ما هو فلفل سيرانو وفوائده

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 27 ديسمبر 2021 , 21:52

ما هو فلفل سيرانو

ينمو فلفل سيرانو في المناطق ذات الصيف الحار والشتاء المعتدل، مثل المكسيك، ويختلف سعر الفلفل بناءً على الطلب عليه، وإن الإنتاج من الفلفل يعتمد بشكل كبير على الجو، والذي يمكن ان يساعد في نمو المحصول او يعيق نموه، غالبًا ما يتم الخلط بين فلفل سيرانو وفلفل هالبينو لكنه فلفل سيرانو اصغر حجمًا ويمكن ان يكون حارًا اكثر ب10%، عادةً لا يزيد طول فلفل سيرانو عن 2 بوصة، ويشاهد بالوان قوس قزح المختلفة حتى ينضج، من اللون الاخضر للون الاصفر، البرتقالي، الاحمر وحتى اللون البني، من السهل للغاية تحضير فلفل سيرانو لانه لا يحتاج سوى غسل، تقطيع وتقسيم، لكن من المهم تجنب زيت فلفل سيرانو الحار من اجل تجنب حروق البشرة والعينين. [1]

المعلومات الغذائية في فلفل سيرانو

كوب واحد من فلفل سيرانو النيء المفروم (105 جرام) يوفر 33.6 سعرة حرارية و1.8 جرام من البروتين و7 جرام من الكربوهيدرات و0.5 جرام من الدهون، كوب واحد من فلفل سيرانو يعتبر مصدر جيد لفيتامين سي والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز

 33.6 السعرات الحرارية
 0.5 جرام الدهون:
 10.5 ملغ صوديوم:
 7 جم كربوهيدرات:
 3.9 جرام الألياف:
4 جم السكريات:
1.8 جرام البروتين:
47.1 ملغ فيتامين سي
 350 ملغ البوتاسيوم:
 0.1 ملغ نحاس:
 0.2 ملغ منجنيز:
  • الكربوهيدرات

يحوي فلفل سيرانو حوالي 7 جرام من الكربوهيدرات في الكوب الواحد، وهذه الكربوهيدرات مقسمة بين الالياف (3.88 جرام) وبين السكاكر الطبيعية (4.02 جرام)، يجب معرفة ان معظم الوصفات تتطلب فقط اضافة واحد او اثنين من قرن الفلفل، لذلك انت لا تستهلك عادةً كوب كامل من الفلفل.

  • الدهون

يحوي فلفل سيرانو حوالي نصف جرام من الدهون في كل كوب، غالبية هذه الدهون هي دهون متعددة غير مشبعة.

  • البروتين

كوب واحد من فلفل سيرانو يوفر 1.8 جرام من البروتين، لا يعد فلفل سيرانو مصدرًا مهمًا للبروتين، لانك سوف تقوم بتناول ما يعادل ملعقة واحدة من الفلفل فقط.

  • الفيتامينات والمعادن

يحوي فلفل سيرانو على فيتامين سي والبوتاسيوم كما يحوي ايضًا على النحاس والمنغنيز، عند إضافة هذا الفلفل إلى حميتك اليومية، سوف تلاحظ انك اصبحت تستهلك كميات اكبر من الكالسيوم، والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم والفولات وفيتامين أ وفيتامين ك وفيتامين هـ والكولين، لكن بما ان الشخص العادي يتناول عادةً كميات قليلة من الفلفل، فلا يعتبر الفلفل مصدر رئيسي لأي من هذه المواد المغذية.

  • السعرات الحرارية

كوب واحد من فلفل سيرانو المقطع يزود ب33.6 سعرة حرارية، ومثل اي نوع اخر من الخضراوات والفاكهة، فلفل سيرانو يحوي عدد قليل من السعرات الحرارية (ويتم تناول الفلفل بكمية قليلة، لذلك فإنه لا يعد مصدر مهم لزيادة السعرات الحرارية ولا يجب القلق بشأنه) [2]

حرارة فلفل سيرانو

تتراوح أنواع حرارة فلفل سيرانو بين 10000 – 23000 وحدة حرارية سكوفيل، وهو مقياس لقوة الطعم الحار (Scoville Heat Units) ، وهو مستوى جيد من الحرارة للطهي العام. [3]

مع ذلك يعتبر هذا حارًا من اجل بعض الاشخاص غير المعتادين على تناول الاطعمة والفلفل الحار، وفي حال كنت تعاني من حرقة في المعدة او متلازمة القولون العصبي، يمكن ان يكون الفلفل الحار مهيجًا للمعدة، وإذا لاحظت بانك لا تشعر بارتياح اثناء تناول الفلفل، من الافضل تناول الفلفل الحلو.

يقيس مقياس سكوفيل حرارة الفلفل الحار والاطعمة الاخرى بناءً على مستوى الكابسيسين، وهو المكون النشط الذي يجعل الطعام شديد الحرارة، وما هو مدون بالاسفل يوضع وحدات الحرارة الموجودة في الانواع المختلفة من الفلفل:

  • 0 إلى 100: فلفل حلو
  • 100 إلى 1000: فلفل موز
  • من 1000 إلى 10000: فلفل هالابينو
  • 000 إلى 30.000: فلفل سيرانو
  • 10000 إلى 100000: فلفل حريفة
  • 100،000 إلى 350،000: فلفل هابانيرو

فوائد فلفل سيرانو

العديد من انواع الفلفل الحارة توفر الفوائد الصحية، ومن الجيد اضافة الفلفل إلى الوصفات إذا كنتم تحبون الطعم الحار

  • تخفيف الآلام

الكابسيسين من الفلفل الحار، مثل فلفل سيرانو يستعمل في الكريمات الموضعية من اجل تخفيف الألم وتوفير الراحة من الالتهاب العميق في الانسجة، يمكن ان يستفيد الاشخاص الذين يعانوا من اضطرابات مثل التهاب المفاصل، التهاب الاوتار والجهد العضلي من التمارين من تطبيق كريم الكابسيسين.

الكابسيسين يمكن ان يساعد عند استعماله باشكال اخرى ايضًا، على سبيل المثال، اظهرت دراسة عام 2021 ان استعمال غسول الكابسيسين الفموي يعد فعال من اجل تقليل الالم لدى الاشخاص الذين يعانوا من متلازمة الفم الحارق، الاشخاص الذين يعانوا من آلام عصبية يمكن ان يجدوا راحة ايضًا عند تطبيق لصقات الكابسيسين.

  • يمكن ان يمنع بعض انواع السرطانات

الابحاث على الكابسيسين والسرطان مختلطة، لكن العديد من الدراسات اظهرت ان الكابسيسين يمكن ان يحمي من تطور سرطان الثدي، البنكرياس، العظم والقولون، الكابسيسين يبطء من نمو الخلايا السرطانية عن طريق ابطاء الدورة الخلوية.

اظهرت مراجعة للدراسات تم نشرها بين عامي 1981 و2016 ان الكابسيسين يمكن ان يقلل من مستويات الكوليسترول السيء بينما يقوم بتحسين مستويات الكوليسترول الجيد، ويعتقد ان ذلك يتم عن طريق تقليل امتصاص الكوليسترول في الامعاء وزيادة طرح الكوليسترول.

البوتاسيوم وفيتامين سي الموجودان في فلفل سيرانو يوفروا ايضًا فوائد راسخة للقلب والاوعية الدم وية من خلال خفض الضغط الدموي وتقليل خطر الإصابة بالأمراض.

  • تنظيم سكر الدم

مكملات الكابسيسين يمكن ان تقلل من مستويات سكر الدم وتقليل الإفراط في انتاج الانسولين لدى النساء الذين يعانوا من داء السكري الحملي بينما يقوم ايضًا بتحسين مستويات تحمل الجلوكوز، بالإضافة إلى ذلك، يتم الكشف عن الكابسيسين في غضون 10 دقائق، مما يشير لاستجابة سريعة المفعول. [2]

كيفية تخزين وتحضير فلفل سيرانو

الفلفل الحار مثل سيرانو يتم تخزينه بشكل افضل عندما يكون الفلفل جاف، يجب وضع الفلفل في كيس بلاستيكي وتخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى اسبوعين، يجب الغسل قبل الاستعمال، يمكن المحافظة على صلاحية الفلفل المخلل لمدة ثلاثة اسابيع في الثلاجة او اشهر على الرف إن تم إغلاق المخلل وصنعه بشكل جيد.

يمكن ان يتم تجميد فلفل سيرانو واستعماله من اجل الاطباق المطبوخة بوقت لاحق، يمكن تقطيع الفلفل إلى شرائح أو مكعبات ونشرها على صينية مبطنة بورق. قم بتجميد الفلفل ، ثم قم بإضافة الفلفل المجمد إلى كيس الفريزر بسحاب واحرص على دفع كل الهواء قبل الختم، يجب استخدام هذا الكيس في غضون ثلاثة أشهر. [1]

اما من اجل التحضير: يجب غسل فلفل سيرانو بالماء الجاري قبل الاستعمال، في حال كنت تفضل تقليل مذاق الفلفل الحار، يمكن إزالة البذور.

باستعمال سكينة حادة، قم بإزالة البذور ثم قم بتقطيع الاغشية التي تحوي على تركيز عالي من الكابسيسين، يمكن طبخ كل جزء من فلفل سيرانو، يجب تجنب وضع زيوت فلفل سيرانو على البشرة من خلال التعامل مع الفلفل بالقفازات، يجب غسل اليدين بشكل جيد وتجنب لمس العينين حتى يتم إزالة كل زيوت الفلفل. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: