انواع خبز صب واي .. وأيهم الصحي

كتابة: خلود صلاح آخر تحديث: 22 يوليو 2021 , 01:17

أنواع خبز Subway

إذا كان هناك تفكير في تناول الطعام خارج المنزل، أو شراؤه وتناوله في البيت في أي وقت، فسوف يكون من الخيارات الرائعة أن يتم الحصول على وجبة شهية من مطعم صب واي، فهو يقوم بتقديم  مجموعة متنوعة من السندويشات، أي أنهم يمتلكون شيئًا لكل الأذواق، ولكن في بعض الأوقات قد تكون كافة الخيارات من (اللحوم، الطبقة العلوية، الصلصة، الخبز) تدعو للحيرة إلى حد ما، وللمساعدة في هذا سوف يتم تقديم أنواع الخبر المتوفرة لدى صب واي، فهو يُقدم الكثير من أنواع الخبز، ومن أهم ما يميزها هو أنها  طازجة دائمًا، ويتم تحضرها في نفس اليوم ومنها التالي: [1] [2]

  • الخبز الإيطالي

سعراته الحرارية لكل 6 إنشات تساوي 200  سعر حراري، وهذا من مميزاته، فبالتالي تكون السعرات منخفضة، إلى جانب أنه أيضًا الخبز الذي يتناسب مع أي نوع من السندويشات، ويتميز الخبز بملمسه الناعم ذي القشور من الخارج قليلاً، ونكهته المحايدة، بمعنى أنه لا يحتوي على مذاق حلو أو طعم الجبن والتوابل التي تجعل الخبز مميزًا، ولذا عند البحث عن خبز له طعم لذيذ، فمن الممكن ألا يكون الخبز الإيطالي هو الخيار الأفضل لك، بينما إذا كان هناك رغبة في أن يظهر طعم حشوات السندويتش  فيكون الإيطالي هي أفضل اختيار.

يحتوي هذا الخبز على 260 سعر حراري لكل 6 إنشات، وهو من أحلى أنواع الخبز التي تتوفر لدى صب واي، إذ أن مذاق العسل بالتأكيد يؤثر في طعم الخبز، ويكون الخبز طريًا إلى جانب وجود رقائق الشوفان من الخارج، في حين أن هذا الخبز لا يكون مناسبًا مع الكثير من أنواع السندويشات، ولكنه يعمل بصورة رائعة مع سندويتش الديك الرومي، وكذلك قد يكون مناسبًا مع دجاج الترياكي الذي يتميز بنكهات أكثر حلاوة مما سيعمل على تكملة الخبز جيدًا.

  • خبز بارميزان أوريجانو

يشتمل هذا النوع من الخبز على 240 سعر حراري لكل 6 إنشات، ويمتلك  طعمًا مميز أكثر من الأنواع الأخرى، على الرغم من أن الجبن قليل إلا أنه يعمل على إضافة نكهة للخبز الأبيض، إذ أن الجبن المذاب يضيف كذلك القليل من القرمشة إلى النسيج الناعم للخبز، ولكنه يكون من الخيارات الرائعة وخاصةً لمحبي نكهة الجبن ومن يود في جعل الطعم أكثر جبنًا.

  • العيش المسطح

السعرات الحرارية لهذا الخبز تكون 220 لكل 6 إنشات، أما عن نسيج فيكون الخبز المسطح من أكثر أنواع الخبز التي يقدمها صب واي تميزًا، بخلاف غيره من أنواع الخبز، والتي تكون عبارة عن لفائف طويلة، أما الخبز المسطح ، فكما يبدو من اسمه “مسطح”، وكذلك يكون أكثر كثافة، وله قوام ناعم عند المضغ، ويتشابه مع نسيج البيتا بعض الشيء، ويتميز بأن طعمه محايد إلى حد كبير، إلا أنه يشتمل على بعض من الطعم الحلو و التي قد يتعارض مع بعض النكهات اللذيذة أو الحارة، كصلصة الجاموس.

  • الخبز الصغير (Mini Breads)

تقوم مطاعم صب واي بتحضير الخبز الصغير للأطفال أو الأشخاص ممن يرغبون في الحصول على شطيرة أصغر، وهو يحتوي على ما بين 130 و 140 سعرة حرارية، ويصل طول السندويتشات الصغيرة إلى 4 بوصات.

أكثر أنواع الخبز الصحي من صب واي

أنواع الخبز من صب واي متنوعة، وكل منها يتكون من مكونات قد تختلف عن الأخر، ولكن أكثر تلك الأنواع صحة هو خبز القمح الذي يتكون من تسع حبوب والخبز الأبيض الإيطالي، كما أنهما أقل الأنواع من حيث السعرات الحرارية، وكذلك لهما الكثير من الفوائد بفضل مكوناتهما،  ولكن سوف يظل هناك عامل مشترك بين كافة أنواع الخبز هي رائحتهم المميزة، التي إلى الآن لم يتم التعرف عن سببها. [3]

طريقة تحضير خبز صب واي في المنزل

وصفة خبز صب واي مثالية ومنزلية الصنع، وإذا تم إعدادها كالوصفة تمامًا سوف تكون النتيجة مثل المطعم، فتلك الوصفة تصنع رغيف خبز مثالي مثل خبز صب واي ، وفي التالي المكونات وطريقة التحضير: [4]

المكونات

  • كوب ماء دافئ.
  • ملعقة كبيرة سكر.
  • ملعقة كبيرة خميرة طعام.
  • ملعقة ونصف صغيرة ملح.
  • كوب ونصف دقيق لجميع الأغراض.
  • أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

  • في الخلاط يتم إضافة الماء، الخميرة، السكر، الملح وزيت الزيتون، ويتم تشغيل الخلاط حوالي خمس دقائق.
  • ثم إضافة كوب دقيق مع عجنهم لمدة ثلاث إلى خمس دقائق، ثم نضيف كوبًا أخر من الدقيق وعجنهم معًا إلى أن تمتزج جيدًا، ويتم الاستمرار في وضع باقي ربع كوب في المرة الواحدة حتى تصبح العجينة طرية، ويجب الحرص على أن تبقى العجينة ملتصقة بقاع الإناء، ولكن مع الانتباه إلى سحبها بعيدًا عن الجوانب، ثم يُترك العجين حتى يمتزج حوالي ثماني دقائق.
  • وبعد ذلك يتم قلب العجين على سطح مغطى بالقليل من الدقيق وعجنه إلى أن يصير ناعمًا، وينبغي مراعاة أن تكون العجينة ناعمة جدًا، ثم يتم تشكيل العجين على هيئة كرات ووضعها في وعاء، مع تغطيته بغلاف بلاستيكي وتركه ليختمر لمدة نصف ساعة أخرى.
  • بعد أن يصبح العجين منتفخًا يُقلب على سطح نظيف مع تقسيمه إلى 4 أجزاء، ولف كل قطعة من العجين على هيئة رغيف طويل رفيع.
  • ثم يوضع الرغيف الملفوف في صينية خبز على ورق زبدة، مع تكرار بقية العجين، ومراعة ترك مسافة بين كل رغيف في الصينية.
  • ثم يتم تغطية الرغيف بقطعة من الغلاف البلاستيكي المدهون بالزيت وتركها ترتفع إلى أن تتضاعف، وسوف يستغرق ذلك حوالي ساعة.
  • وقرب نهاية الساعة ، يتم تسخين الفرن على 350 درجة، وحينما تصبح الأرغفة جاهزة للتسوية، يتم إدخالها في الفرن الذي تم تسخينه مسبقًا لمدة 25 دقيقة.
  • وبعد أن يخرج الخبز من الفرن، يتم فرك سطحها بالقليل من الزبدة وتغطيتها بمنشفة حتى تبرد.
  • ثم تُترك الأرغفة حتى تبرد لمدة نصف ساعة على الأقل قبل فتحها من الوسط، وحشوها المفضلة لديك.

أفضل وجبات صب واي

يقوم مطعم صب واي بتقديم الكثير من الوجبات ذات الطعم الرائع، وفي التالي البعض منها:

  • ساندويش دجاج بيتزيولا ميلت: وأفضل أنواع الخبز التي تلائمها هو خبز حبوب القمح أو المسطح، وتتكون من لحم البيروني الحار وكذلك الدجاج، والصوص الذي يشتمل على الطماطم والأعشاب.
  • ساندويش كرات اللحم مارينارا: يحتوي على كرات اللحم الإيطالية ذات الطعم السري، يتم تقديمها في الخبز الطازج إلى جانب الخس، الطماطم، الخيار والفلفل الأخضر.
  • وجبة بي إم تي الإيطالية: تتميز بنكهة مميزة للغاية، ويتم تحضيرها من البيبروني والسلامي ، إلى جانب اللحم المدخن، وكل هذا داخل الخبز طازج، ويمكن إضافة الجبن، الفلفل الأخضر، والخيار، إلى جانب الصلصات الشهيرة الخاصة بهم، فهي تمنح السندويتش مذاق فريد من نوعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق