افضل غذاء لتقوية النظر

البصر حاسة من الحواس الخمسة التي أنعم الله بها علينا . وبالعين نطل على العالم من حولنا . والعين هي العضو المسئول عن حاسة البصر فسلامتها شيء ضروري للحفاظ على نعمة البصر . وهي كسائر أعضاء الجسم تصح وتصاب بالأمراض أو الضعف . وحتى نحافظ على أعيننا سليمة قوية تتمتع بقوة ابصار جيدة يجب علينا القراءة في الضوء القوي والابتعاد عن التدخين الذي يعمل على جفاف العين والقرنية والحفاظ على نظافتها . كما أنه من المهم تناول الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات المفيدة في تقوية النظر والحفاظ عليه . ونستعرض معا في هذا المقال افضل تلك الأغذية المفيدة لصحة العين وقوة النظر .

افضل الأغذية لتقوية النظر :-

1- الجزر : من منا لا يعرف ارتباط الجزر بصحة العين وقوة النظر . فالجزر غني بكمية هائلة من فيتامين أ والبيتاكاروتين المفيدان في تقوي شبكية العين وتحميها من الاجهاد وتزيد من حدة الابصار .

2- البيض : يحتوي البيض على اوميجا 3 والكولين اللذان يلعبان دورا هاما في تقوية الخلايا العصبية للعين وتحسن من قدرة الابصار . كما أنه يحمي من الاصابة بالعمى والكتاركت .

3- التوت : غني بالاوميجا 3 وكم جيد من مضادات الاكسدة التي تحمي العين من الالتهابات . كما أنه يحتوى على مادة اللوتين التى تحمي العين من أشعة الشمس الضارة .

4- السمك : يحتوي كما هو معروف على الأحماض الدهنية وخاصة الأسماك الاسطوانية مثل السردين والتونة وهي مفيدة لتقوية الخلايا مما يعمل على زيادة وتحسين قوة الابصار .

5- اليقطين : يحتوي اليقطين على فيتامين أ ومادة اللوتين المغذيان لخلايا العين مما يعمل على تقوية العين وتحسين النظر بشكل ملحوظ .

6- العنب : أثبتت الدراسات الطبية أن تناول العنب بكثرة له تأثير جيد وفعال في الوقاية من أمراض شبكية العين التي تؤدي لفقدان البصر خصوصا مع تقدم العمر وذلك لما يحتويه من مضادات أكسدة تمنع التهابات العين وتحمي من ضعف الابصار .

7- الثوم : غني بالكبريت والليسثين وهما بلعبان دورا هاما في حماية العين من الاصابة بالمياه البيضاء الذي قد يؤدي لفقدان النظر .

8- البصل : يحتوي البصل على نوع من الاحماض الامينية التي تعمل على افراز الدموع والتي تعمل على غسيل العين وتنظيفها كما أنه يحتوي على مضادات الاكسدة التي تعالج وتمنع التهابات العين وتحافظ على قوة النظر .

9- البطاطا الحلوة : تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين أ الذي يقوي النظر كما تحتوي على البيتا كاروتين الذي يقوي عضلة وخلايا العين فيزيد من حدة الابصار .

10- الفلفل الاصفر : غني باليتاكاروتين واللواتين وفيتامين أ وجميعهم يغذي أغشية وخلايا العين ويزيد من قوة النظر . والفلفل الاصفر يتميز عن غيره من أنواع الفلفل بما يحتويه من مضادات اكسدة بكم كبير وهي تعمل على الحفاظ على العين من الاصابة بالالتهابات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    عمر
    2014-08-22 at 20:22

    بورك فيكم ..

  2. A
    A
    2016-08-07 at 08:43

    تقوية البصر عبر الوقاية من الغبار والمواد الضارة ايظا التغذية السلمية خصوصا للاغذية المقوية للبصر مثل الجزر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *