برامج تحويل الصور الى ايقونات ..” PNG to ICO “

تحويل ملف PNG إلى icon

هناك الكثير من البرامج التي يمكن استخدامها لتحويل ملف تحويل ملف PNG إلى icon مثل ToYcon و myegy فيما يلي قائمة بأفضل برامج تحويل PNG إلى ICO المجانية لنظام التشغيل Windows من خلال هذه البرامج يمكنك تحويل PNG بالإضافة إلى تنسيقات الصور الأخرى (JPEG و TIFF وما إلى ذلك) إلى تنسيق ICO أو رمز

حيث توفر العديد من هذه البرامج دقة رمز مختلفة محددة مسبقاً مثل 16 * 16 و 48 * 48، 64 * 64 و 256 * 256 وغيرها للاختيار من بينها بالإضافة إلى ذلك فإنها تتيح لك أيضاً تغيير حجم الصورة يدوياً عن طريق إدخال قيم العرض والأرتفاع.

ويمكن القول إن محولات PNG إلى ICO هي برامج تحرير صور كاملة حيث تحتوي هذه المحررات على العديد من الميزات الإضافية المفيدة مثل التأثيرات والفلاتر والتحكم في السطوع ولوحة الألوان وما إلى ذلك من خلال الميزات الإضافية حيث يمكنك بسهولة تعديل الصورة قبل تحويلها إلى رمز.

تسمح بعض هذه البرامج أيضاً بإضافة أكثر من صورة واحدة إلى واجهتها حيث يمكن عرض الصور المضافة على الواجهة ويمكنك أيضاً التبديل بينها من قائمة الصور المضافة حيث يمكنك تحديد بعض أو كل الصور لتحويلها إلى أيقونات لتحويل صور متعددة إلى أيقونات حيث يمكنك استخدام ميزة محول الدُفعات لهذه البرامج.

في قائمة البرامج هذه يمكنك أيضاً عرض الميزات المتقدمة مثل مستخرج الصور والطبقة ويتم استخدام مستخرج الصور لاستخراج الرموز من ملفات EXE و DLL في حين أن ميزة الطبقة مفيدة حقاً أثناء إنشاء رمز من البداية حيث توفر الطبقة أيضاً القدرة على دمج صورتين أو أكثر لإنشاء رمز واحد.

برنامج My Favourite لتحويل PNG إلى ICO لنظام التشغيل Windows:

  • Easy PNG to Icon Converter هو برنامج يعمل على تحويل PNG إلى ICO لأنه يحتوي على عدد كبير من قرارات الرموز المحددة مسبقاً بالإضافة إلى ذلك يمكنك ضبط الدقة يدوياً عن طريق إدخال الارتفاع والعرض على واجهته ويمكنك إضافة صور متعددة وكذلك تحويل الدُفعات PNG إلى ICO.
  • IcoFX هو محول PNG آخر رائع إلى ICON ميزته الفريدة لاستخراج الرموز من البرامج مثيرة للإعجاب حقاً كما أن لديها ميزات مهمة أخرى مثل تحويل الدُفعات وإعدادات الدقة وما إلى ذلك لإنشاء رموز من صور PNG.

برنامج تحويل الصور إلى Icon

Easy PNG to Icon Converter

Easy PNG to Icon Converter هو برنامج محول مجاني من PNG إلى ICO لنظام التشغيل Windows باستخدامه يمكنك تحويل الصور بتنسيق PNG إلى تنسيق .ico ويمكنك إضافة صور PNG بأي حجم أو دقة إلى هذا البرنامج لإنشاء رمز بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضاً إضافة صور متعددة إليها وتحويل مجموعة PNG إلى ICO أي تحويل صور PNG متعددة إلى رموز في نفس الوقت .

يوفر هذا البرنامج أيضاً العديد من دقة الرموز المحددة مسبقاً والتي يمكن أن تختلف من 16 * 16 بت إلى 256 * 256 بت يمكنك أيضاً الحصول على خيارات لتعيين دقة مخصصة وعمق بت للصور المضافة حيث يمكن عرض جميع الصور المضافة مباشرةً على واجهتها

ويمكنك التبديل بسرعة بين عدة صور من خلال النقر على أزرار الأسهم قبل التحويل يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد استبدال الصور الحالية بأيقونات أم لا ويوفر محول PNG إلى أيقونة هذا أيضاً خياراً لتغيير حد الشفافية ولكن أثناء الاختبار لا يبدو أن هذا الخيار يفعل أي شيء ويمكنك تحميل البرنامج من “هنا“.

IcoFX

IcoFX هو برنامج متقدم لتحويل PNG إلى ICO لنظام التشغيل Windows باستخدام هذا البرنامج يمكنك تحويل العديد من تنسيقات الصور بما في ذلك PNG إلى تنسيق ico يمكنك أيضاً إضافة وتحويل صور متعددة إلى تنسيق ICO في وقت واحد كما أن لديها مستكشف الملفات الخاص بها للعثور على الصور وإضافتها إليها

حيث تتكون واجهته بالكامل من نوافذ مختلفة تساعد على العمل على صور متعددة في وقت واحد قبل التحويل يمكنك اختيار دقة صورة تصل إلى 256 * 256 وعمق اللون من 2 و 16 و 256 ولون حقيقي وما إلى ذلك للحصول على رمز الإخراج المطلوب.

الميزة الأكثر إثارة للإعجاب في IcoFX هي قدرته على استخراج الصور من ملفات exe و dll حيث يمكن تخصيص الرموز المستخرجة بشكل أكبر باستخدام هذا البرنامج بصرف النظر عن ذلك فإنه يوفر أيضاً خيارين مخصصين لإنشاء أيقونات لنظامي التشغيل Windows و Macintosh حيث تحتوي هذه الخيارات على العديد من درجات دقة الرموز المحددة مسبقاً وفقاً لشريط الأدوات والشريط الجانبي وأيقونات القائمة وما إلى ذلك لذا يمكنك بسهولة إنشاء رمز الدقة المطلوبة.

يوفر هذا البرنامج أيضاً خيارات تحرير صور كاملة مثل التأثيرات ومرشحات الصور ولوحة الألوان ودرجة اللون وتدوير الوجه وما إلى ذلك فـ IcoFX هو محول PNG محمول إلى ICON وهو واحد من الأفضل في هذه القائمة ويمكنك تحميل البرنامج من “هنا“.

Paint.net

Paint.net هو برنامج محرر صور شائع جداً لنظام Windows إنه برنامج غني بالميزات لإنشاء وتحويل الصور المختلفة إلى تنسيقات متعددة ولكن بشكل افتراضي لا يتوفر لها خيار تحويل صور PNG إلى ICO ومع ذلك يمكنك تحويل PNG إلى ICO باستخدامه.

لتحويل PNG إلى ICO باستخدام Paint.net:

أولاً يجب تنزيل ملف dll إضافي (ملف IcoCur) ثم الصق ملف dll هذا في مجلد “أنواع الملفات” في Paint.net والآن ستحصل على خيار حفظ الصور كملف ICO أو Icon وميزة تغيير الحجم الخاصة بها متقدمة جداً وتتيح لك تغيير حجم الصورة دون التأثير على نسبة العرض إلى الأرتفاع حيث يمكن إنشاء رمز جديد تماماً من البداية باستخدام Paint.net بسبب ميزة الطبقات المتعددة الخاصة به من خلال هذه الطبقات يمكنك أيضاً دمج رمزين أو أكثر في رمز واحد.

تحتوي واجهته أيضاً على العديد من اللوحات مثل لوحة الأدوات ولوحة الألوان ولوحة المحفوظات والطبقات وما إلى ذلك والتي تتيح لك الوصول إلى الأدوات المهمة بسرعة حيث تعمل ميزات الإعادة والتراجع جنباً إلى جنب مع أزرار الاختصارات المختلفة للأدوات المختلفة على تحسين عملية إنشاء الرموز وتصحيح الأخطاء.

يدعم هذا البرنامج العديد من تنسيقات الصور مثل BMP و GIF و JPG و TIFF و TGA و ICO و PNG وما إلى ذلك حيث يتطلب هذا البرنامج منحنى تعليمياً صغيراً للتعرف على ميزاته حيث يحتوي على العديد من الميزات ويمكنك تحميل البرنامج من “هنا“.

Icon Maker

Icon Maker هو برنامج آخر لتحويل PNG إلى ICO لنظام Windows يساعدك على إنشاء رموز من صور PNG و JPG و GIF و TIFF و BMP كما يوفر أدوات متنوعة لإنشاء رمز من الصور وهي:

  • Freedom Selection: لاختيار منطقة الصورة التي ستصبح الأيقونة حيث يمكنك بسهولة زيادة أو تقليل حجم الجزء المحدد من خلال المؤشر.
  • Fixed Selection: يستخدم أيضاً لتحديد بعض مناطق الصورة لكن حجم الجزء المحدد سيختلف وفقاً للدقة المحددة (16 * 16 إلى 256 * 256) لكن التحديد الثابت لا يسمح بتغيير الجزء المحدد من الصورة من خلال المؤشر.
  • Transparency Brush: لجعل بكسلات الصورة شفافة يتم استخدام النقر بزر الماوس الأيسر لتحديد شفافية البكسل بينما النقر بزر الماوس الأيمن لإلغاء تحديدها.
  • Dropper Tool: تستخدم لجعل اللون المحدد للصورة شفافاً.

إلى جانب الأدوات المتاحة يمكنك أيضاً الحصول على نوافذ معاينة متنوعة مثل معاينة الرمز ومعاينة الشفافية وطبقة الشفافية من خلال هذه النوافذ يمكنك عرض جميع التغييرات التي أجريتها في الوقت الفعلي وفي هذا البرنامج يجب عليك كتابة .ico يدوياً بعد اسم الرمز أثناء عملية حفظ الرمز لتحويل PNG إلى ICO أو أي تنسيق صورة مدعوم آخر إلى رمز ويمكنك تحميل البرنامج من “هنا“.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق