معلومات حول لاندكروزر بيك اب 2022 شاص اصدار 70 عام

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 18 سبتمبر 2021 , 12:51

في العام الحالي جميع المركبات التي تنتمي الى لاندكروزر تحمل من ضمن فئاتها فئة إصدار 70 عام و التي تختلف عن باقي الفئات من حيث بعض اللمسات في الإضافات الخارجية و الداخلية و قد سبق و شاهدناها في السيارة تويوتا برادو 2022 و تويوتا لاندكروزر 2022 واليوم نراها في السيارة لاندكروزر بيك اب 2022 والتي يطلق عليها تويوتا شاص 2022 إصدار 70 عام .

تويوتا شاص 2022 إصدار 70 عام

يتوفر من هذه السيارة عدد من الفئات تبدأ مع الدلوكس الكلاسيكي وصولا الى الذكرى السبعون الفل كامل التي تمتلك رفرف بمحرك من نوع ديزل بعدد 8 سلندرات تيربو .

بمناسبة مرور سبعون عام على اصدار السيارة تويوتا لاندكروزر جميع انواعها لذلك نرى هذا الاحتفال الاصدار الخاص بها .

هي شاحنة بيك اب ذات حجم متوسط و لكنها قوية للغاية في السير على المناطق الجبلية و الصخرية و تحديدا الانطلاق بها في الصحراء .

التصميم الخارجي 

الشكل العام للسيارة تويوتا شاص لم يتغير منذ سنوات طويلة خاصة و ان شركة تويوتا لا تهتم بالهيكل مقارنة بالاهتمام بالمحرك و التقنيات التي تساعدها في السير بالمناطق الرملية بأريحية .

ولكن في الواجهة الامامية من شاص 2022 الذكرى 70 عام سنجد ان الرفارف الامامية من السيارة تأتي باللون الاسود و ايضا رفارف الاطارات و على المصد الخلفي ايضا ، لا يتوقف الأمر في الصدام الامامي على اللون الأسود فقط و انما يتوفر ايضا من السيارة صدام امامي لونه بيج بالكامل كما هو مناسب لك .

المصابيح الامامية بنفس التصميم الجديد و لكن الاطار حولها أصبح باللون الاسود و مصابيح الضباب في اسفل المصد اختلفت عن السابق ليد نهارية .

مصابيح الضباب مقسمة الى جزئين العلوي منها يعمل نهاري يعمل في الجزء العلوي و المسائي يعمل جيد في الجزء السفلي للانارة .

الشبك الامامي يحتوي في داخله على شرائح سوداء اللون بتصميم عريض و يتوسطها شعار تويوتا و يحيط بالشبك الأمامي إطار من الكروم البيج اللامع و في اسفل المصد نرى الونش الأمامي وغطاء المحرك به فتحة تهوية .

على جانب السيارة ستجد إطار ممتد من شريط اسود و اصفر اللون يعطي للسيارة لمسة كلاسيكية بسيطة و الغليون الجانبي من اجل المحرك الديزل اسود اللون ممتد إلى أعلى السيارة .

الاطارات بمقاس 16 بوصة و مقابض الأبواب والمرايا الجانبية مطلية بالكروم بالكامل و شعار الذكرى السبعون بخط كلاسيكي مطلي الكروم كذلك .

اما الهيكل الخلف من السيارة فهو مصنوع من الفايبر و الصندوق الخلفي ذو المساحة الجيدة و عليها إطارا الاحتياطي و على باب الصندوق الخلفي يوجد كاميرا خلفية .

المواصفات الداخلية 

الطبلون الأمامي يحتوي على العدادات القياسية فقط من حيث السرعة حتى 200 كم في الساعة و مؤشرين لوقود السيارة لوجود اثنين تانك للوقود و مؤشر للحرارة بالاضافة الى مكان لظهور جميع علامات السيارة الاخرى .

في الجانب الأيسر من الطبلون يوجد الوزراء من أجل التحكم في مستوى الاضائة و المرايا الجانبية و على الجانب الأيمن من الطبلون يوجد دفلوك من اجل التحكم في الدفرنس الامامي و زر لتشغيل و ايقاف حساس الكفرات عن العمل .

الدركسون ذو تصميم ثلاثي و ليس عليه اي أزرار نهائيا و لكن عليه تخشيب و جلد .

داخلية الابواب تجمع ما بين الجلد و البلاستيك مع مقابض الابواب بلون الاسود و بها ازرار التحكم في الزجاج الجانبي مع لمسات من التخشيب .

الطبلون الأمامي يحتوي على قطع من التخشيب الانيق و عليها شعار الذكرى 70 عام مع شاشة وسطية بقياس 6 بوصة و قم تم تغيرها من حيث التصميم كما انه تم الغاء الريطة منها ولكن اصبح متوفر بها آبل كار بلاي و بالتالي يمكن ربط الشاشة مع الايفون و تشغيل الخريطة عليه و يعرض أيضا من خلالها الكاميرا الخلفية .

اسفل الشاشة يوجد ازرار للتحكم في المكيف و الكونسول الوسطي يحتوي على ناقل الحركة و حوله شعار لاندكروزر 70 عام مع ازرار للتحكم في مكابح المناعة للانغلاق و التي يطلق عليها التراكشن و زر لتشغيل خزان الوقود الإضافي .

المقاعد عليها غطاء جلدي مميز يتماشى مع لون داخلية الأبواب و هي قابلة للثني البسيط من أجل الاطلاع على موتور الهواء .

مواصفات المحرك 

تمتلك هذه السيارة محرك سعة 4.5 لتر بعدد 8 سلندر ينتج عنه قوة 196 حصان و عزم الدوران 430 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو خمس سرعات يدوي .

السيارة تعمل بالدفع الخلفي مع امكانية تشغيل الدبل الخفيف و الثقيل و الدفلوك مع دفرنسين امامي خلفي و بالتالي يمكن تصنيف السيارة على أنها اوف روود للطرق الوعرة بشكل مناسب و مريح .

على الرغم من ان هذا المحرك ليس اقوى ما يمكن ان تحصل عليه في سيارات شاص و ذلك لوجود فئات تمتلك محرك بنزين بقوة 228 حصان و لكن عزم الدوران أقل فهو 360 نيوتن متر .

صرفية الوقود

تستهلك السيارة في المتوسط 9.6 كم لكل لتر وقود و بالتالي فان صرفيتها للوقود هي سيئة جدا في الاستهلاك .

وسائل الامان و السلامة

السيارة تحتوي على وسائل الأمان القياسية و التي تتمثل في : 

  • أحزمة الأمان للسائق و الراكب الامامي .
  • المكابح ABS المانعة للانغلاق .
  • خاصية الثبات الالكتروني .
  • حساسات لقياس الكفرات من الداخل .
  • وسائد هوائية لكل من السائق و الراكب .

سعر تويوتا لاندكروزر بيك اب 2022 شاص

يطرح من السيارة تويوتا شاص 2022 أكثر من خمسة عشر فئة ويبدأ السعر لأقل فئة من 130,000 ريال ليصل الى 173,000 ريال ومن المفترض ان تكون نسخة الذكرى 70 عام اعلى من ذلك و الذي يصل إلى 185,000 ريال .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق