بماذا تشتهر مرمريس في تركيا ؟.. أجمل المناظر الطبيعية

كتابة: نورهان ناصر آخر تحديث: 17 أغسطس 2021 , 20:59

السياحة في مرمريس

مرمريس التركية هي مدينة ساحلية كبيرة جدًا وواحدة من تلك الأماكن التي يمكن أن تجد بها أي شيء تتمناه في عطلتك، من شواطئ رائعة، وأماكن ساحرة، وزوايا جميلة ومشاهد خلابة، ومدن وقرى، وخلجان وأودية تقع بين التلال الحرجية والجبال الضخمة والشواطئ الجميلة،  ناهيك عن التاريخ التي تتميز به، يمكن أن يكون هناك عدد قليل من الأماكن على وجه الأرض بهذا الجمال التاريخي، حيث ستجد مجموعة رائعة من الأماكن التي يمكنك رؤيتها في مرمريس.

أشهر المعالم الرئيسية في مرمريس

يمكن استكشاف مدينة مرمريس من خلال الأماكن السياحية الجميلة التالية:

  • مدينة مرمريس القديمة – المركز التاريخي

المنطقة التي تحدها قلعة مرمريس وميناء مرماريس ومرسى مرمريس تسمى “مدينة مرمريس القديمة” (المركز التاريخي لمارماريس) “، حيث تعود جميع المباني التاريخية في وسط مرماريس إلى القرن السادس عشر في عهد الإمبراطورية العثمانية.

  • ميناء مرمريس ومرسى نيتسل

يعد مرفأ مرمريس، مع البارات والمتاجر والمطاعم النابضة بالحياة التي تصطف على طول شارع كوردون وشارع بارباروس والمنتزه، أكثر الأماكن حيوية في وسط مراريس حيث يمكنك رؤية الحشود يمشون ويستريحون ويستمتعون بعطلاتهم في مرمريس.

  • قلعة مرمريس ومتحف علم الآثار

من المعتقد أن قلعة مارماريس قد شيدت لأول مرة من قبل الأيونيين (1044 قبل الميلاد) ثم تم إصلاحها لاحقًا في عهد الإسكندر الأكبر، كما أعاد سليمان القانوني بناء القلعة وتوسيعها خلال حملته لجزيرة رودس اليونانية عام 1522.

يتمركز متحف مارماريس للاثار في منطقة قلعة مارماريس، المتواجدة على تل يقع خلف مرسى مارماريس، ويحتوي هذا المتحف الآثري على سبع أجزاء داخلية، وأيضا يوجد به اثنين من المناطق الأساسية: الصالة الآثرية وصالة الإثنوغرافيا، أما بالنسبة للمساحات المتبقية، فيتم استخدامها  كمعارض فنية وتخزين.[1]

شواطئ مرمريس

تمتلك مرمريس العديد من الشواطئ الرائعة، حيث تتمتع مرمريس بحوالي 6 أميال من الشواطئ الجميلة والمياه النقية الصافية، وذلك من وسط مارماريس إلى إيسميلير، حيث تصطف المطاعم والمقاهي والبارات على الممشى، كما يواجه خليج مارماريس أيضًا الجنوب الغربي الساحلي الذي يقع أمام العديد من الجزر الجميلة مثل البحر الأبيض المتوسط ​​الشاسع وجزيرة بارادايس في البر الرئيسي، بالإضافة إلي وجود مجموعة من الجبال لحماية الخليج من الرياح السائدة، وذلك بالإضافة إلى أن مياه مارماريس دافئة ونقية.

مارماريس نيزل مارينا أيضا، هو المارينا الرئيسي والأكثر شهرة في مرماريس، يقع المرسى الخاص بها في قلب مرماريس، مع جمال طبيعي، حيث يمكنك رؤية متاجر معدات اليخوت، ومحلات الملابس ذات العلامات التجارية، والأسواق، ومحلات بيع التذكارات، والمطاعم الفاخرة وأماكن الحياة الليلية في تلك المنطقة.

كما يمكن القول أن منطقة داليان، التي تقع على بعد 80 كيلومترًا جنوب شرق مارماريس، هي إحدى العجائب الطبيعية التي تلتقي فيها البحار والبحيرات. المنطقة هي موطن للشواطئ الذهبية الساحرة والسلاحف البحرية وحمامات الطين الصحية ومدينة كاونوس القديمة.

أجمل المناظر الطبيعية في مرمريس

يتواجد في مدينة مرماريس التركية مجموعة متنوعة من المناطق والزوايا الجميلة والساحرة والمعالم المميزة التي توجب الزيارة والسياحة وذلك على مسافة 50 كم، من وسط مدينة مرماريس.

إذا كنت ترغب في الاستفادة الكاملة من المناظر الطبيعية الخلابة للريف والخلجان الجميلة والشواطئ الرائعة والوديان والقرى الرائعة، يمكنك زيارة الأماكن الرائعة لمارماريس وأشهرها خليج جونوتشيك ومضيق فاك وجزيرة الفردوس، قرية باير وقرية تورغوت وقرية أكياكا وقرية خليج جوكوفا وقرية كاراكاسوجوت وقرية بوردوبيت.

الحدائق المائية في مرمريس

إذا كنت في عطلة عائلية في مارماريس، فاستغرق يومًا في الخارج لزيارة المنتزهات المائية في مارماريس، المليئة بما يكفي من الألعاب المائية والمزالق والقوارب التي تجذب الأطفال والكبار على حد سواء.

إذا كنت تبحث عن مغامرة زلقة ومتعة أكثر، فأذهب إلى حدائق مارماريس المائية، وذلك لأن هذا أمر لا بد منه لكل من البالغين والأطفال الذين يرغبون في التمتع، فهم لديهم الكثير من الأنواع المختلفة من المنزلقات المائية، والقوارب الواقية من الصدمات، وركوب المنحنى الانزلاقي ، والثقب الأسود المرعب.

أما بالنسبة لأفضل الحدائق المائية في مارماريس، فتشتهر الحدائق المائية في مرماريس ببيئتها الرائعة، التي تأخذ جاذبية معظم المراهقين والأطفال، وهناك نوعان من المتنزهات المائية الكبيرة في مرماريس: واحد منهم، والاضخم والأكثر شهرة هو أكوا دريم ووتر بارك وذلك بالإضافة إلى أتلانتس ووتر بارك، وأيضاً معظم المنتجعات والفنادق ستجد بها حدائق مائية صغيرة خاصة بها.

أفضل طريقة لاستكشاف مرمريس

تعد المشاركة في رحلات مارماريس والرحلات اليومية خاصة هي أفضل نشاط للتجول واستكشاف مارماريس والمناطق المحيطة بها، فضلاً عن الأنشطة الخارجية والطبيعة، في مارماريس، ستجد العديد من الرحلات النهارية الرائعة للاختيار من بينها.

يمكنك مشاهدة بعض القرى الجميلة (قريتا باير وتورجوت) والجمال الطبيعي عبر جولة قرية مارماريس، ومشاهدة مناظر الريف ، وشاطئ أورهاني، وكيزكومو ، وهيسارونو، وبوزبورون، وسيفتليك، وتورونك، وكاراكاسوغوت، وبوردوبيت في شبه جزيرة بوزبورون وسواحل جوكوفا عبر مارماريس ورحلات السفاري على الطرق الوعرة.[2]

أفضل الفنادق في مرمريس

  • فندق لابراندا ماريس 

يعتبر فندق لابراندا ماريس من الفنادق فئة الخمس نجوم، ويقع هذا الفندق قريبا من جهة البحر مباشرةً، ويحتوي على ملكية منطقة شاطئ خاص، كما يوفر لزائريه مسبحًا وخدمة واي فاي بدون مقابل وذلك بالاضافة الى الغرف المكيفة التي تحتوي  على وسائل تسلية مع قنوات فضائية.

  • فندق وسبا موتو بريميوم 

فندق موتو بريميوم، عبارة عن فندق من فئة 4 نجوم، ويتمركز على مسافة 50 متر من ساحل أوزونيالي، ويضم أيضا حمام سباحة وذلك في الهواء الطلق بالاضافة الى حمامًا تركيًا مع خدمة واي فاي مجانية، بالإضافة إلى وجود أماكن مكيفة للإقامة.

  • فندق يونس

يتواجد فندق يونس المصنف من فئة الفنادق العائلية على الجهة الساحلية لمدينة مرمريس بالقرب من ساحل أوزونيالي، ويتميز هذا الفندق بوجود مسبح ضخم، وأيضا يمتلك  شاطئ خاص، وخدمة الواي فاي به مجانية تماما. وخدمة الواي فاي هذه متوفرة في جميع أنحاء الفندق.

  • فندق بيتش فرونت 

يصنف هذا الفندق من فئة الكبار فقط، ويتواجد مباشرة في منطقة شواطئ البحر  الالمتوسط، ويمتلك أيضا جزء من الشاطئ خاص به تماما، وذلك بالإضافة الي وجود مسبح يتميز بإطلالات بانورامية ممتعة على الخليج.

  • فندق أسلي

يتواجد فندق أسلي في منطقة شاطئ مرماريس، وبه خدمة واي فاي بلا مقابل، وهي متوفرة في جميع أنحاء الفندق، وموقع هذا الفندق جميل، فهو يتواجد على مسافة دقيقة واحدة من الساحل ويتواجد بجوار  نوادي الشاطئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: