طريقة استخدام غذاء ملكات النحل للرجال لتعطي أفضل مفعول

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 18 يناير 2022 , 22:13

معلومات عن غذاء ملكات النحل

غذاء ملكات النحل او الغذاء الملكي هو الغذاء الذي يتم إنتاجه عن طريق شغالات النحل، يحوي 60 إلى 70% من الماء، 12 إلى 15% بروتينات، 10 إلى 16% سكر، 3 إلى 6% دهون، و2 إلى 3% فيتامينات، املاح، واحماض امينية، يختلف تركيب غذاء ملكات النحل اعتمادًا على الجغرافيا والمناخ.

حصل هذا المنتج على اسمه من حقيقة ان النحل يستعمله لتغذية ملكات النحل، بعض الاشخاص يقومون باستعمال الغذاء الملكي كدواء، ولا يجب الخلط بين غذاء ملكات النحل وبين حبوب لقاح النحل او شمع العسل او سم النحل او العكبر.

يستخدم غذاء ملكات النحل لاعراض سن انقطاع الضهي، كما انه يستعمل للسكري، متلازمة ما قبل انقطاع الطمث، البدانة والعديد من الاضطرابات الاخرى، لكن لا يوجد ادلة علمية كاملة من اجل دعم هذه الاستعمالات. [1]

دواعي استعمال غذاء ملكات النحل

غذاء ملكات النحل يتألف بشكل رئيسي من الماء، السكر، الاحماض الدسمة، والعديد من البروتينات الفريدة التي تسمى الرويلاكتين، تعتمد العديد من الفوائد الصحية المزعومة لغذاء ملكات النحل على تأثير الرويالاكتين على تطوير يرقات النحل، عندما تموت ملكة النحل، فإن النحل العامل سوف يقوم بإطعام كميات كبيرة من غذاء ملكات النحل إلى يرقة انثى، وهذا الامر سوف يغير من الحمض النووي في الحشرة ويحولها إلى ملكة، والادعاءات بأن تناول غذاء ملكات النحل يمكن ان يساعد في علاج الخصوبة لدى الرجل والمرأة ينبثق من هذا الادعاء.

البروتينات المستخلصة من النحل، بالإضافة إلى العديد من المكونات المضادة للاكسدة والمضادة للبكتريا، يمكن ان توفر فوائد صحية للبشر، بعض الاضطرابات التي يمكن للغذاء الملكي معالجتها هي:

يمكن ان يبطئ الغذاء الملكي من عملية التقدم في العمر من خلال التخلص من الجذور الحرة او محاربة الانتان وتعزيز الجهاز المناعي، كما يزيد الغذاء الملكي من التحمل لدى الشخص. [2]

فوائد تناول غذاء ملكات النحل للرجال

يوجد بعض الدراسات الحيوانية التي تشير إلى ان غذاء ملكات النحل يمكن ان يكون له تأثير ايجابي على الجهاز التناسلي، لكن لحد الآن، لا يوجد اي ادلة بارزة تشير إلى صحة هذا الادعاء من اجل البشر.

غذاء ملكات النحل مليء بفيتامين ب ويمكن ان يكون له خصائص مضادة للالتهاب، وبالتالي فهو ليس مؤذيًا ويمكن ان يعطي الشخص دفعة وتعزيز للطاقة، ولكن عند تناوله مع الاطعمة الصحية الاخرى واتباع الوسائل الصحية مثل تناول الاطعمة الصحية، النشاط الجسدي، وإدارة القلق.

علم الخصوبة والإنجاب في تطور مستمر، وحتى في حال عدم وجود ادلة علمية مبنية على تجارب عشوائية، فإن هذا لا يعني ان هذه المادة ليس لها فوائد صحية عامة، واحد المراجعات وجدت ان غذاء ملكات النحل يمكن ان يكون له تأثيرات استروجينية، مما يعني انه يرتبط بمستقبلات الاستروجين ويسبب التغيرات، بغض النظر إن كان ذلك مهم للخصوبة ام لا، واظهرت دراسة اخرى على الفئران بان غذاء ملكات النحل يمكن ان يحمي من التأثيرات الجانبية السلبية للمواد السامة على خصوبة الذكر.

واظهرت دراسة اخرى ايضًا ان غذاء ملكات النحل يمكن ان يتخلص من التاثيرات السلبية للحرارة على الهرمونات الذكرية وعدد النطاف. [4]

هل تناول غذاء ملكات النحل آمنًا

غذاء ملكات النحل يعتبر علاج طبيعي، ولا يخضع للتنظيم من قبل منظمة الغذاء والدواء الامريكية، في الواقع، لا يوجد اي تنظيم لإنتاج غذاء ملكات النحل من قبل منظمة الغذاء والدواء الامريكية، واظهر تقرير من منظمة الصحة العالمية يشير إلى ان غذاء ملكات النحل يمكن ان يسبب ردود فعل تحسسية لدى بعض الاشخاص، والاشخاص المصابين بالربو او الامراض التحسسية الاخرى يمكن ان يتعرضوا بشكل اكبر للاصابة.

من المهم استشارة الطبيب في حال ظهور اي من الاعراض التالية بعد تناول غذاء ملكات النحل، هذه الاعراض تتضمن:

  • الشرى
  • الحكة الشديدة
  • الازيز او الاضطرابات التنفسية الاخرى
  • الاضطرابات الهضمية، مثل الالم في البطن او الاسهال
  • الدوخة او الارتباك
  • الغثيان
  • القيء

يمكن ان يتفاعل غذاء ملكات النحل مع الادوية الاخرى، مثل ادوية الضغط الدموي، لذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل استعمال غذاء ملكات النحل من اجل تجنب التفاعلات الضارة بالصحة.

كيفية استعمال غذاء ملكات النحل للرجال

يتوافر غذاء ملكات النحل بالعديد من الاشكال، يمكن استعمال الغذاء الملكي إما عن طريق الفم او تطبيقه مباشرةً على البشرة، إنتاج غذاء ملكات النحل ينتج عنه مادة شبيهة بالهلام، لكن الانواع الاخرى يمكن ان يتم تجفيفها من خلال التجميد، يمكن ان يتوافر غذاء ملكات النحل ايضًا على شكل مسحوق داخل حبة او كبسولة، والتي تحتوي على مكونات اخرى.

ما هي افضل طريقة استخدام غذاء ملكات النحل للجنس؟ نظرًا لعدم وجود إرشادات بشأن الجرعة للرجال، ينصح بالبدء بكميات صغيرة من غذاء ملكات النحل، يجب ان يقوم الاشخاص بالتوقف عن تناول غذاء ملكات النحل في حال وجود رد فعل تحسسي. [3]

اختيار الشكل الافضل من غذاء ملكات النحل

يتوافر غذاء ملكات النحل بالعديد من الاشكال، من ضمنها الاقراص، الكبسولات الهلامية، السائل، والهلام غير المعالج، يمكن شرائها عبر الانترنت او في المحال التجارية.

  • المكملات

مكملات غذاء النحل الملكي تعتبر الشكل الاسهل للاستعمال، وهي مصنوعة من غذاء ملكات النحل المجفف بالتجميد، ويمكن تخزينها بأمان في درجة حرارة الغرفة.

عند شراء مكملات غذاء النحل الملكي، يجب البحث عن علامات تجاري تم فحصها واختبارها من قبل هيئات مثل دستور الادوية الامريكي، هذه الشهادة لا تعني بان المنتج فعال ولكنها ببساطة تشير إلى انه يتضمن المنتجات الموجودة على المنتج، وهذا يوفر تأكيدًا بسيطًا، لان بعض المكملات غير يكون إنتاجها غير منظمًا

يجب قراءة النشرة من اجل معرفة المكونات الموجودة، في حال لم تكن تعرف المكون الموجود، اسال الطبيب او الصيدلي، ومن اجل زيادة الحرص والدقة، قم باختيار منتج عضوي.

في حال كنت شخصًا نباتيًا، تأكد بأن المنتج لا يحوي جيلاتين حيواني.

  • انواع اخرى لغذاء ملكات النحل

غذاء ملكات النحل غير المعالج يباع في عبوات زجاجية صغيرة داكنة بجرعات تتراوج من 250 إلى 500 مجم، يمكن ان يكون غذاء ملكات النحل مرًا جدًا ويمكن ان يتم خلطه مع العسل من اجل تحسين مذاقه.

العيب الاكبر لغذاء ملكات النحل غير المعالج هو انه لا يبقى لفترة طويلة، حيث يستمر في الثلاجة لمدة اسبوعين فقط او بضعة اشهر في الفريزر، كما انه مكلف للغاية.

يمكن ان يتعرض غذاء ملكات النحل للون الاصفر الكريمي او البني الداكن، ويمكن ان تصبح البنية الهلامية اكثر كثافة وصعبة التناول في الملعقة، لذلك، فإن لون، وبنية ومذاق غذاء ملكات النحل يعتبر دليل على كونه طازجًا. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: