تويوتا كامري LE ستاندر 2022 ..مواصفات وسعر وصور

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 24 سبتمبر 2021 , 08:17

ان كنت ترغب في شراء السيارة تويوتا كامري 2022 و تريد اقتناء اقل فئة بها و هي فئة LE ستجد أمامك فئتان يحملان نفس الاسم الاولى و هي LE ستاندر – موضوعنا اليوم – و الثانية و هي LE المطورة و هي تمتلك نفس المواصفات مع بعض الاختلافات البسيطة .

تغيرات كامري ستاندر 2022 

بالنسبة للتغيرات على التصميم سواء الشكل الخارجي او الداخلي فليس هناك تغيرات مقارنة مع موديل العام الماضي كاريم 2021 ، وذلك لان هذا الموديل كان قد حصل على تحديث فيس ليفت شمل العديد من الأجزاء الخارجية بها .

المواصفات الخارجية كامري 2022 ستاندر 

الواجهة الامامية

على الرغم من أنها فئة ستاندر إلا أنها تتمتع بالشبك ذو الشكل المميز والملفت و المتوفر في باقي الفئات يحتوي على قطع عريضة من الكروم الأسود متصلة ببعضها البعض ويحيط بالشبك الامامي إطار من الكروم على جانبي المصدر و في اسفل المصد الامامي يوجد زوائد رياضية سوداء اللون .

حصلت السيارة على انوار ليد ليد عالي و منخفض و هي ميزة حقيقية أن تحصل على هذه المواصفات في فئة ستاندر بدل م لمبات الهالوجين التقليدية ، تحتوي المصابيح الامامية على عدسة واحدة فقط في حين أن الإشارات التي تأتي مدمجة مع المصابيح الامامية فهي من نوع هالوجين .

كذلك الانارة في المصابيح الامامية يمكن ان تعمل بشكل اوتوماتيكي حيث تتكيف على حسب الطريق تطفئ تلقائيا في النهار و تعمل تلقائيا في الليل من خلال التحكم في الامر من الذراع خلف الدركسون .

جانبي السيارة

حين تنتقل الى جانب السيارة تحصل على إطارات ” طيس ” من الحديد سوداء اللون بمقاس 16 بوصة و المرايا الجانبية تعمل بشكل يدوي في الفتح و الغلق و لكن عن تحريك زجاج المرايا الجانبية فهو يأتي كهربائيا من داخل السيارة و تحتوي المرايا على مؤشرات انعطاف ليد .

يوجد إطار من الكروم الفضي اللامع يحيط الزجاج الجانبي يعطي للسيارة لمسة من الأناقة .

التصميم الخلفي 

من الجهة الخلفية تحصل على اسطبات هالوجين ذات تصميم تقليدي مدمج بها مؤشرات الانعطاف و تحتوي على الصندوق الخلفي على شعار شركة تويوتا و شعار كامري و شعار فئة LE .

في المصدر ايضا يوجد حساسات خلفية للمساعده في الركن مع جناح بارز صغير الحجم عن الصندوق الخلفي و في الأسفل يوجد مصابيح ضباب خلفية .

المواصفات الداخلية كامري LE 2022 

نبدأ مع داخلية الأبواب حيث نجد بها تجميع ما بين الغطاء البلاستيك متعدد الألوان معا ويفصل بين هذه الالوان إطار من الكروم اللامع فيما تأتي منطقة تحكم السائق في ازرار الزجاج باللون الاسود .

الزجاج جميعه يعمل كهربائيا بنظام اوتوماتيكي من اللمسة الواحدة مع زر للتحريك في المرايا الجانبية ، اما عن تشغيل المحرك فهو من خلال المفتاح التقليدي و ليس زر او بصمة .

الدركسون قابلة للرفع و الانخفاض بشكل يدوي مع وجود عدد من الازرار الجانبية التي يمكن من خلالها فصل و تشغيل المكابح المانعة للانغلاق و فتح الصندوق الخلفي و فتح خزان الوقود .

الدركسون يحتوي على أزرار من أجل التحكم في المسجل و مثبت السرعة و التحكم في المعلومات التي تظهر في الشاشة الخلفية .

الشاشة الوسطية باعلى الكونسول تأتي بقياس 7 بوصة و هي تدعم التوصيل بالهواتف الذكية من خلال آبل كار بلاي و اندرويد اوتو و بالتالي يمكن عرض بها نظام الملاحة .

التكاية الوسطية للمقاعد الامامية أسفلها يوجد موضع للادوات ولا يوجد ثلاجة و المرايا الوسطية عادية و ليست معتمة كما ان الشماسات الامامية لكل من السائق و الراكب الأمامي تحتوي على مرايا صغيرة الحجم و كذلك انارة ايضا .

المقاعد عليها غطاء من القماش في حين أن المقاعد الامامية قابلة للتحرير يدويا و المقاعد الخلفية ذات مساحة جيدة للركاب البالغين .

وبشكل عام فإن التصميم الداخلي للسيارة رائع و محريم و محدث من الاصدار السابق خاصة في الكونسول الوسطي الذي يحتوي على إطار من الكروم ممتد من جانب شاشة المعلومات اللفية و شاشة الملاحة و يصل الى التكاية الوسطية .

مواصفات محرك كامري ستاندر LE 2022

هذه السيارة تمتلك محرك يعمل بالدفع الامامي بعدد 4 سلندر سعة 2.5 لتر ينتج عنه قوة 205 حصان و عزم الدوران 243 نيوتن متر ع ناقل الحركة مكون من 8 سرعات اوتوماتيكية و السرعة القصوى في مؤشر السرعة هي 240 كم في الساعة .

من المميزات التي تحصل عليها أسفل غطاء المحرك هي المساعدات لرفع الغطاء على الرغم من أنها فئة ستاندر الا انها تحتوي على هذه الميزة .

صرفية الوقود 

تستهلك السيارة في المتوسط 18.3 كم لكل لتر من البنزين و بالتالي فهي تحصل على استهلاك ممتاز بلس في كفاءة بطاقات الوقود و سعة الخزان 60 لتر و هذا يعني ان السيارة قادرة على السير لمسافة 1000 كم وهو رقم متوسط ، في حين نوع الوقود المفضل هو بنزين 91 وبالتالي فإن صرفيتها للوقود جيدة .

وسائل الأمان في كامري ستاندر 2022 

تحتوي السيارة على وسائل الأمان التقليدية و التي منها الوسائد الامامية و مع الاسف لان هذه السيارة هي الأقل من حيث القيمة السعرية في فئتها فهي تحتوي على وسائد هوائية امامية فقط ولا تضم وسائد هوائية جانبية او ستائر او حماية الركبة أو غيرها .

سعر تويوتا كامري LE ستاندر 2022

السيارة مازالت حديثة و لم يعلن الموزعين عن قيمة السيارة في الوقت الحالي و لكن بعض الخبراء داخل المملكة اشارة الى ان سعر السيارة سيكون بداية من 107,000 ريال لتصل الى 115,000 ريال و مع اضافة الضريبة فانها قد تصل الى 130,000 ريال .

و هذا السعر يعتبر مبالغ فيه خاصة و ان وكالة عبداللطيف جميل تضع سعر هذه الفئة يبلغ 99,000 ريال و لكن يبدو أن هذا السعر هو لموديل العام الماضي 2021 و لم يتم التحديث الى الموديل الجديد بعد .

أين يتم تصنيع كامري 2022 ؟ 

السيارة كامري تخضع لشركة تويوتا و لكن هذا لا يعني ان جميع سيارات شركة تويوتا يتم تصنيعها داخل دولة اليابان و لكن في حال السيارة تويوتا كامري الموديل الجديد 2022 فهو في الحقيقة تصنع داخل دولة اليابان حسب البطاقة التي يتم طباعتها في داخلية ابواب السائق .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق