مراجعة تلفاز LG G1 من حيث المواصفات و السعر

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 07 يوليو 2021 , 07:12

يمكن اعتبار تلفاز LG G1 واحدا من أفضل شاشات OLED في الاسواق حاليا ، شركة إل جي تقدم شاشات التلفاز من خلال سلاسل مثل سلاسل الجوالات في عامنا الحالي قامت بالكشف عن ثلاث سلاسل للشاشات الذكية .

حيث كشفت عن سلسلة LG A1 و التي يمكن أن نعتبرها السلسلة الارخص للشاشات .

أما الفئة الثانية وهي LG C1 و التي يمكن اعتبارها الفئة الاعتيادية القياسية أما الفئة الثالثة فهي LG G1 و التي تعتبر الفئة الراقية و هي من فئة الغاليري ديزاين من شاشات الأوليد لدى شركة إل جي .

يذكر أن سلسلة C1 هي سلسلة جديدة بالكامل لم يطرح منها مسبقا اي شاشات .

هل تلفاز LG G1 مناسب لي ؟ 

هذا التلفاز مناسب بشكل كبير لمن يرغب في تعليق شاشة تلفاز على الحائط بحيث انها لا تبدو شاشات التلفاز الآخر ذات التصميم البراز عن الجدار و الذي يرغب في ان يشعر بانه يعلق لوحة فنية على الحائط فقط .

ايضا يناسب هذا الجهاز لمن يحب في ممارسة الألعاب الإلكترونية فيمكنك الاعتماد عليه .

و لمن يرغب في الحصول على أفضل شاشة من نوع اوليد على الإطلاق حتى وإن كانت الفروق بينها و بين الشاشات الأخرى في مستوى الإضاءة المناسبة .

أما العملاء الذين يمتلكون ميزانية متوسطة و يرغبون في الحصول على قيمة جيدة في مقابل هذه الميزانية بدون الحصول على المزيد من الرفاهية الغير فعالة وننصحهم بالتفكير في شاشات ال جي الأقل منها .

مميزات شاشة LG G1

OLED EVO

قامت شركة ال جي بعمل اعادة صناعة للبيكسل المتوفر على الشاشة لكي تعطي لنا صورة أفضل من الأجيال السابقة خاصة من ناحية الإضاءة على الشاشة .

غاليري ديزاين

أيضا يطلق على هذه الشاشة اسم غاليري ديزاين و ذلك لأنك حين تقوم بتعليق هذه الشاشة على الحائط تظهر من خلالها الصور في شكل لوحة فنية خاصة في حالة القيام بعرض حدى الصور اللوحية على الشاشة فإنها تظهر داخل إطار كأنها لوحة بدون شاشة .

خاصية دولبي فيجن

هذه الخاصة تعطي للشاشة القدرة على استخدام الحساسات لكي يتعرف على الاضائة المحيطة بالشاشة و مستواها لكي يعطي لك أفضل تجربة رؤية و اضائة الشاشة تتناسب مع الانارة المحيطة .

فالصورة التي تعطيها لك هذه الشاشة اثناء المشاهدة في ضوء الغرفة تختلف عن الاضائة التي تعرض لك اثناء المشاهدة في الظلام .

تقنيات ممارسة الألعاب الإلكترونية 

ان كنت من عشاق الالعاب الالكترونية فهذه الشاشة ستكون مناسبة لك و ذلك لأنه يقدم دعم كبير للألعاب من خلال دقة 4K بعدد 120 إطار في الثانية ودعم نظارات في ار ، يوجد ايضا في الشاشة اربع منافذ من نوع HDMI 2.1 .

نظام صوتي احترافي

عملت شركة إل جي على تطوير الصوت في هذه الشاشة فهو نظام صوتي احترافي خارجي من خلال التوصيل لاي سماعات .

كما أنه يحتوي على سماعات جيدة في حالة إذا قمت باستخدامها دون توصيلات خارجية ستحصل على صوت نقي مناسب لمختلف الاستخدامات .

جهاز التحكم

حصلت الشاشة على جهاز تحكم جديد بتصميم أنيق و مميز مع ازرار اختصارية للوصول الى برامج التشغيل الشهيرة مثل نتفلكس و ديزني و زر للوصول الى مساعد جوجل و زر مساعد اليكسا و عدد من البرامج الأخرى الشهيرة مثل ابل تي في و يوتيوب و شاهد و hو ام اس .

ايضا يوجد به وضعية التحكم بالشاشة عبر ” الموشن ”  هو ما يعني ان تقوم بريك المؤشر فقط من خلال تحريك جهاز التحكم الى اليسار  اليمين دون ان تقوم بالضغط على الازرار نهائيا .

برنامج Sports Alert

يوجد من ضمن قائمة البرامج المتوفرة في الشاشة ” تنبيهات الرياضة Sport Alert ” والذي من خلاله ستحصل على عدد من التنبيهات الهامة حول كرة القدم ، بسهولة يمكنك ان تقوم باضافة عدد من الاندية و المنتخبات المفضل و الذي من الممكن ان يصل الى 5 فرق او اكثر .

و بعد ذلك ستحصل على تنبيهات حول مواعيد المباريات الخاصة بهم و نتائج المباريات و التشكيلات متابعة الأهداف لحظة بلحظة .

ربط الهاتف مع الشاشة 

في حالة إذا كنت ترغب في ربط الهاتف الذكي مع الشاشة فيمكنك القيام بذلك بسهولة فقط من خلال تقريب الهاتف من جهاز التحكم و ستجد أن الصورة التي يتم عرضها على شاشة الجوال سيتم عرضها ايضا على شاشة التلفاز بشكل مباشر و ذلك من خلال تقنية NFC .

حامل الشاشة 

يأتي مع الشاشة حامل متصل بالأرض وبالتالي يمكن تثبيت الشاشة من الأرض مواصلة وسيكون في ارتفاع الطاولة المعتادة ، يحتوي الحامل على ثلاثة أرجل يمكن وضع الأسلاك الكهربائية داخل ارجل هذا الحامل بحيث انها لا تظهر .

سمك الشاشة 

هذا التلفاز يأتي بسمك رفيع سواء من الاعلى او من الاسفل بمقياس 2.3 سم ، فالعديد من شاشات OLED تأتي بالفعل رفيعة للغاية من الاعلى في حين تأتي سميكة من الأسفل وبالتالي حين تقوم بتعليقه على الحائط يصبح بارز من الأسفل و هذا غير موجود في هذه الشاشة .

سعر تلفاز LG G1 

النسخة المتوفرة حاليا على الموقع الرسمي من شركة ال جي هي بقياس 65 بوصة و سعرها يأتي بعد التخفيض بقيمة 11,999 ريال حيث السعر في السابق كان 25,999 ريال و هذا يعني وجود توفير يبلغ 14,000 ريال .

في النهاية علينا ان نخبرك ان شاشة LG G1 EVO تأتي بمقاسين الاول هو قياس 65 بوصة و الثاني الاكبر على الاطلاق بقياس 77 بوصة و هي ذاتية الإضاءة و تمتلك معالج من نوع A9 من الجيل الرابع الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي كما انه يتوفر منه فقط في الاسواق نسخة اللون الاسود .

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق