تويوتا تندرا 2022 الجيل الثالث بعد 15 عام بدون 8 سلندر

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 06 ديسمبر 2021 , 07:15

بعد مرور خمسة عشر عام على الجيل السابق تم الكشف رسميا عن تويوتا تندرا 2022 الجيل الثالث مع طرازات جديدة ، هي الشاحنة بيك اب ذات الصندوق الخلفي الضخم و التي يطلق عليها ذات الحجم الكامل و ذلك من خلال طرح مجموعة من الصور والمعلومات عن السيارة الجديدة من داخل مصانع شركة تويوتا في مدينة تكساس الأمريكية وهو ما يعني ان السوق الامريكي سيكون الاول في استقبال الجيل الجديد .

تويوتا تندرا 2022

السيارة الجديدة قادرة على سحب ما يصل الى 12,000 رطل وهو ما يعادل 5443 كجم بالإضافة إلى الحصول على وسائل مساعدة السائق على الطريق و المميز في الأمر أن هذه الوسائل تأتي بشكل قياسي في السيارة و ليس مع الفئات العالية منها مثل بعض المنافسين الاخري .

تم الاستغناء عن فكرة المحرك ذو الثماني سلندر و ربما يكون هذا الامر مفزع لمحبي هذه السيارة و لكن الان شركات السيارات أصبحت في هذا الاتجاه .

تم الاعتماد على المحرك ذو الستة سلندر و الذي ينتج عنه قوة 437 حصان مع النظام الهجين بالاضافة الى التقنيات الداخلية في السيارة مثل شاشة الملاحة بقياس 14 بوصة .

هل من جديد في الجيل الثالث من تويوتا تندرا الجديدة ؟ 

بالتأكيد الجيل الجديد به تغيير شامل في تصميم السيارة من الخارج على اقل تقدير بالاضافة الى تغير مواصفات المحرك و داخلية السيارة .

حين كشف عن الجيل الثاني من السيارة و الذي كان في عام 2007 ظلت السيارة على وضعها إلى أن حصلت على تحسينات في عام 2014 إلا أن الجيل الجديد قد غير الأمر بشكل كبير .

خلال هذه السنوات حاولت كثيرا شركة تويوتا سرقة بعض العملاء من المنافسين مثل سييرا و سلفرادو و رام و فورد اف 150 ، وحتى الان ليس هناك مؤشرات الى ان تتفوق عليهم تندرا 2022 الجديدة الى الان .

محرك تندرا 2022 الجديد بالستة سلندرات بدل من الثمانية

السيارة لم تعد تحتوي على محرك ذو 8 سلندر بدل تمتلك المحرك ذو 6 سلندر ثنائي التيربو و الذي يأتي مع ناقل حركة مكون من 10 سرعات و يختلف قوة المحرك على حسب الفئة التي ستحصل عليها .

حين تحصل على الفئة القياسية RS المحرك المتوفر بها يأتي بمحرك هجين ينتج عنه قوة 348 حصان و عزم دوران 405 رطل قدم .

و كذلك يأتي مع السيارة نسخة محرك ثانية تحصل منها على قوة 389 حصان و عزم دوران 479 رطل قدم ،و حين يتم دمج المحركين معا فإن تحصل على قوة 437 حصان و عزم الدوران 583 رطل قدم .

شركة تويوتا قدمت حزم اضافية مثل TRD Sport و TRD Off-Road مع الحصول على نظام تعليق للطرق الوعرة و إطارات رياضية ذات قياس 20 بوصة بدلا من 18 التي تتوفر في الفئة القياسية من السيارة .

اما عن تسارع السيارة فانه يبلغ اعلى تسارعها من 0 الى 100 كم خلال 6.2 ثانية والسرعة القصوى فإنها تبلغ 160 كم في الساعة .

مواصفات تويوتا تندرا 2022 الداخلية 

ربما تشعر ان الطبلون الأمامي من السيارة صغير الحجم ولكنه يحتوي على الكثير من الأمور و التي ابرزها فتحات المكيف الكبيرة الحجم و قطع الكروم اللامع الذي يحيط به .

يمكنك ان تحصل على اعلى جودة في هذه السيارة مع اصدار 1794 و ذلك لتوافر الكثير من الخطوط الرياضية و اللمسات بالتخشيب الراقي .

و الكونسول الوسطي يحتوي على مجموعة من أزرار التحكم و منافذ لوضع المنتجات بها و شاشة الملاحة الوسطية تأتي كبيرة الحجم بقياس 12.3 بوصة .

و تطرح السيارة بالنسبة للبنية الخلفية بثلاث أطوال مختلفة منها الكابينة الممتدة بقياسين و الكابينة الطاقم و هي الاكبر حجما .

أما بخصوص شاشة الملاحة و التي تعتبر كبيرة الحجم بقياس يفوق 12 بوصة اصبحت ايضا متوفرة في جميع السيارات البيك اب ماعدا نيسان تيتان و هذه الشاشة قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية مثل آبل كار بلاي و اندرويد اوتو .

المجموعة الكاملة لمواصفات الأمان 

تمتلك السيارة مثل باقي سيارات تويوتا مجموعة كاملة من مواصفات الامان و السلامة و هي تشمل المصابيح الأمامية التلقائية ذات الجودة العالية و خاصية مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية و خاصية التنبية من الحركة الخلفية بالإضافة إلى الحساسات و غيرهم .

بست فئات متنوعة سعر تويوتا تندرا 2022 

لديك ست فئات اختر منها ما تشاء و تختلف جميعها من حيث التقنيات و كذلك في مواصفات المحرك و هي فئات SR و SR5 المفضلة من قبل الكثيرين و Limited و TRD Pro الرياضية و Platinum وكذلك نسخة اصدار 1794 و هو الاصدار الذي اصبح متوفر بالسيارة تقريبا منذ عام 2014 .

اقل سعر لهذه المركبة هو 37,500 دولار وهو ما يعادل 140,000 ريال بينما اعلى سعر لها هو 60,000 دولار وهو ما يعادل 224,000 ريال .

حن ننظر الى هذا السعر نجد ان السيارة اعلى من كل المنافسين لها خاصة وأن فئة SR وهي القياسية تمتلك على العديد من المواصفات المحرك بقوة 379 حصان .

فيما تأتي الفئة الثانية SR5 و التي تمتلك حزمة TRD Off-Road  التي تحصل من خلالها على ترس إضافي خلفي قابلة للاغلاق الالكتروني و تصميم اطارات رياضية مميز و نظام تعليق مطور و عدد من الاضافات الاخرى .

منافسين تندرا 2022 

حين نتحدث عن شاحنة بيك اب ذات حجم ضخم و تصميم فاخر هنا نتحدث عن تندرا الجديدة و هي ليست بالقريبة حتى من تويوتا هايلكس المتوفرة في السوق الخليجية بشكل كبير كما أن منافسيها لابد أن يكونوا على درجة كبيرة من القوة و ذلك مثل : 

  • رام 1500 2022 التي يبدأ سعرها 36,000 دولار و كذلك النسخة الرياضية منها TRX و التي يبدأ سعرها من 75,000 دولار .
  • فورد اف 150 2022 و التي يبدأ سعرها من 31,000 دولار و النسخة الرياضية رابتور منها بسعر 65,000 دولار .
  • جي ام سي سييرا 1500 2022 و سعرها يبدأ من 32,000 دولار .

مميزات تندرا 2022 

  • حصول على عدد من خيارات المحركات .
  • حصولها على تعليق خلفي رياضي .
  • الكانوبية الخاصة بالطاقم الان اكبر حجما بسرير يصل الى 6.5 قدم .
  • التصميم الداخلي للمقصورة افضل من الجيل السابق منها .

عيوب تندرا 2022 

  • على الرغم من التنوع في المحركات إلا أن قوتها محدودة نسبيا .
  • التقنيات المتوفرة بها ليست بالقوة المطلوبة و المنافسين بها اعلى من ذلك .

خلاصة الأمر أن تويوتا تندرا 2022 الجديدة و التي عادت للحياة من جديد بالجيل الثالث تحتوي على تصميم جريء و شرس و تكنولوجيا متطورة ويمكن اعتباره من أفضل البدائل في شاحنات البيك اب في السوق الأمريكي ولكن ماذا ستفعل ان وصلت الى السوق الخليجي او العربي ؟ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: