مراجعة طابعة ابسون L5190 مع السعر في المملكة

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 14 يونيو 2021 , 11:58

شركة إبسون تشتهر بالطابعات في مختلف التخصصات و المجالات و قد كشف سابقا عن طابعة ابسون L5190 المميزة و التي يصنفها البعض على انها افضل طابعة كشفت عنها الشركة المصنعة .

في حال السؤال عن أكثر ما يحتاج اليه مستخدمين الطابعات بشكل مستمر فإنهم في حاجة للحصول على طابعة صغيرة الحجم لسهولة تحريكها و التحكم بها و كذلك طابعة لا تستهلك الكثير من الحبر وطابعة أيضا لا تستهلك الكثير من الكهرباء و طابعة تطبع عن بعد بشكل لاسلكي و جميع هذه المواصفات من الممكن ان تجدها في طابعة ابسون l5190 .

اضف الى المواصفات السابقة في الطابعة تمتلك ناسخ و سكانر وقدرتها على التواصل مع الهواتف الذكية و الاجهزة الاخرى عبر الواي فاي و ذلك في حالة إذا كنت ترغب في الطباعة بشكل مباشر .

مواصفات طابعة ابسون l5190

الطباعة السريعة 

تعتمد شركة إبسون في هذه الطباعة على فكرة الطبع السريع حيث يمكن للمستخدم أن يطبع حتى 33 ورقة فقط خلال 60 ثانية في حين أن جودة الطباعة في هذه الطابعة هي 5760 في 1400 .

الاستهلاك الشحيح للحبر 

يوجد من هذه الطبعة عدد من الفئات أو النسخ و في حالة قيامك باقتناء نسخة Eco Tank فإنك ستكون قادر على شحن اكبر قدر من الأوراق مع اقل قدر من الحبر المستخدم .

وبحسب التجارب الشخصية فإن زجاجة الحبر ذات الحجم الصغير يمكنها أن تطبع حتى 14,000 ورقة و بعد ذلك تقوم باضافة حبر اخر ، ميعار زجاجة الحبر الذي نتحدث عنه هو زجاجة الحبر التي تأتي مع الطابعة بشكل افتراضي .

أما شركة ايبسون فهي تشير الى ان الطابعة يمكن لها أن تعمل حتى ثلاث سنوات كاملة دون الحاجة الى شراء بر اضافي مع الاعتماد على الحبر الأساسي معها .

و يمكن لهذه الطابعة ان تقوم بانتاج ما يصل الى 8100 ورقة في حالة الاعتماد على الحبر الأسود فقط و ما يصل الى 6500 ورقة في حالة الاعتماد على الطباعة الألوان و ذلك في حالة الاعتماد على عبوات الحبر المرفقة فقط .

مؤشر الحبر 

حين تقوم بوضع الحبر في الطابعة ستجد أنها تحتوي على عدد من الخانات و التي يمكن أن تضيف في كل خانة منها لون حبر يختلف عن الاخر ، و من الجهة الامامية من الطابعة ستجد مؤشر للحبر سواء وقت اضافة الى اثناء الاستعمال وذلك حتى يتمكن المستخدم من التعرف على مستوى الحبر في الطابعة بالوقت الحالي وكذلك للتعرف الفترة الزمنية المتبقية من أجل تغيير الحبر .

خزان حبر كبير 

الطابعة تأتي بكمية حبر تعادل 82 خرطوشة حبر تقريبا مع خزان حبر كبير الحجم باقصى سعة يمكن ان تتحملها هذه الطابعة و بالتالي لن تكون في حاجه الى تغيير الحبر ما بين الحين و الاخر .

توفير الكثير من الوقت 

نظرا لان الطابعة تعمل على استهلاك القليل من الحبر فانك لن تكون في حاجه الى تغيير الحبر بشكل مستمر و ضبط الاعدادات ، خاصة و ان الاعدادات بعد كل عملية اضافة للحبر قد تتطلب 10 دقائق في المتوسط .

خاصية Heat Free

يوجد في الطابعة خاصية Heat Free و التي تختلف كثيرا عن الطابعات الحرارية او طابعة الليزر و الهدف من هذه التقنية هو تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية المستخدمة .

تقنية الواي فاي 

من مميزات هذه الطابعة أنها تمتلك تقنية الواي فاي و بالتالي يمكنك ان تقوم بربط الهاتف الذكي مع الطابعة بشكل مباشر ، و المميز هنا انه في حالة اذا كانت هذه الطابعة في احدى المؤسسات او سيكون التعامل بها من قبل عدد كبير من الاشخاص ، يمكنك الاعتماد على تقنية الواي فاي التي تربط مع عدد كبير من الاجهزة في وقت واحد .

  • امكانية اصدار امر الطباعة في اي وقت تريد باستخدام الجوال او التابلت .
  • الطابعة جاهزة لتنزيل صفحات الويب بالكامل و المستندات على مايكروسوفت اوفيس .
  • الطابعة يمكنها طباعة ملفات PDF كاملة من الانترنت .

الورق المستخدم في الطباعة

من خلال الشاشة الوسطية ذات الحجم الصغير يمكنك الدخول الى الاعدادات و ذلك من اجل اختيار نوع الورق و الميزة هنا ان الطابعة تدعم جميع انواع الاوراق المستخدمة في الطباعة .

حجم الطابعة الصغير 

في حالة اذا كانت الفكرة الاساسية في الطابعة انها كلما كانت اكبر حجما كلما كانت اكثر كفاءة فهذه الفكرة تم تغييرها بالكامل من قبل طابعة ابسون l5190 فهي تأتي بنفس كفاءة الطابعات الكبيرة و لكنها بحجم صغير يسهل نقلها و مرونتها في الحر لوضعها في اماكن متنوعة .

طباعة الصور الشخصية

هذه الطابعة تقدم اربع وظائف اساسية الاولى و هي الطباعة التقليدية و الثانية و هي النسخ و الثالثة و هي المسح الضوئي ، اما الوظيفة الرابعة فهي طباعة الصور و المميز هنا ان الصور تأتي بلا حواف مما يجعلها ذات تصميم اكثر اناقة .

ايضا تدعم الطباعة تنزيل الصور من الفيسبوك و انستقرام بشكل مباشر مع القدرة على انشاء صور مجمعة معا .

البريد الالكتروني للطابعة 

طابعة ابسون l5190 الان تمتلك بريد الكتروني يمكن من خلاله ارسال رسائل البريد الالكترونية عليه بالكامل و طباعتها .

ربما قد يرى البعض ان هذا الامر غير مميز و لكن الحقيقة غير ذلك فاذا كنت خارج المنزل و وصل اليك ملف هام و تريد طباعته خلال فترة زمنية بسيطة ، يمكنك ان تقوم بارسال هذا الملف على البريد الالكتروني الخاص بالطابعة ليتم طباعتها بشكل فوري .

و هو ما يعني انك بمجرد ان تقوم بالوصول الى منزلك ستكون الاوراق قد طبعت كما تريد .

الطباعة عبر الكمبيوتر 

لا يتوقف الأمر فقط على الطباعة من خلال الجوال وانما ايضا يمكن الطباعة عبر الكمبيوتر بشكل لاسلكي من خلال تطبيق Remote Print فقط من خلال ضغطة زر واحدة فقط .

سعر طابعة ابسون l5190

سعر الطابعة جيد فهو 1364 ريال .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق