فورد تعيد إحياء مارفيك بيك اب 2022 بأرخص سعر

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 14 يونيو 2021 , 11:58

كشف رسميا عن فورد مارفيك 2022 بيك أب ذات الحجم الصغيرة والجديدة كليا ومع ذلك فان اسم مارفيك ليس جديد على أسماعنا فقد قامت شركة فورد بطرح هذه السيارة في الأسواق في فترة السبعينات باعتبارها سيارة سيدان مدمجة ثم توقف انتاجها و الآن تعود من جديد باعتبارها شاحنة بيك اب بصندوق خلفي .

اعتمدت شركة فورد في عدد كبير من أجزاء السيارة الداخلية و الميكانيكية مع السيارة فورد برونو سبورت كروس اوفر بدلا من الاعتماد على السيارة فورد رينجر .

السيارة تمتلك نسخة محرك قياسية هجينة سعة 2.5 لتر بالاضافة الى المحرك الكهربي مع ناقل الحركة الاوتوماتيكية متغيرة باستمرار مع القدرة على الحصول على محرك اختياري غير هجين سعة 2.0 لتر .

النسخة القياسية من السيارة ستمتلك اربع ابواب وخمس مقاعد داخلية ولعل من أقرب المنافسين لها في هذه الفئة هو هيونداي سانتا كروز .

ما الجديد في فورد مارفيك 2022 ؟ 

انتشرت الأخبار حول السيارة الجديدة خلال الفترة الماضية و لكن الان الانتظار انتهى و بحسب التقارير الرسمية فمن المفترض أن تطرح السيارة في الأسواق خلال الربع الأخير من عام 2021 التالي .

سعر فورد مارفيك 2022 جميع الفئات 

  • فئة XL بسعر 21,500 دولار و هو ما يعادل 80,000 ريال .
  • فئة XLT بسعر 23,775 دولار و هو ما يعادل 90,000 ريال .
  • فئة Lariat بسعر 26,985 دولار وهو ما يعادل 100,000 ريال .

يمكن اعتبار فئة XL هي الخيار الافضل للشراء و ذلك لانخفاض قيمتها السعرية ومع ذلك فهذه الفئة لا تمتلك جميع وسائل الراحة القياسية و بالتالي يمكنك الاعتماد على فئة XLT في الشراء للحصول على الإطارات الألومنيوم بقياس 17 بوصة ونظام مثبت السرعة و قفل كهربائي للباب الخلفي مع مرايا خارجية كهربائية .

هذه الاسعار تأتي على الفئة القياسية للسيارت بالمحرك الهجين و في حالة الرغبة في الحصول على المحرك الاختياري التيربو سيكون في مقابل زيادة 1085 دولار وهو ما يعادل 4000 ريال .

كذلك الاسعار السابقة تأتي على الفئة القياسية بالدفع الامامي و في حالة إذا كنت ترغب في الحصول على نسخة الدفع الرباعي لابد من دفع قيمة 3305 دولار إضافية على القيمة الحالية وهو ما يعادل 12,000 ريال .

مواصفات محرك فورد مارفيك 2022

المحرك القياسي من السيارة سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر بالإضافة إلى المحرك الكهربي ينتج قوة 191 حصان مع ناقل الحركة من نوع CVT .

أما المحرك الاختياري سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر تيربو ينتج عنه قوة 250 حصان مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

صرفية الوقود

شركة فورد تعلن بشكل رسمي على قدرة السيارة السير لمسافة 40 ميل لكل غالون من الوقود داخل المدينة و هو ما يعني استهلاك 3.7 لتر لكل 64 كم .

المواصفات الداخلية فورد مارفيك 2022

جميع الاصدارات التي تقدم من السيارة فورد مارفيك تأتي بأربع ابواب مع مقعد خلفي واسع بقدر ما مع توفير مساحة كبيرة ايضا اسفل المقعد الخلفي .

أبرز ما تمتلكه السيارة من الداخل هو الدركسون القابلة للإمالة و التلسكوب مع أدوات التحكم في المسجل الصوتي و خاصية الدخول الى السيارة بدون مفتاح .

ايضا المقاعد الامامية فهي قابلة للتعديل و خاصية التحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة مع انوار داخلية محيطة و منفذ 110 فولت .

شاشة الملاحة التي جاءت في الكونسول الوسطي تأتي بقياس 8 بوصة و هي قابلة للتواصل مع الهواتف الذكية مع أندرويد أوتو و آبل كار بلاي مع نقطة اتصال بالواي فاي و القدرة على الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية .

مواصفات مارفيك XL 

تمتلك هذه الفئة إطارات مصنوعة من الفولاذ و مرايا جانبية سوداء اللون مع حزمة السحب القوية و مصابيح امامية بتقنية ليد و شاشة عرض المعلومات و الترفيه الداخلية بقياس 8 بوصة و كاميرا للرؤية الخلفية .

و تأتي هذه الفئة بمحرك سعة 2.0 لتر تيربو مع القدرة على حصول السيارة بالدفع الامامي و امكانية الحصول عليها بالدفع الرباعي .

مواصفات مارفيك XLT

اما هذه الفئة فهي تمتلك ترقيات مثل الاطارات السبائك بدلا من الفولاذ بقياس 17 بوصة مع القدرة على الحصول على حزمة FX4 المخصصة للطرق الوعرة .

السيارة تمتلك خيار الدفع الامامي مع ناقل الحركة الهجين مع القدرة على الترقية الى الدفع الرباعي و ايضا المحرك التيربو .

هذه الفئة تحتوي على حزمة السحب بقيمة 745 دولار و التي تجعل السيارة قادرة على سحب اقوى للسيارات .

ايضا هذه الفئة يمكنها الحصول على حزمة و تقنيات السلامة المتطورة و هي Ford Co-Pilot 360 بقيمة اضافية و هي 540 دولار و الفئة السابقة XL لا تحصل على مواصفات السلامة المتطورة في فئة XLT .

يمكنك ايضا ان نضيف الى هذه الفئة حزمة الطرق الوعرة و التي تأتي بقيمة 800 دولار مع خيار الدفع الرباعي و عدد من الإضافات الاختيارية مثل : 

  • مقعد السائق القابل للتحريك كهربائيا .
  • و المقاعد القابلة للتدفئة .
  • و المرايا الجانبية القابلة للتدفئة .
  • امكانية تشغيل المحركات عن بعد .
  • الدركسون عليه غطاء جلدي فاخر .
  • انوار ليد في الصندوق الخلفي .

مواصفات مارفيك Lariat

اما هذه الفئة فهي الأعلى من حيث القيمة السعرية و بالتالي فهي تمتلك عدد من المواصفات البارزة بالاضافة الى مواصفات الفئات السابقة و ذلك مثل منافذ يو اس بي شحن للمقاعد الخلفية و الدركون عليه غطاء جلدي مع النظام الصوتي الجديد Bang and Olufsen .

ايضا هذه الفئة يمكن ان تقوم باضافة حزمة السحب و حزمة الطرق الوعرة التي يطلق عليها FX4 مع خيارين من الإطارات أعلاهم بقياس 18 بوصة و السقف المطلي باللون الأسود و المرايا الجانبية سوداء اللون و فتحة السقف و عدد من الشاشات الخاصة .

هذه الفئة يمكنها أن تحصل على حزمة Lariat Luxury بقيمة 3500 دولار و التي يوجد بها خاصية التحكم في التطواف التكيفي و تركيز مسار توجيه السيارة الذاتي و اجهزة الاستشعار الخلفية و شحن اللاسلكي للهواتف الذكية و 8 مكبرات الصوت من نوع B&O .

منافسين فورد مارفيك 2022 

تنتمي السيارة إلى فئة البيك أب ذات الحجم الصغير و المدمج و سيكون السوق الامريكي هو اول مستقبل له  لعل من أقرب المنافسين : 

  • هيونداي سانتا كروز .
  • هوندا ريدج لاين .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق