ماهي غرف الانستقرام Instagram Rooms وكيفية استخدامها ؟

ميزة غرف الانستقرام او ما يطلق عليه Instagram Messenger Rooms ليست المرة الأولى التي نشاهدها في احدى تطبيقات أو منصات التواصل الاجتماعي و لكن شاهدناها سابقا في فيسبوك ماسنجر ، خاصة و ان شركة فيسبوك تمكنت من الاستحواذ على شركة الانستقرام و ذلك منذ تسع سنوات تقريبا و بالتأكيد هناك ميزات حديثة تم اضافتها الى كل من المنصتين و منها غرف الدردشة .

ما هي غرف الانستقرام ؟

هو عبارة عن غرفة دردشة لمكالمات الفيديو فقط و لكن قد يرى البعض من المستخدمين من خلال الدردشة العادية سواء في الماسنجر او الانستقرام يمكنك إجراء مكالمات فيديو و لكن هناك فارق بين الغرف للدردشة عن المكالمات العادية .

غرفة الانستقرام هي عبارة عن اجتماع خاص تقوم بإنشائها مرة واحدة فقط و يتم الاتصال بأشخاص ما بشكل مباشر و دعوتهم الى هذه الغرفة ، الميزة هنا ان هذه الغرفة تظل حية و لا تنتهي او تختفي بمجرد الخروج منها .

و انما يمكن لجميع المنضمين الى هذه الغرفة المشاركة بها وقتما يريدون و بالتالي يمكن تشبيهها بمساحة افتراضية من أجل الاستراحة و لكن من متطلبات هذه الغرف أن يكون بها ضيف واحد على الاقل بعد انشائها بشكل مباشر .

الحد الأقصى للمنضمين للغرفة 

سواء في فيسبوك او الانتسقرام فانت قادر على دعوة مجموعة من الأشخاص تصل الى 50 فرد فقط و ليس مطلوب أن يكون الجميع حاضر في الوقت الحالي وإنما يمكن اظن امامهم على فترات متباعدة .

رابط دعوة غرفة الانستقرام 

ربما تكون هذه هي الميزة الأكبر في غرفة الانستقرام المدعويين الخمسون لا يشترط أن يكون لديهم حساب ات على فيسبوك او انستقرام ، صحيح و انه في الوقت الحالي ما من شخص يستعمل جوال ذكي ليس لديه حساب على احدى المنصات و لكن إذا صودف أن أحد المدعوين لا يستعمل الانتسقرام فأنت قادر على دعوته أيضا .

حيث يمكنك إنشاء رابط الدعوة ومشاركته بأي طريقة أخرى و ذلك لمشاركته عبر الواتس اب او غيره .

كيفية استخدام Instagram Rooms شرح بالصور ؟ 

إذا كنت تبحث عن منطقة غرف الانستقرا ستجدها في منطقة الرسائل المباشرة في التطبيق و يمكن ذلك سواء إذا كنت تستخدم جوال اندرويد او ايفون او جهاز ايباد .

المطلوب منك الانتقال الى تطبيق الانستقرام على جوالك ثم قم بالضغط على ايقونة الرسائل الماسنجر و التي تأتي في الشريط العلوي من التطبيق على الجانب الأيمن منه .

سيظهر لك ثلاث تبويبات رئيسية في صفحة الماسنجر و هم Chats و Rooms و Requests حيث نقوم باختيار الخيار الثاني وهو الغرف .

في هذه الصفحة اذا كان هناك غرف تم انشائها سابقا سيظهر لك جميع الغرف هنا و يمكنك ان تقوم بزيارتها و لكن في حالة إذا لم يكن هناك غرف فيمكنك إنشاء واحدة من خلال الضغط على زر Create a Room .

داخل هذه الغرفة سيكون امامك طريقتين من أجل دعوة الاخرين الى الغرفة حيث الطريقة الاولى و هي من خلال الضغط على زر دعوة Invite بجانب أسماء الأشخاص المتابعين لك على الانستقرام او الفيس بوك .

حيث سيتم ارسال الدعوة إليهم في صورة اشعار و عليهم إما الموافقة أو رفض الدعوة .

الطريقة الثانية و هي من خلال رابط المشاركة حيث سيظهر لك رابط في أعلى الغرفة يمكنك ان تقوم بنسخه ثم الانتقال إلى أحد تطبيقات الدردشة و المراسلة الأخرى ومشاركة الدعوة .

بعد الانتهاء من دعوة الجميع إلى هذه الغرفة فانت الان قادر على أن تقوم بالدخول اليها وذلك من خلال الضغط على زر الانضمام الى الغرفة Join Room .

في حالة اذا قمت باتباع هذه الخطوات و لم يظهر لك أمر غرف الانستقرام في صفحة الماسنجر و الدردشة فأنت في حاجة إلى القيام بعمل تحديث لتطبيق الانستقرام لديك لتظهر لك هذه الميزة .

كيفية انهاء غرفة الانستقرام ؟ 

في حالة اذا قمت بانشاء غرفة الانستقرام و دعوة الاصدقاء اليها و قمت بتقديم ما ترغب في تقديمه إليهم و ترغب الآن في انهاء غرفة الانستقرام او حذفها فيمكنك القيام بالخطوات التالية : 

  • قم بالدخول الى تطبيق الانستقرام .
  • قم بالانتقال إلى المراسلة من خلال ايقونة الرسائل التي تأتي في الشريط العلوي من التطبيق .
  • داخل المراسلة في الانستقرام ستجد تبويب باسم Rooms قم بالضغط عليه .
  • ستنتقل الى قائمة تحتوي على جميع الغرف التي تم انشائها من قبلك او المدعو اليها .
  • قم بالدخول الى غرفة الدردشة المطلوبة .
  • في اسفل غرفة الدردشة ستجد ثلاث ايقونات مهم ايقونة الاعدادات Settings قم بالنقر عليها .
  • سيظهر لك قائمة من الخيارات و التي في آخرها خيار End Room For Everyone قم بالضغط عليه .

ايضا هناك طريقة اخرى تمكنك من القيام بإغلاق غرفة الدردشة م دون الدخول الى الغرفة نفسها فمن الصفحة التي تحتوي على الغرفة و التي تسمى Rooms في الدردشة .

ستجد بجانب الغرفة ثلاث نقاط قم بالضغط عليهم سيظهر لك قائمة من الخيارات والتي اختار منها End Room ستظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك التأكيد على اغلاق الغرفة و عليك الموافقة عليها .

كيفية انشاء غرفة ماسنجر في فيسبوك ؟ 

اذا كان الموضوع قد لفت انتباهك و ترغب في تجربته باستمرار فيمكنك تكرار الامر و انشاء غرفة دردشة في الفيسبوك من خلال تطبيق الماسنجر و سنوضح لك كيفية القيام بذلك .

قم بفتح تطبيق فيسبوك على الجوال و من خلال الشريط العلوي في التطبيق ستجد اسمه Rooms كذلك ستجد الأمر مكرر في تطبيق الماسنجر .

ستجد مجموعة من الايقونات للاصدار المتواجدين في الوقت الحالي على التطبيق و ستجد بجانبهم زر اضافة قم بالنقر عليه .

ستظهر لك صفحة من خلالها يمكنك أن تبدأ في دعوة الاصدقاء سواء من خلال الدعوات أو من خلال الرابط ثم في النهاية الضغط على زر الانضمام الى الغرفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق