الكشف عن نيسان نوت Aura 2022 ذات الاداء العالي

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 19 أغسطس 2021 , 18:15

تم الكشف الرسمي من قبل شركة نيسان عن السيارة الجديدة نوت ايورا Note Aura 2022 وذلك بعد أن قامت في شهر نوفمبر من العام الماضي بالكشف عن بداية الجيل الثالث من السيارة نوت Note الذي حصل على الكثير من التغييرات في التصميم الخارجي و الداخلي مقارنة بالجيل الماضي والآن لدينا النسخة ذات الأداء العالي .

على الرغم من أن السيارة نيسان نوت في الأساس هي واحدة من المركبات الهاتشباك ذات الخمسة أبواب و التي يمكن ايضا ان نعتبرها من الشاحنات سوبر ميني الهجينة إلا أنها في الوقت الحالي اصبحت تمتلك فئة تنتمي الى الأداء العالي من شركة نيسان و المعروف باسم نيسمو Nismo .

السيارة سوبر ميني الهجينة و التي تمتلك الدفع الرباعي الاختيار و تعمل بالطاقة الكهربائية انتجت منها النسخة الهاتشباك الصغيرة ذات الطراز الأوسع قليلا وهي نوت Aura مع التصميم الخارجي المعدل و الذي لا يعبر بشكل مباشر عن السيارة الرياضية ام الكهربائية وإنما يجمع بينهما .

اصدار نيسمو Nismo من هذه السيارة لا يقدم لها تغيرات جذرية في التصميم على اصدار نوت الاصلي منها وإنما هي عبارة عن تحسينات خارجية وداخلية سنذكرها لكم .

تصميم نيسان نوت Aura 2022

تصميم السيارة بشكل عام مستوحى من السيارة سويفت الكهربائية الشهيرة في عالم السباقات داخل المدن و قد اضافت اليها شركة نيسان الكثير من اللمسات الحمراء في الهيكل الخارجي و داليا كما أنها تحمل شارة نيسمو الشهيرة .

ستحصل في هذه السيارة على إطارات ذات تصميم رياضي بقياس 17 بوصة مصنوعة من الالومنيوم و الاطارات من نوع ميشلان و المصدات الامامية و الخلفية ذات تصميم رياضي و أكثر عدوانية بالاضافة الى جناح خلفي ذو سقف منحني رياضي .

هذه اللمسات الحمراء ايضا مستمرة في داخلية السيارة خاصة في المقاعد الامامية التي تجمع ما بين القماش و الجلد الصناعي .

الواجهة الامامية من هذه السيارة تحمل شبك أمامي كبير الحجم تمتد من مقدمة غطاء المحرك و حتى اسفل المصد يحتوي على شرائط سوداء اللون و فتحات كبيرة الحجم بالاضافة الى المصابيح الأمامية المدمجة في الشبك الامامي و التي تأتي رفيعة الحجم و ممتدة حتى اسفل المصد .

غطاء المحرك يوجد به أنحاء قوي في المقدمة كما أنه يحمل اللون الاسود في وسط غطاء المحرك و نرى الزجاج الأمامي كبير الحجم و منحني الى الخلف .

اسفل المصد الامامي نرى فتحة التهوية ذات الحجم الكبير و مصابيح الضباب على جانبي المصد الامامي .

الزوائد الرياضية تأتي سوداء اللون في جانبي السيارة و كذلك في المقدمة و اسفل تأتي لمسات نيسمو الحمراء اللون .

على جانبي السيارة نرى المرايا الجانبية تأتي باللون الأحمر و الهيكل السفلي لها أسود اللون بينما مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة و يوجد انحناء في اسفل الابواب الجانبية بالاضافة الى الاطار الاحمر الذي يكمل تصميم السيارة من المقدمة .

المصد الخلفي من السيارة يجمع ما بين العصرية في اتصال الاسطبات الخلفية بعضها بعضا كما في سيارات بورش و غيرها الكثير وكذلك يجمع مابين التصميم التقليدي للمركبات الاشتباك مع الصندوق الخلفي القابل للفتح بأكمله لكي يصبح باب اضافي بالسيارة .

نرى اعلى الصندوق الخلفي جناح اسود اللون و اسفل المصد الخلفي يوجد بها مصابيح ضباب خلفية وإطار من الكروم الأسود و اللون الاحمر الممتد حول السيارة .

داخلية Nissan Note Aura 2022

من الداخل نبدأ بالحديث عن المقاعد الامامية لانها الأبرز والتي تأتي بالتصميم الرياضي الذي يجمع بين القماش و الجلد وقطع من المعدن في الوسط عليها اسم ماركة المقعد و في الأعلى نجد شر Nismo و تجمع هذه المقاعد ما بين اللون الأسود والأحمر معا .

اما الطبلون الامامي فهو عريض الحجم ويحتوي على عدد من الزوايا الحادة والتي يأتي منها هيكل يحمل خطوط حمراء اللون ذات تصميم رياضي و شاشة الملاحة في الوسط بتصميم بارز بقياس 7 بوصة و بجانبه شاشة معلومات اخرى بنفس المقاس خلف الدركسون .

الكونسول الوسطي ياتي رفيع الحجم و بتصميم مميز بحيث يوجد اسفله موقع للشان و الجوال و به مقبض صغير باعتباره ناقل الحركة و مسند للسائق .

الدركسون ذو تصميم تقليدي عليه لمسات حمراء اللون و هو متعدد الاستخدامات من خلال الازرار المتوفرة عليه .

شاشة المعلومات خلف الدركسون تعطي معلومات عن وضعية القيادة و الاتجاهات و البوصلة و السرعة و العديد من المعلومات الاخرى .

محرك نيسان نوت ايورا 2022

السيارة تأتي بالدفع الخلفي من خلال محرك بنزين سعة 1.2 لتر بعدد 3 سلندر مع مولد تشغيل للمحرك الكهربي المثبت في الامام و حزمة بطارية ليثيوم أيون ذات حجم صغير و تأتي قوة السيارة بشكل اجمالي 134 حصان وهو ما يعادل 100 كيلووات و عزم الدوران يبلغ 221 رطل قدم و هو ما يعادل 300 نيوتن متر .

و حين نقوم بمقارنة هذه الارقام للمحرك مقارنة بالإصدار السابق من السيارة سنجد ان قوة المحرك ارتفعت بمقدار 25% وكذلك عزم الدوران ارتفع بمقدار 18% .

لم يتوقف الأمر على هذه التغيرات فقط وانما ايضا شملت تغييرات في نظام التعليق الرياضي و في الهيكل الذي أصبح أكثر صلابة .

سعر نيسان Note Aura 2022 

اول الأسواق التي ستطرح بها السيارة الجديدة هو السوق الياباني و بالتالي فإن القيمة السعرية لسيارة هي 2 مليون و 869 ألف ين ياباني و هذا المبل يعادل 26,000 دولار و هو ما يعادل 97,000 ريال تقريبا .

نبذة عن تاريخ نيسان نوت 

الظهور الأول لهذه السيارة كان في عام 2004 باعتبارها سيارة هاتشباك و التي جائت كبديلة للسيارة نيسان المرا تينو و قد استمر الجيل الاول منها حتى عام 2012 .

خلال هذا الجيل حصلت السيارة على تحديث فيس ليفت في عام 2007 للنسخة اليابانية فقط وفي العام التالي صلت على تحديث جديد في مختلف النسخ و مع نهاية الجيل الأول ظهر من السيارة نسخة تجريبية .

ظهر الجيل الثاني في عام 2012 و ظهرت منه فكرة السيارة التي تعمل بالكهرباء بالكامل في التحديثات خلال هذا الجيل بينما الجيل الثالث ظهر في عام 2020 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: