مايكروسوفت Surface Duo2 .. مواصفات وسعر وموعد الطرح في الاسواق

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 24 سبتمبر 2021 , 08:17

خلال الفترة الماضية اشارت بعض التقارير من خلال تسريبات الى قيام شركة مايكروسوفت بالكشف الرسمي عن الجوال الجديد Surface Duo2 الاصدار الثاني من هذه السلسلة و الذي يمتلك شاشتين و بالفعل قامت بعملية الكشف الرسمي خلال مؤتمر MicrosoftEvent الذي كشفت فيه عن العديد من الاجهزة الاخرى مثل لاب توب Surface Studio و لاب توب Surface Go 3 و الجهاز اللوحي Surface Pro 8 .

ميعاد طرح Surface Duo2 في الأسواق 

عملية الكشف الرسمي عن هذا الجوال كانت خلال المؤتمر في يوم 22 سبتمبر الحالي و بعد مرور شهر الضغط سيكون الجوال متوفر في الأسواق وتحديدا يوم 21 اكتوبر .

و مع هذا فان شركة مايكروسوفت قد سمحت بامكانية الطلب المسبق خلال هذه الفترة .

سعر Surface Duo2

يذكر ان الاصدار الاول في هذه السلسلة و هو مايكروسوفت Surface Duo كان قد تم الكشف عنه في شهر سبتمبر من عام 2020 و كان سعرها 1399 دولار و هو ما يعادل 5200 ريال .

و جاء الاصدار الجديد Surface Duo2 بسعر اعلى بفارق 100 دولار فقط وهو ما يعادل 1499 دولار و هو ما يعادل 5600 تقريبا .

تصميم مايكروسوفت سيرفس دو 2

يبدو ان الفارق في التصميم بين الاصدار الحالي و السابق ليس كبير مع شاشة قابلة للطي و كاميرا خلفية و لون اسود جديد و من داخل الجوال يوم كاميرا امامية كبيرة الى حد ما .

و بالتالي فان Surface Duo 2 مناسب بشكل كبير لكل من يرغب في إجراء مكالمات الفيديو و عمل الاجتماعات ، و لذلك فإن شركة مايكروسوفت تصنيفه على انه الجهاز المثالي لمحتوى أوفيس 365 .

يمتلك الجوال شاشتين يتم طيها للداخل و ذلك ليشبه الكتاب و بالتالي لن تجد ان شاشته الخارجية تشبه جالكسي Z Fold الإصدار الثالث الجديد .

عليك ايضا ان تراعي ان تصميم هذا الجوال يعتبر أضخم و بالتالي لن يتم وضعه في جيب البنطال بسهولة خصوصا الجيوب الامامية و انما يمكن وضعه في الجيوب الخلفية أو في الحقائب .

مازالت مشكلة امساك الجوال بيد واحد حين تقوم بثني الجهاز متوفرة في الإصدار السابق و كذلك في الاصدار الحالي و الجديد .

شاشات Surface Duo 2

جاء الجول بشاشتين بمقاس 5.8 انش بدرجة وضوح عالية الدقة 1892X1344 لكل منهما و حي يتم وضعها في شكل شاشة واحدة تصبح بقياس 8.2 انش و بدرجة وضوح 2688X1892 كما ان هذه الشاشة تحمل تحديث 90 هرتز .

الاصدار السابق من هذا الجوال كان يمتلك 460 شمعة فقط في الشاشة و كان جميع المستخدمين يرون انه ضعيف للغاية خاصة مع القيمة السعرية الحالية و لكن عن الاصدار الجديد Surface Duo 2 فانه يحتوي على اقصى سطوع تبلغ 800 شمعة .

 مواصفات و مميزات Surface Duo 2

يحتوي هذا الجوال على معالج متقدم للغاية و هو سناب دراجون 888 مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و يدعم الاتصال مع شبكات الجيل الخامس اما عن الذاكرة الداخلية فأنت قادر على اختيار الثلاث نسخ 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت و 512 جيجابايت كما يمتلك الجوال مستشعر للبصمة يأتي على الشاشة مباشرة مع مكبرات صوت من نوع ستريو .

مواصفات الكاميرا

بالحديث عن كاميرات هذا الجوال فإنه يضم في الجهة الخلفية ثلاث عدسات و هذا يعني أنك لست في حاجة إلى طي الجهاز من اجل التصوير بالكاميرا الامامية .

العدسة الرئيسية في التصوير دقتها 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.7 و تمتلك خاصية التثبيت البصري و التي يطلق عليها OIS لمنع ظهور الاهتزازات اثناء التصوير .

أما العدسة الثانية فهي بدقة 16 ميجابكسل والتي تمتلك فتحة عدسة F/2.2  و هي فائقة السرعة و العدسة الثالثة بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.4 و هي تمتلك خاصية التثبيت البصري OIS كما أنها تمتلك زووم بصري يصل الى 2 اكس دون ان تفقد جودة الصورة الملتقطة .

حين نقوم بالانتقال الى مواصفات الكاميرا الامامية سنجد اها ذات عدسة واحدة دقتها 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.0 و لكي تتمكن من الوصول الى عدسة الكاميرا عليك ان تقوم بطء الجهاز و ستتمكن من الوصول ايضا إلى عناصر التحكم و إعدادات الكاميرا .

بالنسبة لتصوير مقاطع الفيديو من خلال الكاميرا الخلفية فإنها تمتلك دقة تبلغ 4K بعدد 60 إطار في الثانية .

مواصفات البطارية 

الاصدار السابق من دو الجيل الاول كانت البطارية تعمل على اقصى تقدير لمد سبع ساعات وفقا لعدد من الاختبارات و هو يعتبر عدد قليل جدا من الساعات .

اما مع الاصدار الجديد Surface Duo 2 فهو يمتلك بطارية 4449 ملم امبير و هو قابل للعمل اكيد لفترة طويلة في حين أنه يأتي مدعوم بشاحن سريع 23W و هذه المواصفات ضرورية خاصة في حالة تشغيل شاشتين و دعم للجيل الخامس و كذلك تشغيل الشاشة بتردد 90 هرتز مع مدخل الشاشة من نوع Type-C .

كذلك يمكن القيام بشحن الهاتف بشكل لاسلكي و لكن ليس هناك معلومات رسمية عن الأمر .

مميزات الألعاب 

يمكنك ان تقوم من خلال تطبيق Gamepass يمكنك ان تقوم بتقسيم الشاشة من أجل اللعب في أجزاء من الشاشة حيث يمكنك اللاعب في النصف العلوي من الشاشة ثم القيام بالتحكم في اللعب من خلال خيارات التحكم في الجزء السفلي من الشاشة .

أعلنت مايكروسوفت أنها حين تقوم باستخدام لعبة اسفلت 9 فانها تدعم قدرات الشاشة المزدوجة في هذا الجوال .

تطبيقات Surface Duo2

هناك مجموعة من التطبيقات الافتراضية التي تأتي مع هذا الجوال و التي منها أوفيس 365 و مايكروسوفت تيمز و تيك توك و كيندل و Game Pass .

ملخص مواصفات مايكروسوفت Surface Duo2

  • وزن الجوال 284 جرام .
  • الشاشة عليها طبقة من الحماية غوريلا جلاس .
  • الهيكل الخلفي زجاجي عليها طبقة حماية غوريلا جلاس .
  • امكانية اضافة شريحة اتصال او الشريحة الالكترونية .
  • الشاشة في حالة الطي مقاسها 8.3 انش من نوع أموليد .
  • درجة وضوح الشاشة 401 بيكسل لكل انش .
  • حجم الشاشة في الوضع التقليدي مقاس 5.8 انش من نوع أموليد .
  • المعالج من نوع سناب دراغون 888 مصنع من 5 نانو متر .
  • المعالج ثماني النواة مكون من ثلاث وحدات .
  • التخزين في الجوال سعة 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت .
  • لا يمكن إضافة ذاكرة خارجية .
  • الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل و 12 ميجابكسل و 16 ميجابكسل .
  • تصوير الفيديو بدقة 4K بعدد 60 اطار و التصوير البطيء بعدد 240 إطار في الثانية .
  • الكاميرا الامامية بدقة 12 ميجابكسل .
  • البلوتوث باليل الخامس .
  • البطارية 4449 ملم امبير .
  • شحن سريع 23 وات .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق