رسميا كيا كارنفال 2022 البديل المطور من سيدونا

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 22 نوفمبر 2021 , 13:00

كشف رسميا عن السيارة كيا كارنفال 2022 الجديدة و التي جاءت لتحل محل كيا سيدونا التي توقف إنتاجها بشكل رسمي في العام الحالي 2021 .

يذكر ان كيا كارنفال كشف عنها للمرة الاولى بشكل مبكر في عام 1998 وما زال مستمرا في الوقت الحالي و في عام 2001 طرح من هذه السيارة نموذج آخر يأتي باسم كيا سيدونا بتصميم مماثل ولكنه يطرح في أسواق مختلف عن كرنفال .

كيا كارنفال 2022 الجديدة 

كان الهدف من إلغاء كيا سيدونا من السوق الامريكي و طرح كرنفال بدلا منها هو اعطاء الموديلات الاخرى فرصة أكبر للانتشار و ذلك مثل كيا تيلورايد الرياضية متعددة الاستخدامات .

تتميز كرنفال 2022 بامتلاكها للاطارات الرياضية و المصابيح الامامية المميزة المدمجة مع الشبك الامامي مع امتلاكها محرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر مع الدفع الأمامي و ناقل الحركة الأوتوماتيكي .

السيارة تعمل بالدفع الامامي و مميزات السائق بشكل قياسي مثل المكابح الاوتوماتيكي و وسائل الترفيه مثل الشاشة الملاحة .

ما الجديد في كرنفال 2022 ؟ 

الجيل الرابع والجديد من السيارة تم الاعلان عنه في عام 2020 و حصل على تحديثات قوية في الهيكل الخارجي و المواصفات الداخلية و مواصفات المحرك و العديد من التقنيات .

هذا الجيل الجديد طرحه في الأسواق للمرة الاولى في الشرق الاوسط في عام 2021 بينما في سوق الولايات المتحدة الأمريكية سيطرح في العام القادم 2022 .

و بالتالي لا نعتبر ان السيارة لم تصل على تحديثات او تحسينات في مجرد هذا العام .

التصميم الخارجي

الواجهة الامامية من السيارة تمتلك الشبك العريض الحجم و الذي يحتوي على قضبان ذات تصميم مكعبات بارزة في الشبك الامامي و يحيط به اطار من الكروم و نرى المصابيح الامامية مدمجة مع الشبك العلوي في السيارة .

المصابيح الامامية تأتي ذات تصميم صغير الحجم حادة و مسحوبة الى جانبي السيارة لكي تعطي اللمسة الرياضية من السيارة .

يوجد فتحة تهوية أسفل المصد ذات تصميم متوسط مع مصابيح ضباب في طرفي المصد و زوائد رياضية بتموجات .

الاطارات مكحلة اللون ذات تصميم رياضي بقياس 19 بوصة و المرايا الجانبية ومقابض الأبواب بنفس لون جسد السيارة مع اسطبات خلفية متصلة مع بعضها من الجانبية و جناح خلفي اعلى الصندوق و مصابيح ضباب خلفية في اسفل المصد .

المواصفات الداخلية

حصلت كيا كرنفال 2022 على قاعدة عجلات جديدة أطول حجما مما يعني توفر مساحة تخزين أكبر في الصندوق الخلفي و مساحة أكبر للركاب في المقاعد الخلفية .

قمرة القيادة في كيا كرنفال مطورة بشكل كبير عن سيدونا التي تنتهي إنتاجها نرى الكونسول الوسطي عريض الحجم مع شاشات ملاحة وأخرى ترفيهية بجانب بعضهم البعض و ذلك مثل شاشات التي تتوافر داخل سيارات مرسيدس .

حين تقرر شراء النسخة الفاخرة من هذه السيارة و هي SX Prestige فإنها تأتي بمقاعد عليها غطاء جلدي فاخر و مقاعد الصف الثاني تحتوي على مساند للارقام و فتحة السقف البانوراما .

فتحات المكيف المتوفرة في المقاعد الامامية تأتي ايضا متوفر لكل من الصف الثاني و الثالث حتى يصل الهواء الى الجميع .

شاشة الملاحة القياسية تأتي بقياس 8.0 بوصة و يمكنك ان تحصل على النسخة الاختيارية والتي يتوفر بها الشاشات بقياس 12.3 بوصة .

هذه الشاشة متوافقة مع اندرويد أوتو و آبل كار بلاي و هناك منافذ يو اس بي منتشرة في جميع مقاعد السيارة اما المسجل فإنه يأتي بعدد 12 سماعة .

الصندوق الخلفي من السيارة يمكنه أن يتسع لعدد 14 حقيبة يد و يمكنك ان تقوم بطي المقاعد في الصف الثالث لكي تتمكن من وضع 48 حقيبة و هي مساحة تخزين كبيرة للغاية مقارنة بالمنافسين .

مواصفات كيا كرنفال EX 2022 

فئة EX يمكن أن نطلق عليها فئة نص فل و التي تمتلك مميزات مثل توافر نظام اتصال داخلي في المقصورة و باب الخلفي الذي يعمل بالطاقة الكهربائية ونظام التحكم الصوتي عبر الأوامر الصوتية .

وسائل الامان و السلامة 

تمتلك السيارة وسائل مساعدة السائق القياسية و التي تتمثل في الحفاظ على السيارة داخل المسار و المصابيح الامامية التي تعمل بشكل اوتوماتيكي و خاصية مراقبة النقطة العمياء و المكابح التي تعمل بشكل اوتوماتيكي مع خاصية الكشف عن حركة المشاة حول السيارة و مثبت السرعة التكيفي على حسب سرعة السيارات في الطريق .

منافسين كيا كرنفال 

تصنف السيارة على انها واحدة من شاحنات الميني فان و مع ذلك فهي ذات حجم كبير التي تمتلك خمسة أبواب و لعل أقرب المنافسين : 

  • كرايسلر باسيفيكا 2022 .
  • هوندا اوديسي 2022 .
  • تويوتا سيينا 2022 .

مواصفات محرك كرنفال 2022 و الأداء

هذه السيارة تمتلك محرك قياسي سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر ينتج عنه قوة 290 حصان عند عدد لفات 6400 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 262 رطل قدم عند عدد لفات 5000 لفة في الدقيقة و ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

تتسارع هذه السيارة من 0 الى 100 كم خلال 7.0 ثانية في حين السرعة القصوى تبلغ 190 كم / الساعة .

حتى الوقت الحالي لم تطرح شركة السيارة في الأسواق بنسخة الدفع الرباعي و انما تأتي بالدفع الامامي بشكل قياسي حتى الآن .

اشارت بعض التقارير الى احتمالية أن تقوم شركة كيا بطرح نسخة محرك هجين وذلك مثل باسيفيكا كما أنها قادرة على سحب 3500 رطل و هو ما يعادل 1560 كجم .

صرفية الوقود 

اما عن صرفية الوقود فإن السيارة تستهلك داخل المدينة 19 ميل لكل غالون وفي الطرق السريعة تستهلك 26 ميل داخل القولون وفي المتوسط 22 ميل لكل غالون .

سعر كيا كارنفال 2022 جميع الفئات 

تطرح السيارة في العام القادم بعدد خمس فئات تتنوع من حيث الامكانيات الداخلية و الخارجية مع عدم وجود اختلافات في مواصفات المحرك بينهم .

الفئة القياسية من السيارة تأتي باسم كرنفال LX 2022 بسعر 33,275 دولار و هو ما يعادل 124,000 ريال و الفئة الثانية LXS سعرها 35,275 و هو ما يعادل 132,000 ريال .

الفئة الثالثة و التي تعتبر المثالية EX سعرها 38,775 دولار وهو ما يعادل 145,000 ريال و الفئة الرابعة SX الرياضية بسعر 42,275 دولار وهو ما يعادل 158,000 ريال .

في حين الفئة الخامسة و هي الفئة الراقية SX Prestige و سعرها الاعلى هو 47,000 دولار وهو ما يعادل 176,000 ريال .

مميزات كيا كرنفال 2022 

  • التصميم الخارجي الشرس .
  • الداخلية الفاخرة .
  • الشاسيه المتوازن .
  • محرك قوي .

عيوب كيا كرنفال 2022 

  • لا يتوفر خيار الدفع الرباعي .
  • المساحة الداخلية اقل من بعض المنافسين على الرغم من انها حصلت على قاعدة إطارات اكبر .
  • المميزات التقنية في السيارة تطرح في الفئات الفاخرة فقط من السيارة .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق