سعر تويوتا كورولا 2022 جميع الفئات لدى عبداللطيف جميل

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 23 أكتوبر 2021 , 19:42

كشفت وكالة عبداللطيف جميل عن السيارة تويوتا كورولا 2022 الجديدة التي جاءت بعدد خمس فئات متنوعة من حيث المواصفات الخارجية و الداخلية و مواصفات المحرك كذلك ، خاصة و ان السيارة تأتي بخيار سعة 1.5 لتر بعدد 3 سلندر و الثاني و هو التقليدي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر .

سعر تويوتا كورولا 2022 عبداللطيف جميل 

كورولا XLI 2022 

  • السعر 75,555 ريال .

يطلق على هذه الفئة اسم ستاندر الشركات و هي الاقل من حيث القيمة السعرية و كذلك المواصفات ، بالنسبة للمحرك فهي تمتلك المحرك القياسي سعة 1.5 لتر بعدد 3 سلندر مع ناقل الحركة CVT .

اما عن ابرز المواصفات بها نرى الشبك الامامي عليه بعض التطعيمات من الكروم و المصابيح الامامية الهالوجينية عالي و منخفض مع مصابيح ضباب ليد امامية و إطارات مصنوعة من الحديد بقياس 15 بوصة و مرايا جانبية قابلة للطي يدويا و اسطبات خلفية هالوجين و حساسات خلفية للمساعده في الركن .

أما من الداخل تجد جميع النوافذ كهربائية و المقاعد عليها غطاء من القماش قابل للتحريك يدوي مع شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة وتحتوي على خاصية البلوتوث كما أنها قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية اندرويد أوتو و آبل كار بلاي .

ايضا المسجل له اربع سماعات و المكيف يعمل بشكل يدوي ومع توافر فتحات للمكيف للمقاعد الخلفية و الدركسون به ازرار التحكم في المسجل و الشاشة الوسطية و شاشة معلومات الخلفية .

كورولا XLI Executive 2022 

  • السعر 79,235 ريال .

يمكن أن نطلق عليها أيضا اسم فئة ستاندر او اسم فئة ستاندر مطور و هي تأتي بمواصفات قريبة من السابقة مع بعض الاختلافات و التي منها حصول السيارة على جنوط الومنيوم مقاس 16 بوصة و كاميرا للرؤية الخلفية .

و من الداخل تمتلك السيارة جميع المواصفات السابقة مع مثبت السرعة في الدركسيون .

كورولا MR 2022

  • السعر 85,215 ريال .

فئة MR هي فئة جديدة على السيارة و التي تأتي بالمحرك سعة 1.5 لتر بعدد 3 سلندر التقليدي و تتميز بالمواصفات التالية .

حصولها على حساسات في المصد الأمامي كما الحساسات في المصد الخلفي و الاطارات ذات تصميم رياضي بقياس 17 بوصة و هي مصنوعة من الألومنيوم مع فتحة سقف كهربائية و خاصية الدخول الذكي الى السيارة من خلال زر في مقبض الباب المطعم بالكروم .

ايضا يوجد شريط جانبي مطلي بالكروم في اسفل الابواب .

من الداخل السيارة تمتلك زر من اجل ايقاف و تشغيل محرك السيارة و شاشة ملاحة أكبر حجما بمقاس 9 بوصة تعمل مع البلوتوث و يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية أندرويد أوتو و آبل كار بلاي .

كورولا GLI MR 2022

  • السعر 91,195 ريال .

هذه الفئة تحتوي على الكثير من المواصفات التقنية و التي يمكن أن نطلق عليها فئة نص فل .الاضافية الخارجية و الداخلية بها و التي تتمثل في : 

  • المقاعد الخلفية من السيارة قابل للطي مما يعطي مساحة أكبر للصندوق الخلفي .
  • المسجل له عدد 6 سماعات بدلا من 4 سماعات .
  • شاشة معلومات خلف الدركسون كبيرة الحجم قياسها 4.2 بوصة .
  • خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية التي تقبل ذلك .

كورولا GLI MR 2.0 2022

  • السعر 95,335 ريال .

هذه الفئة هي فل كامل و التي تأتي باعلى قيمة سعرية يمكن ان تحصل عليها وتتميز هذه الفئة بشبك امامية أسود اللون مع تطعيمات من الكروم البسيطة و المصابيح الامامية ليد بالكامل عالي و منخفض و منها أنوار ليد نهارية مع مصابيح ضباب ليد ايضا .

الإطارات ذات تصميم رياضي الومنيوم مقاس 17 بوصة و المرايا الجانبية تعمل بالكهرباء من الداخل و ايضا قابلة للفتح والطي كهربائيا .

يوجد بالسيارة كذلك فتحة سقف كهربائية مع اسطبات خلفية ليد و حساسات خلفية بالاضافة الى الامامية للمساعدة في الركن و الجناح الخلفي و الكاميرا الخلفية و إطار من الكروم في جانبي السيارة .

أما من الداخل فهذه الفئة تمتلك نوافذ كهربائية من لمسة واحدة و مقاعد من القماش ايضا و الخلفية منها قابلة للطي مع زر لتشغيل وإيقاف محرك السيارة .

شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي بقياس 9 بوصة و التي بها خاصية البلوتوث و تتواصل مع الهواتف الذكية أندرويد أوتو و آبل كار بلاي و كذلك يعرض من خلالها الكاميرا الخلفية .

المكيف الامامي يعمل بتحكم اتوماتيكي مع فتحة للمقاعد الخلفية و الدركسون به ازرار من أجل التحكم في شاشة المعلومات و المسجل و ايضا يوجد به مثبت للسرعة .

الوان تويوتا كورولا 2022 

متوفر لدى وكالة عبداللطيف جميل من السيارة كورولا 2022 عدد 7 خيارات من الألوان الخارجية والتي تتمثل في :

  • رمادي معدني سيليستي .
  • أحمر ميكا معدني .
  • أسود ميكا .
  • رمادي معدني .
  • فضي معدني .
  • ابيض لؤلؤي بلاتيني .
  • بيج معدني .

مواصفات محرك كورولا 2022 

السيارة متوفرة في السوق الخليجي والسعودي تحديدا بنموذجين فقط من المحركات حيث الاول سعة 1.5 لتر و الذي يأتي لجميع الفئات بينما الخيار الثاني فهو سعة 2.0 لتر و الذي يأتي لاعلى فئة منها .

المحرك الاول سعة 1.5 لتر بعدد 3 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 119 حصان عند عدد لفات تتراوح ما بين 5600 الى 6600 لفة في الدقيقة و عزم للدوران 148 نيوتن متر عند عدد لفات تتراوح ما بين 4600 الى 5000 لفة في الدقيقة .

هذا المحرك يأتي مع اقل حركة من نوع CVT بعشر سرعات اوتوماتيكي قابل للتحكم اليدوي فين حين استهلاك الوقود هو 19.6 كم لكل لتر بنزين و يفرق عن المحرك الثاني استهلاك بمقدار بسيط .

المحرك الثاني يأتي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 168 حصان عند عدد لفات 6600 لفة في الدقيقة و عزم للدوران 200 نيوتن متر عند عدد لفات يتراوح ما بين 4400 لفة الى 4800 لفة في الدقيقة .

و ناقل الحركة لهذا المحرك ايضا من نوع CVT بعشر سرعات اوتوماتيكية قابل للتحكم اليدوي ، ويستهلك هذا المحرك في المتوسط 19.8 كم لكل لتر بنزين .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق