معلومات عن زهرة الرضيع المتلحف

كتابة: Wessam Mohamed آخر تحديث: 21 يوليو 2021 , 23:26

زهرة الرضيع المتلحف واحدة من أجمل وأغرب الزهور التي يمكنك أن تصادفها وُعرفت بـ زهرة “Swaddled Babies” والبعض أطلق عليها “Anguloa uniflora“، لكن لتفكر معنا لوهلة لماذا سُميت بـ زهرة الرضيع المتلحف؟ هذا ما سنُجيبك عليه.

زهرة الرضيع المتلحف

هي نوع من أنواع زهور الأوركيد الجميلة لكنها بشكل ومظهر مختلف وهذا المظهر هو الذي أضاف إليها شهرة واسعة، ربما إذا فكرت وتمعنت في اسمها الغريب ستتخيل ولو صورة قريبة من شكلها، حيث عُرف عن زهرة الرضيع المتلحف هيكلها المُعقد للغاية كونها تتفتح ليظهر بداخلها وكأنه طفل صغير ملفوف بقطعة من القماش، بالطبع مظهرها مُذهل وجذاب للغاية ويفضل الجميع التقرب منها وإلقاء نظرة إلى داخلها لرؤية شكلها الفريد من نوعه.

ربما أكثر ما يميز زهرة الرضيع المتلحف أيضًا هو أزهارها الكبيرة ذات اللون الأبيض الكريمي والشمعي، كما وجدها الباحثون تنمو في منطقة جبال الأنديز الكولومبية حيث تنمو مغلقة وتبدأ في التفتح لتفتح عند مرحلة معينة ويظهر بداخلها شكل الطفل الملفوف ولهذا السبب اكتسبت ذلك الاسم الغريب “زهرة الرضيع المتلحف“.

شاهد أيضًا: الى ماذا ترمز زهرة الأوركيد

معلومات عن زهرة الرضيع المتلحف

– وُجدت زهرة الرضيع المتلحف من النباتات القوية كبيرة الحجم ويمكن أن يصل طول بصيلاتها لأكثر من 9 بوصات أما عن طول الأوراق الطرية في نبات جيد النمو يمكن أن يصل لأكثر من 4 أقدام.

زهرة الرضيع المتلحف من النباتات التي تنمو بسهولة فهي نوع أرضي وتفقد فيها النباتات أوراقها في بداية النمو الجديد لكل موسم.

– هناك مجموعتان أساسيتان من زهرة الرضيع المتلحف تمثلت في الأبيض والأصفر وهي المجموعة الأولى والأحمر هي المجموعة الثانية، حيث تتمكن زهرة الرضيع المتلحف البيضاء والصفراء من النمو لما يصل إلى ستة أزهار لكل بصيلة أما المجموعة الحمراء فتُزهر اثني عشر زهرة في أواخر الربيع وأوائل الصيف، وعادةً ما تكون الزهور من جميع الأنواع عطرة بقوة.

أنواع زهرة الرضيع المتلحف

يتكون جنس زهرة الرضيع المتلحف من تسعة أنواع متميزة وأربعة أنواع هجينة طبيعية وشملت الأنواع “brevilabris و cliftonii و clowesii و dubia و eburnea و hohenlohii و tognettiae و uniflora و virginalis” بينما شملت الأنواع الهجينة الطبيعية “x acostae و x rolfei و x ruckeri و x speciosa”، لكن تم اكتشاف العديد من الأنواع الأخرى فيما بعد.

– زهرة brevilabris

تنتج زهرة الرضيع المتلحف من النوع brevilabris أزهارًا باللون الأصفر اللامع، ويتركز موطنها في كولومبيا حيث تفضل هذه النباتات المعمرة المناطق المظللة وتتحمل درجات حرارة التي تزيد عن 1 درجة مئوية على الأقل.

– زهرة clowesii

تُزهر في موطنها وهو كولومبيا وفنزويلا، حيث تنمو في الجبال على ارتفاعات تتراوح بين 1800 لـ 2500 متر في ظروف توفر للجذور الكثير من الرطوبة، وتتميز بأزهارها الكبيرة الشمعية والعطرة للغاية.

– زهرة eburnea

تنمو زهرة الرضيع المتلحف من النوع Anguloa eburnea كأزهار على منحدرات شديدة الانحدار على ارتفاع 1500 لـ 2500 متر في جنوب كولومبيا والإكوادور وبيرو، ويأتي الاسم من الكلمة اللاتينية  eburneus والتي تعني العاج الملون.

– زهرة tognettiae

وُجد هذا النوع في كولومبيا وفنزويلا على ارتفاعات تتراوح بين 1200 و 2300 مترًا، حيث تُزهر في الأجواء الباردة على  ضفاف شديدة الانحدار بين الشجيرات.

– زهرة virginalis

وجدت زهرة الرضيع المتلحف virginalis في كولومبيا وفنزويلا والإكوادور وبيرو وبوليفيا في الغابات الجبلية الرطبة حيث الأجواء الباردة على سفوح التلال الرطبة شديدة الانحدار، وتتميز بشكلها البيضاوي وعطرها القوي.

شاهد أيضًا: معلومات عن زهرة التوليب

ظروف بيئة زهرة الرضيع المتلحف

نظرًا لأن هذه الزهرة تنمو في مناطق محدودة ومعينة فبالتأكيد تحتاج ظروف مناسبة تساعدها في النمو وتتمثل بعض احتياجاتها للنمو فيما يلي: [1]

درجة الحرارةمعظم نباتات زهرة الرضيع المتلحف تكون عالية الارتفاع لذا تعد الأنسب لدرجات الحرارة الباردة وحركة الهواء القوية لكن بالرغم من ذلك إلا أن درجة الحرارة المتوسطة لا تبدو ضارة لمعظم الأنواع أيضًا.
الضوء تفضل زهرة الرضيع المتلحف الشمس المباشرة تقريبًا في فصل الصيف وبقدر ما يمكن أن تمنحها من أشعة الشمس في الشتاء، لكن تذكر أنهم بحاجة إلى درجات حرارة أكثر برودة.
الرطوبة .. الماءيلزم هذه الأزهار الري المنتظم خلال الموسم عندما ينتج النبات نموًا جديدًا، والراحة الشتوية الجافة لكي تشجع إنتاج الزهور، فالماء يكفي فقط لمنع الزهرات من الذبول أثناء الراحة ثم يلزمها الري بكثافة مرة أخرى عندما يظهر النمو الجديد في الربيع.
السماد والإخصابيجب إخصاب النباتات عند كل سقي عندما تتشكل النباتات الجديدة بحيث تصبح البصيلات الجديدة كبيرة وتنضج في أسرع وقت ممكن في الخريف.


شاهد أيضًا:
معلومات عن زهرة فريسيا ..ألوانها ومعانيها

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق