محادثة بين شخصين بالإنجليزي عن العائلة

كتابة: Reem Muhammed آخر تحديث: 26 نوفمبر 2021 , 18:40

محادثة بين شخصين بالإنجليزي حول العائلة

إليك محادثة بين شخصين بالإنجليزي عن العائلة ، وهما جان وبوب حيث ستقوم جان برفض دعوة بوب لأنها يجب أن تنضم لتجمع عائلي، إليك المحادثة مع الترجمة كما يأتي: [1]

  • Bob: Hi, Jane. How are you?
  • Jane: Just fine, thanks, Bob.

بوب: أهلًا جان، كيف حالكِ؟

جان: بخير، شكرًا بوب.

  • Bob: I was wondering, are you free this Saturday?
  • Jane: Oh … I have a family gathering in the evening. Why, what did you have in mind?

بوب: لقد كنت أتسائل، هل أنتِ متفرغة يوم السبت القادم؟

جان: أوه لا، لدي تجمع عائلي في المساء، لكن لماذا؟ هل هناك شيء تريده؟

  • Bob: I was thinking of going to the cinema with you. There’s a good movie to watch, but if you’re not available …
  • Jane: Well, it sounds like fun, but actually I’ll be very busy on Saturday.

بوب: لقد كنت أفكر في الذهاب إلى السينما معكِ، فهناك فيلم جيد أريد مشاهدته، بالطبع لو كنتِ متفرغة.

جان: حسنًا هذا يبدو ممتعًا، لكن في الحقيقة سوف أكون مشغولة جدًا ليلة يوم السبت.

  • Bob: What do you have to do?
  • Jane: I have to pick up my grandparents at the airport in the morning then help my parents prepare for the gathering in the afternoon.

بوب: ما الذي سوف تقومين بفعله؟

جان: يجب علي أن أقوم باصطحاب جدي وجدتي من المطار في الصباح، كما يجب علي أن أساعد والداي في التحضير لهذا التجمع العائلي بعد الظهيرة.

  • Bob: Ok, yes you will be very busy.
  • Jane: But thanks a lot for asking me. Maybe next time.

بوب: حسنًا، أنتِ تبدين منشغلة للغاية.

جان:  على أي حال شكرًا لدعوتك لي، ربما في المرة القادمة.

  • Bob: That’s fine. We’ll make it next time.
  • Jane: Why not asking Andrew to go with you? You live in the same apartment with him, don’t you?

بوب: هذا يبدو جيدًا، لنفعلها في المرة القادمة.

جان: لما لا تقوم بسؤال أندرو بأن يذهب معك؟ فأنتما تعيشان في نفس الشقة معًا أليس كذلك؟

  • Bob: I have. But he already made an appointment with Lucy. They plan to play bowling at the leisure center.
  • Jane: I see. Well, I’d be delighted to have you over and join the gathering.

بوب: لقد قمت بهذا بالفعل لكنه لديه موعد مسبق مع لوسي، لقد قررا الذهاب للعب البولينج في مركز الترفيه.

جان: فهمت، حسنًا إذًا سوف أكون سعيدة إن قمت بحضور التجمع معي.

  • Bob: What a great idea, thank you. When should I be there?
  • Jane: You can come about 7 o’clock.

بوب: إنها لفكرةٍ عظيمة، شكرًا لكِ، متى يجب أن أتي؟

جان: يمكنك المجيء في السابعة مساءًا.

  • Bob: All right then.
  • Jane: Great! I’ll be expecting you.

بوب: حسنًا إذن.

جان: عظيم سوف أكون في انتظارك.

تعبير بالإنجليزي عن العائلة

Family plays an essential role in human lives. It is said that a family is like a tree. There are many branches in the tree. Similarly, in a man’s life, there are many relations in a family such as his wife, his kids, and his parents all are living together.

Family members share and discuss everything. They share equal parts of all the responsibilities in a family. In society, there is much need of a good family. It is because the good family makes the social good, and a good community can make a good nation.

Everyone wants a god family, where every member will understand each other better for everything. Even at many issues that happen with other family members, everyone will support each other and get a united family. Every member of the family become happier, and they don’t feel any tension about anything. It is because of the family behind those members.

In modern times, people are busy and hardly have time for their family members. People are working and furthering their education among important things to lead a better life. However, a family needs to take some time for each other. Everyone needs to realize that there is nothing that is as essential as family. Also, it is essential to make sure that, you need to find some time to spend with the family members as a family.

Moreover, families will help in growth. They develop children into becoming a complete man with an individual and unique identity. Also, they give everyone a sense of security. Children who are brought up in a family can learn how to socialize in society with others. In fact, it is proven that people who live in families tend to be happier than ones living alone.[2]

تلعب الأسرة دورًا هامًا في حياة كل إنسان، فكما يقولون الأسرة مثل الشجرة التي لديها العديد من الفروع، كما في حياة أي رجل يمتلك العديد من العلاقات الأسرية، مثل زوجته وأطفاله ووالديه. كما أن أفراد العائلة الواحدة يقومون بمشاركة بعضهم البعض في كل شيء ومناقشته، كما أنهم يحملون مسؤوليات متساوية في العائلة، والمجتمع بحاجة ماسة إلى مثل هذه العائلة الجيدة، فالعائلة الجيدة تصنع مجتمعًا أفضل، والمجتمع الأفضل ينهض بأمته.

يريد الجميع أن يحصل على أسرته المثالية حيث كل فرد فيها يقوم بتفهم الآخر حتى إن حدثت أي مشاكل مع أي عائلة أخرى نجد أن جميع أفراد العائلة يدعمون بعضهم البعض ليكونوا أسرة موحدة، مما يجعل كل فرد في الأسرة سعيدًا ولا يشعرون بالتوتر، أن العائلة تقف في ظهر جميع أبنائها.

أصبح الناس في عصرنا الحالي مشغولون دائمًا وقلما ما قد يجد أحدهم وقتًا لقضائه مع أفراد عائلتهم، فالجميع إما مشغول بعمله أو بدراسته لأجل أن يحصل كل شخص على حياة أفضل على الرغم من أن أفراد الأسرة الواحدة يحتاجون لقضاء الوقت معًا، يجب على الجميع أن يدرك أنه لا يوجد شيء مهم مثل عائلته، فعلى الرغم من مدى مشاغلك يجب على كل شخص أن يصنع وقتًا يخصصه لأفراد عائلته.

علاوةٍ على ذلك فإن للأسرة دور كبير في نشأة الشخص، فالعائلة هي من تعمل على رعاية الطفل وتربيته حتى يصبح شخصًا سويًا لديه هويته الخاصة الفريدة من نوعها، كما أن وجود الأسرة يعطي شعورًا بالأمان، فالأطفال الذين قد نشأوا وسط عائلتهم لوحظ أنهم يستطيعون أن يكونوا اجتماعيين مع الآخرين من حولهم، ولقد ثبت في الواقع ظان الأشخاص الذين يعيشون مع عائلاتهم أكثر سعادة من الذين يعيشون بشكلٍ منفصل عن بقية العائلة.

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق