أفضل بدائل Airtable

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 17 سبتمبر 2021 , 16:55

ما هو برنامج Airtable

Airtable هو حل لإدارة المشاريع عبر الإنترنت مصمم لاستهداف تنظيم البيانات والتعاون داخل الشركات، يستخدم Airtable تنسيق جدول بيانات معروف للجميع ومتوافق مع أجهزة متعددة، بالإضافة إلى ذلك فهو يدمج خدمات مثل Dropbox و Box و Evernote و Google Drive. 

باستخدام Airtable يمكن تجميع أفضل جوانب جداول البيانات وقواعد البيانات معًا لتنظيم أي شيء مع أي شخص، يمكنك استخدام تطبيق برمجي بديهي وسهل الاستخدام لإدارة علاقات العملاء (CRM) وإدارة المهام وتخطيط المشروع وتتبع المخزون.

لماذا يتم البحث عن بدائل Airtable

 تحسنت شعبية Airtable وهو تطبيق جداول بيانات سهل الاستخدام بشكل ملحوظ منذ عام 2012، على عكس قواعد البيانات الأخرى، ويوفر Airtable قاعدة بيانات مركزية لمساعدة الفرق على العمل معًا بسلاسة أكبر وموقع موحد للأفكار والمشاريع ومرفقات الملفات والصور ومربعات الاختيار، الرموز الشريطية والملاحظات على سبيل المثال لا الحصر، ومع ذلك مثل معظم قواعد البيانات فإن Airtable ليس مثاليًا، هذا هو السبب في أن العديد من الشركات تدرس فكرة استخدام بدائل Airtable. 

حيث قال العملاء الذين استخدموا Airtable عبر مختلف المجالات المهنية أن البرنامج عام للغاية، وعندما يتعلق الأمر بإدارة المشاريع الحديثة أو التعاون أو تنظيم البيانات، فإن Airtable لا تعمل كأداة مثالية لأي عمل تجاري. 

أشهر وأفضل بدائل  برنامج Airtable

إذا كنت تعتمد على Airtable وكنت تبحث عن بديل أفضل الكل في واحد في نفس الوقت ، في السطور التالية قائمة بدائل Airtable التي يمكنك التبديل إليها اليوم دون القلق بشأن بياناتك أو تعطل عملية عملك:

  • برنامج Smartsheet

Smartsheet عبارة عن SaaS، وبرنامج تعاون وإدارة عمل جاهز للمؤسسات، والبرنامج موثوق به من قبل أكثر من 80000 شركة وفريق في 175 دولة، تعتبر Smartsheet بفضل وظائفها المذهلة في إدارة المشاريع والتعاون ومشاركة الملفات، إنه تطبيق سهل الاستخدام يمكن للشركات والفرق من خلاله تتبع وإدارة الأشياء المتعلقة بالعمل اليومية مثل المشاريع والمهام وقوائم المهام ومعلومات العملاء وخطوط أنابيب المبيعات وجداول الأحداث والمزيد.

  • برنامجFusioo

Fusioo هو تطبيق عبر الإنترنت لإنشاء قاعدة بيانات مخصصة عبر الإنترنت وإدارتها، تم تصميم التطبيق ليسهل على الفرق إدارة مشاريعهم وأحداثهم وأفكارهم وعملائهم ومهام سير العمل وتخزين البيانات ذات الصلة وإنشاء لوحات معلومات مخصصة وتصور البيانات وتخطيط المشاريع وتتبع المواعيد النهائية والمزيد.

وأحد أفضل الأشياء في Fusioo هو أنه يمكن تصميمه بسهولة لتلبية المتطلبات المحددة لفريق أو مؤسسة بأكملها.

  • برنامج Notion

لا تتعلق إدارة المستندات بالقدرة على حفظ جميع البيانات في مكان واحد فقط، واليوم تأتي القيمة الحقيقية لإدارة المستندات وإدارة المشاريع من القدرة على مشاركة البيانات والتعاون معها مع الآخرين، Notion هو نوع التطبيق المثالي لمثل هذه الوظيفة، باستخدام Notion تمتلك الفرق والشركات طرقًا متعددة للاتصال ببياناتهم، يمكنهم إنشاء لوحات معلومات في دقائق ونشر تقارير مباشرة في ثوانٍ ودعوة الفريق للتعاون عليها من خلال التعليقات داخل التطبيق وتكامل Slack.

  • برنامج Quip

إذا كنت تبحث عن بديل مباشر وبسيط لـ Airtable فإن Quip هو الخيار الأمثل لك، إنه تطبيق سهل يتيح للفرق إنشاء مستندات حية، ويوفر أدوات لإنشاء وتحرير المستندات وجداول البيانات والقوائم في السحابة، بالإضافة إلى ذلك تم دمج التطبيق جيدًا مع الدردشة والمستندات وقوائم المهام وجداول البيانات.

ولا توجد سلسلة لا نهائية من رسائل البريد الإلكتروني وإصدارات المستندات شديدة التعقيد، ويجعل Quip من السهل جدًا تبسيط الاتصالات والتعاون وإدارة المستندات.

  • برنامج Zenkit

Zenkit هو أحد أكثر تطبيقات إدارة المشاريع بتصميم بسيط وسهل الاستخدام وخالي من الفوضى، تم تصميم التطبيق لمساعدة مديري المشاريع على التعامل بشكل أفضل مع مختلف جوانب المشاريع. سواء كانت إدارة المهام والجدولة و / أو تخصيص الموارد والميزانية و / أو إعداد التقارير، فإن Zenkit يبسط كل شيء بحيث يتم تسليم مشروعاتك وفقًا للمواصفات الدقيقة مع تحسين الإنتاجية الفردية والجماعية.

  • برنامج ClickUp

ClickUp هي منصة بسيطة وسهلة الاستخدام لإدارة المشاريع والإنتاجية، إنه في الأساس حل PM هجين يأتي مليئًا بالأدوات والإمكانيات لجميع أنواع المستخدمين / الأعمال، المبيعات والتسويق والتصميم والتطوير، تقدم ClickUp أيضًا عددًا من خيارات التخصيص / التعديل للفرق والشركات لتكييفها للعمل وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة.

  • برنامج Procore

Procore هو مركز مركزي للفرق للاتصال ومشاركة المعلومات بسلاسة، تقدم Procore نظامًا أساسيًا موحدًا حيث يمكن للفرق الحصول بسهولة على رؤى لمعظم القرارات الحاسمة وتمكين العمليات الموحدة.

تسهل عملية Procore التعاون السلس غير المحدود مما يسمح للأشخاص بالعمل مع أي شخص، من أي مكان في الوقت الفعلي، إنها منصة تعاونية فائقة الكل في واحد مصممة لتبسيط إدارة المشروع، أيضاً فإنه يوفر دعمًا موثوقًا للعملاء يضيف قيمة أكبر للمنتج.

  • برنامج Evernote

Evernote هو بلا شك الأفضل من نوعه، إنه تطبيق قائم على الويب للمهنيين الذين يحتاجون إلى طريقة أفضل لإنجاز عملهم، يوفر التطبيق الكثير من الميزات للتعاون في المشروع والجدولة وإدارة المهام ضمن مجموعة واحدة.

يتيح لك إنشاء قوائم مهام المشروع وتعيين المهام والتعاون عليها مع الآخرين وبالإضافة إلى مشاركة التحديثات عند الحاجة كل ذلك في مكان واحد، ويدعم Evernote أجهزة متعددة مما يسمح لك بالبقاء على اتصال للعمل على أي جهاز (مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية).

  • برنامج basecamp

Basecamp هي أداة اتصال ومشاركة معلومات عبر الإنترنت تسهل على الفرق البقاء على نفس الصفحة أثناء العمل في مشروع مشترك، وتوفر الأداة واجهة بسيطة يمكن للمديرين من خلالها إنشاء المشاريع وتعيين المهام وتوثيق التقدم وإدارة الفرق بالطريقة التي يريدونها. 

  • برنامج Hansoft

كأداة تخطيط رشيقة تساعد Hansoft الفرق الكبيرة على البقاء على المسار الصحيح في مشاريعهم، وتعد قابلية التوسع واحدة من أكبر النقاط الإيجابية في Hansoft مما يجعلها واحدة من أفضل بدائل Airtable.

يمكنك بسهولة تخطيط وإدارة وتتبع مشاريعك باستخدام هذا البرنامج السريع، وتعد ميزات إعداد التقارير ميزة إضافية تجعل من Hansoft خيارًا مطلوبًا للغاية لفرق أجايل. 

G Workspace عبارة عن مجموعة من التطبيقات من Google والتي تهدف إلى مساعدة الفرق في إنتاجيتهم وتعزيز جهودهم التعاونية.

كجزء من G Suite تحصل على كل ما يحتاجه الفريق لإدارة أنشطتهم اليومية، مباشرة من رسائل البريد الإلكتروني إلى إدارة المحتوى والتعاون والعروض التقديمية ومؤتمرات الفيديو والاتصال الفوري وغير ذلك الكثير، ويمكن أيضًا تجميعها معًا في مكان واحد.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق