مميزات برنامج ToYcon .. وكيفية تحميله وأبرز إستخداماته

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 24 أغسطس 2021 , 16:01

تعريف برنامج ToYcon

برنامج ToYcon هو برنامج يقوم بتحويل الصور إلى أيقونات حيثُ يمكن تحويل الصور إلى(PNG -JPG – GIF- BNP -TGA-…)وICO والعكس، بخطوات بسيطة ولا يتطلب الأمر سوى ثواني قليلة بأحجام مختلفة مناسبة للجميع مثل (16×16,24×24, 32×32,48×48,64×64,72×72,96×96, 128×128).

ومن أكثر مميزاته أنّه من أحد برامج تحويل الصور إلى أيقونات ذات الحجم الصغير  وبورتابل لذا فإنّه لا يحتاج إلى تنصيب، حيثُ يمكنك تحويل الصورة إلى أيقونة في خلال ثواني عن طريق الضغط على الصورة التي ترغب في تحولها ثمّ سحبها إلى صندوق البرنامج، كما يمكنك إعادة تحويل الأيقونات الى صور بنفس الطريقة ولكن بالعكس، ومن مميزات البرنامج أيضًا إمكانية استخدامه بنحو 14 لغة مختلفة، كما أنّه لا يحتاج إلى تثبيت وسوف نوضح من خلال النقاط التالية كيفية تحميله وأبرز استخداماته.

  • قمّ بالضغط على الملف سوف يظهر لك مجلد، بعدها قمّ بالدخول على البرنامج ثمّ قمّ بالضغط على هذه الأيقونة.

  • بعدها سوف تظهر لك وجه البرنامج على صورة صندوق. 

  • قمّ بسحب الصورة التي ترغب في تحويلها إلى أيقونة وقمّ بوضعها في واجهة البرنامج (الصندوق). 

  • بعد ذلك سوف يعرض عليك اختيار مكان حفظ الأيقونة لذا عليك باختيار المكان الذي يناسبك. 
  • سوف يتمّ تحويل الصورة إلى أيقونة في أقل من ثانية ويتمّ حفظها في المكان الذي قمّت بتخصيصه، ولتحميل البرنامج قمّ بالضغط هنا.
  • كما يمكّنك تحويل الأيقونة إلى صورة بنفس الطريقة ولكن بالعكس بكل سهولة.

ومن أبرز استخداماته يقوم بتغيير أيقونة أي فلدر أو أي برنامج على سطح المكتب الى أيقونة أخرى، كما يستخدمه المبرمجين في عمل أيقونات مخصصة للمشاريع والبرامج التي يقومون بإنشائها وبرمجياتها.[1][2]

تحويل الصورة إلى ايقونة بدون برامج 

لتحويل الصورة الى ايقونة بدون استخدام برامج عن طريق استخدام برنامج الرسام Paint من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية: 

  • قم بفتح برنامج الرسام من على سطح المكتب المدمج في الويندوز. 
  • ثمّ بفتح الصورة التي ترغب في تحويلها إلى إيقونة من خلال طريقتين أمّا بالضغط عليها بزر الماوس الأيمن واختيار Edit، والطريقة الأخرى قمّ بفتح البرنامج واختار الصورة عن طريق Past From.
  • قمّ بعد ذلك باختيار الجزء الذي ترغب في قصة لتحويله إلى أيقونة من الصورة، ثمّ بالضغط على حفظ.
  • ثمّ قمّ بإضافة Ico بعد اسم الصورة في نهاية اسم الصورة وقمّ بالضغط على حفظ SAVE.

تحميل أيقونات بصيغة ico

الأيقونات من الأشياء المهمة في التصاميم لذا دائمًا ما يحاول مصممي البرامج البحث عن أفضل أشكال الأيقونات لاستخدامها في مشروع أو عمل جديد، وسوف نوضح فيما يلي بعض المواقع التي يمكّنك من خلال تحميل الآلاف الأيقونات. 

الموقع الأول: Icon Finder

عندما تقوم بفتح الموقع سوف تجد العديد من الأيقونات قمّ باختيار كلمة Free من أعلى يسار الصورة و سوف يبدأ تحميل الأيقونات مجاني. 

مواقع تحميل ايقونات مجاناً

الموقع الثاني: Icons 8

يُعدّ هذا الموقع من أسهل وأبسط الموقع لتحميل الأيقونات بطريقة سريعة بمجرد فتح الموقع، ويحتوي الموقع على مجموعة كبيرة من الأيقونات الخاصة بنظام الويندوز والاندرويد.  

مواقع تحميل ايقونات مجاناً - Download free icons 2

الموقع الثالث: Freeiconsweb

من الموقع التي توجد بها العديد من الأيقونات التي تقوم بالبحث عنها بالإضافة إلى أنّها مزودة بمحرك البحث تمكنك من إيجاد أي نوع من الأيقونات التي تبحث عنها بكل سهولة مثل vector, svg وغيرها.

مواقع تحميل ايقونات مجاناً - Download free icons 3

برنامج محول الصور Pixillion

تستطيع من خلال استخدام برنامج Pixillion لتحويل الصورة إلى ، JPEG و GIF و PNG و PDF و BMP و TIFF، وتغيير حجم الصورة وإضافة أي سمات أو علامات مائية للصورة، كذلك القيام بعمل تحديث للبيانات الوصفية لملفات الصور، لذا فإنّ هذا البرنامج من أسهل برامج تحويل الصور متعددة التي تتطلب مزيد من التنسيقات كما يتميز بسهولة استخدامه، كذلك إمكانية تحويل وضغط عدد كبير من الصور في وقت واحد. 

يعمل هذا البرنامج على أنظمة التشغيل مثل: Windows 7 و XP و Vista و 8 و 8.1 و 10، يعمل على نظام ويندوز 64 بت ، وMac OS X 10.5 أو أعلى.[3]

 

تنزيل برنامج Pixillion Photo Converter

  • قم بتنزيل Pixillion Image Converter لنظام التشغيل Windows
  • قم بتنزيل Pixillion Image Converter لنظام التشغيل Mac

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق