هل تنجح نيسان روج 2022 بمحرك تيربو جديد على المنافسين

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 30 نوفمبر 2021 , 11:47

نيسان روج 2022 هي السيارة الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط والتي تم تصميمها بشكل أنيق و لكنه ليس رياضي بالقدر الكافي و في المقابل تحصل على مقصورة كبيرة الحجم و صندوق خلفي كبير و عدد من وسائل الترفيه و وسائل مساعدة السائق التي ستتعرف عليها .

نيسان روج 2022 

الجيل الثالث للسيارة نيسان روج كشف عنه في عام 2020 و طرح في الأسواق في بداية العام التالي 2021 وقد حصلت السيارة في هذا الاصدار على تغيرات جذرية أما موديل نيسان روج 2022 فقد حصل على تغيرات بسيطة و التي جاءت أبرزها في المحركات الجديدة .

سعيا من شركة نيسان الى الحصول على أداء أفضل للمحركات و كذلك توفير اكثر للوقود فقد قامت باستبدال المحرك الذي سعة 2.5 لتر بمحرك تيربو جديد .

ما الجديد في روج 2022 ؟ 

ليس هناك اي تغيرات على مستوى التصميم الخارجي أو التقنيات الداخلية و يمكنك الاطلاع على هذه الفروق بين الجيل الثاني و الثالث من الموديل الجديد في حين أن روج 2022 حصل على محرك سعة 1.5 لتر بثلاث اسطوانات جديد .

نيسان روج 2022 SV نص فل 

هذه هي الفئة الاوسط في السيارة و التي تمتلك مجموعة من الامكانيات المميزة و ذلك مثل الإطارات الألومنيوم مقاس 18 بوصة و الكاميرا 360 درجة حول السيارة .

شاشة الملاحة في السيارة تأتي بمقاس 9 بوصة و يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية وذلك من خلال خاصية أندرويد أوتو و آبل كار بلاي .

المواصفات الخارجية 

تمتلك السيارة شبك أمامي ذو تصميم مستطيل تحتوي على قضبان من الكروم بتصميم مغزلي مع إطار من الكروم العريض في الجزء السفلي من الشبك الأمامي مع فتحة تهوية كبيرة الحجم في اسفل المصد الأمامي كذلك .

المصابيح الامامية مميزة في السيارة تأتي مقسمة الى جزئين و يفضل بينهم جزء من هيكل السيارة مع مصابيح امامية ليد نهارية و مصابيح ضباب دائرية في اسفل المصد الامامي ليد على طرفي المصدر .

الجزء العلوي من السيارة يأتي باللون الاسود مختلف عن باق الوان الجزء السفلي منها مع مرايا جانبية سوداء اللون لتعطي لمسة رياضية و مقابض ابواب بنفس لون جسد السيارة و إطار من الكروم في اسفل التصميم الجانبي و الاطارات بمقاس 18 بوصة من الكروم ايضا .

التصميم الخلفي من السيارة يمتلك اسطبات عريضة بها لمبات ليد و يتوفر مصابيح ضباب خلفية في اسفل المصد .

المواصفات الداخلية 

التصميم الداخلي للسيارة نيسان روج مستمد من جميع السيارات نيسان الاخرى مثل التيما و سنترا السيدان و لكنها تأتي أكبر حجما .

السيارة تمتلك مقاعد قماشية قياسية مع القدرة على الحصول على غطاء جلدي في اعلى فئة من السيارة مع توافر ثلاث نقاط التحكم الأوتوماتيكي في المناخ سواء للسائق و الراكب الامامي و الركاب في المقاعد الخلفية .

المقاعد الامامية و كذلك الدركسون قابلين للتدفئة بالاضافة الى شاشة ملاحة كبيرة بقياس 8 بوصة و الفئات الاعلى تأتي بقياس 9 بوصة و جميعهم قابليت للتواصل مع الهواتف الذكية .

تمتلك السيارة سماعات من نوع بوز مع شاشة معلومات خلف الدركسون بمقاس 10.8 بوصة و يمكن أن تحصل على الشاشة الأكبر حجما 12.3 بوصة مع توافر شحن لاسلكي للهواتف الذكية .

في النسخة التي تمتلك غطاء جلدي فانه يأتي متدخل من حيث الالوان مابين الاسود و لون اخر بالاضافة الى توافر قطع البلاستيك السوداء اللون في داخلية السيارة كذلك مع الكونسول الوسطي عريض الحجم .

و بعض العملاء كانوا يفضلون حصول هذه السيارة على صف ثالث من المقاعد ذات حجم كبير لكي تصبح السيارة عملية بشكل أكبر .

مواصفات محرك نيسان روج 2022 

المحرك القديم من السيارة نيسان روج كان سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 181 حصان و عزم للدوران 181 رطل قدم وهذا المحرك كان يعتبر الاضعف بين جميع فئاتها و تسارعها لم يكن بالقدر الكافي .

حيث المحرك كان يمتلك ناقل الحركة CVT و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 8.2 ثانية والسرعة القصوى كانت تبلغ 186 كم / الساعة .

لذلك تم الانتقال الى محرك جديد و هو سعة 1.5 لتر بعدد 3 سلندر تيربو ينتج عنه قوة 201 حصان عند عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 225 رطل قدم عند عدد لفات 2800 لفة في الدقيقة .

مع ناقل الحركة CVT والتسارع أصبح من 0 الى 100 كم خلال 1.5 ثانية و مازالت السرعة القصوى كما هي 186 كم / الساعة .

و بالتالي فان نيسان روج 2022 حصلت على قوة اضافية بلغت 20 حصان و عزم الدوران زاد بمقدار 44 رطل قدم .

وسائل الامان و السلامة 

تمتلك السيارة مجموعة من وسائل القيادة القياسية و التي تتوافر لدى العديد من المنافسين أمثال تويوتا راف فور و سوبارو فورستر .

تمتلك السيارة نظام القيادة شبه المستقلة و الذي يتوفر في جميع سيارات نيسان والذي يسمى Pro Pilot Assist والذي تحصل منه على المكابح التلقائية التي تعمل في حالات الطوارئ.

خاصية الكشف عن حركة المشاة حول السيارة الامامية و الخلفية و خاصية مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية مع خاصية التنبيه من حركة المرور الخلفية و مثبت السرعة التكيفي مع وضع القيادة شبه المستقل للبقاء داخل حارة الطريق .

مميزات روج 2022 

  • تصميم قوي و شرس .
  • القيادة مرحية بالسيارة على الطريق .
  • تقنيات حديثة و متطورة داخل السيارة .

عيوب روج 2022 

ربما يكون العيب الاكبر في هذه السيارة أن بعض المنافسين للسيارة نيسان روج 2022 بسعر افضل .

منافسين نيسان روج 2022 

هناك العديد من الموديلات التي تتنافس في هذه الفئة منها مازدا CX-5 2022 التي تمتلك متعة في القيادة كبيرة و فولكس واجن تيجوان الي تمتلك تصميم خارجي فاخر و محرك قوي بالاضافة الى هيونداي توسان و التي تعتبر أكثر انتشارا في جميع المنافسين وكذلك تويوتا راف فور المنافس القوي و الشري و هوندا CR-V .

سعر نيسان روج 2022 

السيارة ستطرح في الأسواق قريبا و تمتلك اربع فئات قياسية حيث الاولى و هي فئة S بسعر 27,800 دولار وهو ما يعادل 104,000 ريال .

الفئة الثانية و هي SV و التي يمكن اعتبارها الفئة الأفضل بسعر 29,500 دولار وهو ما يعادل 110,000 ريال والفئة الثالثة SL بسعر 34,000 دولار وهو ما يعادل 127,000 ريال أما فئة فل كامل الاعلى Platinum سعرها 37,600 دولار وهو مايعادل 140,000 ريال .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق