 أعلنت في هذا التوقيت بانها لن تقوم ابدا باطلاق نسخة جديدة من ويندوز و هو ما يعني انه لا يوجد ويندوز 11 او ويندوز 12 .

و اعلنت ايضا ان ويندوز 10 سيكون الاخير و ولكن هذا لا يعني بالضرورة انه سيتم ايقافه في اي وقت ، و لك شركة مايكروسوفت ترى ان الاسم سيبقى كما هو في حين انه سيحصل على الكثير من التحديثات طوال الفترات التالية مع الابقاء على نفس الاسم .

و هذا الامر هو ما حدث بالفعل طوال السنوات الست الماضية .

ميعاد الكشف عن ويندوز 11

بعض التقارير اشارت الى احتمالية قيام شركة مايكروسوفت بالكشف عن ويندوز 11 في يوم 24 يونيو من العام الحالي 2021 في الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت غرنيتش .

قامت شركة مايكروسوفت بطرح عدد من الاعلانات مؤخرا و التي تشير جميعها الى وجود تحديث قوي قادر على نظام تشغيل ويندوز .

هذا التحديث يحمل اسم رمزي يدعى ” Sun Valley  و سيحمل الكثير من الاجيال الجديدة من ويندوز الى العالم بأكله .

كذلك الكثير من النشاطات التي اجرتها مؤخرا شركة مايكروسوفت تشير الى ان المشروع Project Windows Sun Valley ما هو الا اسم تمويهي لويندوز 11 .

و لو ان هذه الامر صحيح فان ميعاد الكشف في يونيو يختلف عن ميعاد طرح النسخة الجديدة للمستخدمين في شهر اكتوبر .

تاريخ اصدار مايكرسوفت ويندوز

  • مايكروسوفت ويندوز 95 كشف عنه في 24 اغسطس من عام 1995 .
  • مايكروسوفت ويندوز 98 كشف عنه في يونيو من عام 1998 بعد مرور ثلاث سنوات .
  • مايكروسوفت ويندوز اكس بي كشف عنه في 25 اكتوبر من عام 2001 بعد مرور ثلاث سنوات .
  • مايكروسوفت فيستا كشف عنه في 30 يناير من عام 2007 بعد مرور ست سنوات .
  • مايكروسوفت ويندوز 7 كشف عنه في 22 اكتوبر من عام 2009 بعد مرور ثلاث سنوات .
  • مايكروسوفت ويندوز 8 كشف عنه في 26 اكتوبر من عام 2012 بعد مرور ثلاث سنوات .
  • مايكروسوفت ويندوز 10 كشف عنه في 29 يونيو من عام 2015 بعد مرور ثلاث سنوات .
  • مايكروسوفت و يندوز 11 في شهر يونيو او اكتوبر من عام 2021 بعد مرور ست سنوات .

و هو ما يعني ان شركة مايكروسوفت تفضل ان تقوم بطرح نسخة الويندوز الجديدة لها بعد مرور ثلاث سنوات على اخر اصدار و ان لم يكن ثلاث سنوات فانها تجعله ست سنوات .

لماذا نتوقع اصدار ويندوز 11 قريبا ؟ دلائل ويندوز 11

مايكروسوفت تكشف عن شعار جديد

كما نرى في الصورة فان شعار مايكروسوفت المعتاد يأتي في الظل الابيض السفلي ما يشير الى اربع خانات و هو ما يعبر عن النافذة او الويندوز و لكن في الشعار الجديد تم ازالة الفاصل الوسط بينهم بحيث يصبح المظهر في الظل على انه مربعين فقط بتصميم طولي مما يشير الى اعتباره رقم 11 .

مايكروسوفت تكشف عن فيديو مدته 11 دقيقة

من الطبيعي ان تقوم شركة مايكروسوفت بتحميل عدد من مقاطع الفيديو على قناتها الرسمية على اليوتيوب ، و لكن ليس من الطبيعي ان تقوم خلال اليومين الماضيين بالكشف بتحميل مقطع فيديو مدته 11 دقيقة فقط لا يحتوي على اي ثواني نهائيا .

كما ان المقطع يحتوي بداخله على الاصوات التي تم الاعتماد عليها في جميع انظمة التشغيل السابقة بداية من ويندوز 95 و اكس بي و 7 مع القيام بتبطئة هذا الصوت الى 4000% و عدد من صور و خلفيات نظام التشغيل الشهيرة مع ظهور عدد من الرموز التي تشير الى رقم 11 .

مايكروسوفت تعلن مؤتمر قريب الساعة 11

بحسب ما تم الاعلان عن هبشكل رسمي فان المؤتمر الذي ستعقده شركة مايكروسوفت في الساعة الحادية عشر صباحا من يوم 24 يونيو القادم ، ربما يكون الامر عادي ان تقوم شركة مايكروسوفت بالاعلان عن مؤتمر ما و لكن المختلف في الامر هو ان المؤتمر في تمام الساعة 11 صباحا .

و اذا نظرنا من زاوية اخرى فان معظم المؤتمرات التكنولوجيا يتم الاعلان عنها في العاشرة صباحا و ذلك مثل مؤتمر WWDC الافتراضي من قبل شكرة ابل و كذلك مؤتمر Google IO .

صفحة مشروع Microsoft Sun Valley

هناك العديد من الاخبار التي تنشر عن طريق الخطأ ثم تحذف مرة اخرى و هذا ما حدث في صفحة اخبار مايكروسوفت WindowsLatest حين تم الاعلان عن وجود نظام تشغيل جديد لشركة مايكروسوفت بالاسم الرمزي Microsoft Sun Valley سيظرح للمستخدمين في خريف عام 2021 ثم حذف الخبر مرة اخرى .

ولكننا نتوقع ان هذا الامر متعمد من قبل شركة مايكروسوفت مثل جميع الدلائل السابقة .

مايكروسوفت Github

بعض المستندات كشفت بشكل عملي على فكرة ا ويندوز 10 هو نظام تشغيل مختلف عن ويندوز Sun Valley .

جميع هذه الدلائل تجيب عن سؤال ” هل هناك ويندوز 11 ؟ ” و هي نعم و ان حدث ذلك سيكون الكشف في مؤتمر 24 يونيو القادم على ان يكون طرحه للعملاء في خريف العام الحالي او في نهايته .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق