بروكسيد الهيدروجين لتبييض الاسنان

هناك العديد من الخيارات لإمكانية تبييض الأسنان ومنها عن طريق بيروكسيد الهيدروجين . حيث يمكن استخدامه بمثابة غسول للفم بصورة غير مكلفة أو كجزء من نظام التبييض الأكثر تعقيدا . هنا نلقي نظرة عن طرق مختلفة لاستخدام بيروكسيد الهيدروجين (H2O2) باعتباره مبيض .
يتم استخدام هذه المادة الكيميائية عادة لتنظيف الجروح والوقاية من العدوى . إلى جانب هذه الخصائص للمضادة للبكتيريا ، فإنه يجعل الفم والأسنان مبيضة وفعالة . هذه المادة متوفرة بسهولة وغير مكلفة للغاية .

كيفية استخدام H2O2 كعنصر لشطف الفم
قبل استخدام بيروكسيد ، ينبغي القيام بشطف الفم تماما بالماء العادي . ثم تقوم بإستخدام ملعقة طعام من على بيروكسيد في كوب وتشطف في الفم لمدة دقيقة . عن طريق الاتصال المباشر ، فإن هذه المادة الرغوة تعمل على التفاعل الكيميائي . ذلك هو المفتاح الاساسي في استخدام كميات صغيرة والتي من جانبها يجب ان تزيد بسبب هذا التفاعل . سوف تخترق الرغوة جميع أجزاء الفم ، وخاصة في الشقوق الضيقة مثل ما بين الأسنان . وتقوم بقتل البكتيريا . عندما يتم الانتهاء من المضمضة ، يمكن مرة أخرى أن تقوم بشطف الفم بالماء وبالفرشاة العادية . وبعد بضعة أيام ، فإن الشخص سوف يشعر الفرق بين تنظيف الاسنان وبياضها .

بعض الناس تكون على استعداد لدفع أموالا طائلة لتبييض أسنانهم ولجعلها أكثر بياضا . وهناك العديد من المنتجات في السوق المتخصصة لتبييض الاسنان وجعلها اكثر اشراقا وبياضا ، معظم هذه المنتجات تحتوي على بيروكسيد باعتبارها عنصرا رئيسيا .

بدلا من الذهاب إلى طبيب الأسنان ودفع الكثير من الاموال ، إليك بعض الأدوات التي يمكن استخدامها وللوصول لنتائج مرضية .
• شرائط الجل
هذه الشرائط هي سهلة الاستخدام وأرخص خيارات تبييض الاسنان . تشمل معظم شرائح جل بيروكسيد على قطعة من البلاستيك . يتم وضع كل قطاع على الأسنان لفترة قصيرة من الوقت لتحقيق نتائج إيجابية .

القوالب
العديد من مجموعات في السوق تحتوي على الصواني التي سيتم وضعها في الفم بعد وضعها داخل البيروكسيد . مصبوب الصواني يتناسب تماما في الفم .

• معاجين تبييض الأسنان
معظم معاجين الأسنان تحتوي على مادة H2O2 لتبييض كمكون رئيسي . وتهدف هذه المنتجات لاستخدامها كل يوم . معظم الناس لا يلاحظون النتائج الفورية . بينما ستشعر بالفرق بعد مرور الوقت .

حلول اخرى ل تبييض الأسنان
لإيجاد حل منزلي لتنبيض الاسنان فإن كثير من الناس تقرر مزج صودا الخبز وبروكسيد الهيدروجين حتى تتشكل العجينة . ويمكن أن يضاف قليلا من النعناع لمعجون الأسنان . ويمكن وضعها على فرشاة أسنان ويستخدم في مكان من معجون الأسنان العادي واحدة أو مرتين في الأسبوع .

الآثار الجانبية لهذه المادة الكيميائية في الفم
قد وافقت ادارة الاغذية والعقاقير على مادة بيروكسيد لتبييض الأسنان ، ولكنها تحمل بعض الآثار الجانبية فإنها عادة ، ما تؤثر على الشخص لتجعله يشعر بحساسية خفيفة على الأسنان واللثة . والبعض الآخر يعاني من التهاب في الحلق . فمن الضروري أن نأخذ في الاعتبار أن الاستخدام المفرط قد يسبب ضررا على المينا وغيرها من الأنسجة في الفم . إذا كانت هناك تأثيرات واضحة في الفم ، فلا ينبغي أن نستخدمها لأنها يمكن أن يؤثر على مدى بعيد على أنسجة اللثة .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان جميع معاجين الأسنان تساعد على إزالة البقع السطحية ، لأنها تحتوي على المواد الكاشطة الخفيفة . بينما بعض معاجين الأسنان تحتوي على تبييض وتلميع لطيف مع العوامل الكيميائية التي توفر إضافية فعالية لإزالة الاسمرار او الاصفرار من على الاسنان . يمكن التبييض بمعاجين الأسنان لتساعد على إزالة البقع السطحية ؛ دون وصفة طبية والمنتجات تبييض المهنية تحتوي على بيروكسيد الكارباميد أو بيروكسيد الهيدروجين التي تساعد على تفتيح اللون الغامق او الاصفرار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *